رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
860   مشاهدة  

شريف مدكور الأرقى دائمًا

شريف مدكور


بعد متابعة لما تعرض له الإعلامي شريف مدكور اليوم من محاولة تنمر بائسة، تفاجأت به ينشر هذه الكلمات «الرجاء عدم إرسال أي شتيمة لأسرة السيدة اللي اسمها عصمت شكرًا، أكيد أولادها و أسرتها ملهمش علاقة بالموضوع و مَش المفروض يدفعوا ثمن خطأ غيرهم اللي بيحبني بلاش يبعت أي حاجه ليهم ده رجاء»، ليثبت مدكور أنه الأرقى والأطيب خلقًا كما اعتدنا منه دائمًا.

شريف مدكور

يبهرني حقًا عندما يتحدث عن الموت وكيف لا يخشى منه، أشعر أن علينا التعلم منه أكثر كمثال يستحق أن يكون بوصلة ووجهة للقيم والصفات المحمودة، قد تكون البساطة وتصرفه على سجيته مثل الأطفال هي كلمة السر التي تجعله يدخل قلبك دون انتباه.

اقرأ أيضًا 
في محبة رجل غريب عن زمانه

كانت تقول لي أمي رحمها الله «أصل الشخص بيبان وقت الخصومة» لذلك أعتقد أن شريف مدكور يستحق لقب «ابن أصول» فرغم التنمر الذي تعرض له منذ بداية حياته كإعلامي، إلا أنه دائمًا ما يفوز في النهاية ويجبر منتقديه على الاعتذار.

YouTube player

فإذا عاودتم قراءة التعليق الذي كتبته هذه السيدة التي تدعى عصمت وكيف جاء رد مدكور غاية في الادب والرقي، ستجدون تجسدًا للمثل القائل «من أحبه الله حبب في خلقه» فلقد ظهرت وبلا مبالغة جيوش تدافع عنه وترد على المنتقدة، جيوش من مختلف الأعمار وحتى الجنسيات العربية، وليست لجان إلكترونية، أشخاص لا يربطهم بشريف غير الحب الحقيقي القائم على النوايا الصافية.

YouTube player

أتذكر جيدًا أنه في إحدى حلقات برنامج البرنامج الذي كان يقدمه الدكتور باسم يوسف، سخر مقدم البرنامج من شريف مدكور بطريقة غير مهذبة على الإطلاق، ولكن شريف مدكور كان رده غاية في الرقي، حيث أكد على أنه مع حرية الرأي، وأنه حتى السخرية هي شكل من أشكال حرية التعبير، ولم يوجه أي رد لمقدم البرنامج الآخر، رغم أن الجميع في ذلك الوقت كانوا ينتظرون رد شريف مدكور متوقعين أنه سيرد على هذه السخرية.

وبشكل شخصي زاد احترامي وتقدري لمدكور جدًا كونه شخص متسق بالفعل مع مبادئه وأنه مع حرية الفكر والتعبير حتى وإن كان هو مادة للسخرية في البرنامج الذي كان يعتبر الأشهر في مصر ذلك الوقت.

إقرأ أيضا
يسرا

أتمنى من أعماق قلبي لك شفاء جسدك لأن روحك الطيبة وقلبك المفعم بحب الحياة لم أشعر يوم أن قدرتهم على الحب قلت حتى وأنت تقف كمحارب شجاع تواجه المرض… دمت دائمًا ابن أصول كما أنت.

الكاتب






ما هو انطباعك؟
أحببته
10
أحزنني
1
أعجبني
5
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
1


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان