رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
364   مشاهدة  

عزيزتي الست دلال عبد العزيز .. عودي لنا لأخبرك أني أحبك

دلال عبد العزيز
  • كاتب صحفي وروائي مصري، كتب ٧ روايات وشارك في تأسيس عدة مواقع متخصصة معنية بالفن والمنوعات منها السينما وكسرة والمولد والميزان

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



دلال عبد العزيز التي تكبرني بحوالي ١٤ عاما أحبها كأحد عشاق فنها لا أكثر حتى لا يغضب مني سمير غانم الذي لا يغضب أبدا لأنه يملك روح أحد آلهة الأوليمب.

تلك الفنانة المبهرة التي صارت أحد أهم الممثلات المصريات في الأعوام العشرة الأخيرة تحديدا منذ دورها عام ٢٠٠٨ في فيلم “أسف على الإزعاج”، تملك دلال روح الأم المصرية عن جدارة يصعب أن تنتفسها فيها ممثلات جيلها، كما تملك تلقائية مدهشة تكفيك لأن تشعر بأن أمك حية لمجرد أنك تشاهد دلال عبد العزيز على الشاشة.

ومرورا بأدوارها في عصافير النيل وسمير وشهير وبهير و والهروب وخير وبركة ووسابع جار والبدلة و فلانتينو و أعز الولد وأخيرا مسلسل  ملوك الجدعنة، نحن أمام أمنا باختلاف طبقاتنا وظروفنا وثقافتنا.

وحدها دلال عبد العزيز نجحت في أن تكون أما للجميع، السيدة أمينة رزق كانت أما للمساكين والسيدة فردوس محمد كانت أما للأيتام والسيدة كريمة مختار كانت أم “”للمتدلعين” وحدها دلال عبد العزيز نجحت في أن تكوم اما لجميع المصريين.. “الصايع والضايع والمثقف والعامل والعاطل والدكتور والمخترع”.

لم تفشل مرة في تقدم الدور كأنها خلقت لتكون أما.

ربما لم تترك أدوارها في المرحلة الأولى من التمثيل هذا الأثر لكن ست مصرية بنكهة “السوبيا” يعرف مذاقها كل مصري خفيفة الدم سريعة البديهة ذكية وقوية وقادرة على التوجيه كان سهلا للغاية أن تكون أما لي رغم فارق الأربعة عشر سنة الذي حدثتك عنه في بداية المقال وأما لغيري وغيرنا لأنها باختصار أم مصرية حقيقية.

اقرأ أيضا

هل انتهى زمن عمرو دياب؟ .. الأرقام تقول نعم

عزيزتي دلال عبد العزيز تحدثنا كثيرا عن عبقرية سمير غانم وآتى الوقت الذي نتحدث فيه عن عبقريتك، ربما لم يقبل العبقري الفريد زواجكما بعد الاضراب عن الزواج إلا لأنه رأي عبقريتك، رأى فيكي الأم المصرية التي لا تخطأها عين.

أرجوكي عودي لنا فنحن ننتظرك، انتصري على المرض اللعين وعودي فمازال أمامنا الوقت لتصبرينا فيه عن غياب أمهاتنا ورحيلهم وأنت تستطيعين.

إقرأ أيضا
عيد الأم

عودي أرجوكي نحن ننتظرك وأنا شخصيا سأجعلم تشاهدين صور أمي التي تشبهينها كثيرا

وحينها سأنتظر ضحكتك الجميلة التي تهب للحياة معنى

ربنا يتمم شفاكي على خير

الكاتب

  • دلال عبد العزيز أسامة الشاذلي

    كاتب صحفي وروائي مصري، كتب ٧ روايات وشارك في تأسيس عدة مواقع متخصصة معنية بالفن والمنوعات منها السينما وكسرة والمولد والميزان

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
4
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان