رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
508   مشاهدة  

عمر طاهر.. الألفة في كل عٍقد وكل مهنة

عمر طاهر
  • كاتب صحفي وروائي مصري، كتب ٧ روايات وشارك في تأسيس عدة مواقع متخصصة معنية بالفن والمنوعات منها السينما وكسرة والمولد والميزان

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



عند تقييم العقد الأول – العشر سنوات الأولى – من الألفية الثالثة سينمائيا سيبقى فيلم طير أنت الذي كتبه عمر طاهر وقام ببطولته أحمد مكي وأخرجه أحمد الجندي عام ٢٠٠٩ كأحد أهم الأفلام، وفي العشرية الثانية من الألفية الثالثة – ما بين ٢٠١١ و٢٠٢٠ سيبقى كتاب صنايعية مصر والذي صدر عام ٢٠١٦ كأحد أهم كتب تلك العشرية للكاتب ذاتع عمر طاهر، وأخيرا في مجال كتابة الأغاني يعيد عمر تقديم نفسه كشاعر غنائي في ألبوم حمزة نمرة “مولود سنة ٨٠” في اغنيتين هما ٦ صباحا و أحكيلك خوفي كأحد أروع كتاب الأغاني في العشرية الثالثة من الألفية ذاتها.

عمر طاهر المولود في ٢٣ يوليو ١٩٧٥ هو الألفة في جيلنا نحن كتاب الألفية الجديدة، الكاتب الصحفي الذي عمل في الأخبار والأهرام والدستور والتحرير، وكذلك في مجلة الأطفال علاء الدين وكتب أغاني “حبيبي الأولاني”  لرامي صبري و”خليها على الله” لأصالة، وحلقات “سوبر هنيدي” الكارتونية و قدم ما يزيد عن ٣٠ كتابا ما بين الشعر والكتاب والرواية دون كللا أو ملل يستحق أن نوثق له تجربته.

انتقدت عمر قبل ذلك في برنامج مع الكنج محمد منير لكن انتقادي له لا يعني أبدأ انتقاد التجربة ككل، حيث يقدم عمر طاهر تجربة ابداعية ثرية ما بين أدب وإعلام وسينما ودراما وأغنية، تجربة تستحق الإحترام والسعادة.

اقرأ أيضا

قرد نجح في الهجرة “وأنا وأنت لأ” .. (قصة حقيقية)

يصنع طاهر فنا طازجا بعيدا عن القولبة الدائرة والسائدة، يقدم كتبا لا تشبه أحد وأفلاما لم يسبقه إليها غيره وأغاني طازجة كمزاج المصريين غير القابل للتكرار.

يشبه عمر تلك الحواديت المصرية التي يحكيها الأجداد، تتعلم منها وتستمع وتعيدها مرات ومرات لأنها تفوح منها نفس الرائحة الطازجة في كل مرة.

شكرا عمر طاهر الألفة في الجيل وصانع السعادة.

إقرأ أيضا
ماسك الكركديه

 

الكاتب

  • عمر طاهر أسامة الشاذلي

    كاتب صحفي وروائي مصري، كتب ٧ روايات وشارك في تأسيس عدة مواقع متخصصة معنية بالفن والمنوعات منها السينما وكسرة والمولد والميزان

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
1
أحزنني
0
أعجبني
1
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (3)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان