رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
426   مشاهدة  

على الأصل دور.. شخصيات عربية ظهرت في أشهر الأعمال الأدبية الأمريكية

الأدب


يهتم العالم أجمع بأشكال التعبير الإنساني الكتابية المتنوعة بين النثر إلى النثر المنظوم، إلى الشعر الموزون، والذين يندرجون جميعًا تحت مسمى الأدب وهو ذلك الفن الذي يُظهر مُجمل العواطف الإنسانية، والأفكار، والمشاعر، والمخاوف من خلال أساليب راقية متنوعة، ويساهم اختلاف مجالاته في إتاحة فرص كثيرة للإنسان توفر له القدرة على التعبير عما لا يمكن أن يعبر عنه بأسلوب آخر.

 

وفي ظل الرواج الكبير الذي يتمتع به الأدب الأمريكي في العالم العربي، قرر القائمون على شركات الأدب الكبرى مثل مارفل، وكوميك وغيرها، ضم شخصيات عربية في محتواه، وحازت تلك الشخصيات على إعجاب جميع القراء، ونستعرض لكم أشهر تلك الشخصيات العربية التي ظهرت في الأعمال الأمريكية :

 

أمل فاروق.. “X – Men

 

في عام 1971م، ظهر في سلسلة “X-Men” شخصية مصرية لرجل يُدعى “أمل فاروق”، الذي عًرف بلقب “shadow king” ، ويتغذى ملك الظل على الطاقة السلبية ويسعى لنشر الشر والحروب في العالم، وهو يتمتع بميزة الخلود، وبالطبع ظهر أكثر من مرة وأصبح هو زعيم الجريمة في مصر.

 

“علاء الدين”

الأدب

نالت شخصية “علاء الدين” ذلك الطفل ذو الأصول العربية، شعبية كبيرة بين الأطفال والكبار على حد سواء، وذلك بسبب طروفه المادية الصعبة، حيث كان مُشرد يعيش في شوارع  مدينة كبيرة مزدحمة مع صديق  له مخلص وهو القرد (آبو)، وأيضّا بسبب شجاعته وجسارته وأخلاقه الحسنة، وذات يوم أثناء تجوله في المدينة يُصادف علاء الدين الأميرة “ياسمين”، ويقع في حبها، ولكنه يذهب إلى السجن بسبب ذلك الحب، و يتورط في مؤامرة لقلب نظام حكم المدينة من تخطيط مستشار السلطان “جعفر” بمساعدة مصباحه السحري الغامض.

كامالا.. “Marvel Captain

 

الأدب

ظهرت الشخصية الباكستانية “كامالا” في رواية “Marvel Captain” بجانب “كابتن أمريكا” و”ولفرين” و”سبايدر مان” و”الرجل الحديدي” وباقي أبطال مارفل في عام 2014م.

وبعد النجاح الهائل الذي حققته سلسلة كابتن مارفل، تم ضم شخصية “كامالا” إلى رواية الحرب الأهلية الثانية ” Civil War II” في عام 2016م.

إقرأ أيضًا..أنا شيراز تعالوا إلعبوا معايا..هل شعرتم بالرعب من طفلة الـ KG 2 ؟

موني كروا.. “X – Men

 

ظهرت شخصية “موني” في سلسلة “X-Men” باعتبارها فتاة عربية، تمتلك قدرات جسدية خارقة وتستطيع التحكم بالأشخاص عن بعد.

الفارس العربي.. سلسلة “Incredible Hulk

الأدب

إقرأ أيضا
امبراطورية ميم

 

ظهرت الشخصية السعودية الفارس العربي Arabian Knight في سلسلة “Incredible Hulk”، ولقى قبولًا كبيرًا من المتابعين الذين أعطوه لقب روبين السعودية في إشارة إلى روبين سنّيد باتمان في السلسلة الشهيرة الخاصة به.

رأس الغول.. ” Batman

الأدب

واحد من أشرس الإرهابيين على مستوى العالم خاصة في الإرهاب البيولوجي، هو “رأس الغول” وقد ظهرت تلك الشخصية العربية للمرة الأولى في عالم باتمان عام 1971م، ويقع باتمان في حب ابنته تاليا ويرتبطان لفترة، وتسفر علاقتهما عن طفل يدعى دميان ظهر للمرة الأولى في العالم الأدبي في سبتمبر 2006م.

فايزة حسين.. سلسلة “كابتن بريطانيا”

الأدب

ظهرت شخصية الدكتورة “فايزة حسين” في سلسلة “كابتن بريطانيا” النظير لـ سلسلة “كابتن أمريكا”، وهي بريطانية مسلمة ظهرت بالحجاب دائمًا، وحققت الشخصية نجاحًا كبيرًا وقبولًا بين القراء، وتم إلحاقها في رواية “Secret Wars” عام 2015م، لتظهر فايزة حسين جنبًا إلى جنب مع الرجال أكس وسبايدر مان وهالك وغيرهم.

الكاتب






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان