رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
567   مشاهدة  

عن قصص التبني المؤلمة.. بأي ذنب رُميت؟

التبني
  • إسراء سيف كاتبة مصرية تخرجت في كلية الآداب، عملت كمحررة لتغطية مهرجانات مسرحية، وكصحفية بموقع المولد. ساهمت بموضوعات بمواقع صحفية مختلفة، وتساهم في كتابة الأفلام القصيرة. حصلت على الشهادة الوظيفية لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها من الجامعة الأمريكية وألفت كتابًا لتعليم اللغة العربية للأطفال بالدول الأوروبية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



التبني وكفالة الأطفال تغيرت نظرة المجتمع له بالفترة الأخيرة، وتخيلنا بعدما حقق مسلسل ليه لا؟ شعبية كبيرة وأثر بالإيجاب على زيادة عدد حالات الكفالة والاحتضان بالمنزل أن هذا التأثير سيستمر صعودًا بالإيجاب فقط .

مع الأسف الشديد ككل شيء نفرح  من أجله نتفاجىء  مع موجة التغيير الإيجابي بقصص صادمة، كهذه القصة التي انتشرت بشكل واسع بموقع تويتر وروتها سيدة تعمل بإحدى دور الأيتام.

وبدأت القصة _على لسان السيدة_ بأن هناك أسرة ما قررت تبني إحدى الأطفال من دار الأيتام وتربت معهم حتى بلغت من العمر ثلاثة سنوات.

وفاجئت هذه الأسرة الدار بقرار غير متوقع بالمرة، وهو إرجاع هذه الطفلة لدار الأيتام من جديد بحجة أن الأم حامل ولن تستطيع تربية الطفلة مع طفلها المنتظر!!!

لم تفكر الأسرة في حال هذه الطفلة المسكينة بعدما وجدت بابا وماما وبيت ينعم بالجو الأسري الطبيعي الذي هو حقها بالنهاية بعدما تخلت عنها أسرتها الأولى ثم تخلت عنها أسرتها بالتبني دون أن تهتز لهم شعرة واحدة .

عن مسلسل ليه لا؟ ليه اه

ومن الواضح أن القصص التي تدور حول إرجاع الأطفال بعد تبينهم أصبحت كثيرة، حيث كشفت نفس السيدة عن طفل آخر قامت أسرة بإرجاعه مرة أخرى لدار الأيتام بعدما تم نفس السن تقريبًا.

ثلاث سنوات هو العمر الذي تم فيه التخلي عن الطفل هو الآخر بعد تبنيه.

ثلاث سنوات يستطيع الطفل نطق كلمة بابا وماما ويعرف أن له بيت يضمه ويحتضنه ويعيش فيه بأمان ولكن يتم سلب منه هذا الأمان بمنتهى السهولة فقط لأن الأسرة غيرت رأيها!

وكانت حجة هذه الأسرة أن الطفل يعاني من مشكلات صحية، فيما قالت السيدة التي تعمل بالدار بالفيديو أن مشكلاته يمكن أن تحل بعملية جراحية وليست حجة لاستبدال طفل أو إرجاعه.

ليه لا؟ من هذا السؤال أخذت السيدة ندى قرار تبنيها للرضيعة وداد

كل طفل بوجه عام معرضًا لأن يصاب بأمراض أو يخضع لعمليات، أو أن تحمل أمه في طفل آخر، ولكن يقال له أن الطفل القادم هو أخوك أو أختك.

يقال له كل الأمور تُحل طالما نحن بجانبك سوف نوفر لك الرعاية الصحية اللازمة. يُقال له هنا بيتك لأننا كبار بما يكفي كي نكون مسؤولين عن قرارتنا خاصة لو متعلقة بروح طفل لا حول له ولا قوة.

 

إقرأ أيضا
نبيل علي ماهر

ولكن يبدو أن الأمور لا تسير مع بعض الأسر التي تقوم باحتضان الأطفال بهذا الشكل،فهناك بعض الأسر تظن أن عملية التبني ما هي إلا لعبة للتجربة.

هناك أسر لا تدرس قرارها بشكل كافٍ إلى الحد الذي يجعلها تغير رأيها أو تطلب استبدال الطفل كأنه قطعة من الملابس أو قطعة من الشطرنج تحركها كيفما تشاء.

لا نعرف حتى الآن ماذا ستكون ردود الأفعال حو ل هذه القصص وهذا الفيديو من وزارة التضامن الاجتماعي، فلابد من وضع قوانين تحمي الأيتام بعد قرار الاحتضان وتطبق.

وارحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء خاصة لو لم ترحمهم من البداية البطن التي حملتهم تسعة أشعر فلا داعي أن نزيد  أوجاعًا على أوجاعهم.

شروط التبني

التبني

التبني

التبني

الكاتب

  • التبني إسراء سيف

    إسراء سيف كاتبة مصرية تخرجت في كلية الآداب، عملت كمحررة لتغطية مهرجانات مسرحية، وكصحفية بموقع المولد. ساهمت بموضوعات بمواقع صحفية مختلفة، وتساهم في كتابة الأفلام القصيرة. حصلت على الشهادة الوظيفية لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها من الجامعة الأمريكية وألفت كتابًا لتعليم اللغة العربية للأطفال بالدول الأوروبية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
1
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان