رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
752   مشاهدة  

عن كواليس حفل المومياوات الملكية “أسماء ولاد مصر الذين في هذه الصور”

كواليس حفل المومياوات الملكية
  • باحث في التاريخ .. عمل كاتبًا للتقارير التاريخية النوعية في عددٍ من المواقع

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



استغرقت كواليس حفل المومياوات الملكية شهور طويلة، بين صنايعية وطلاب من كلية الآثار حتى تمكنوا من صياغة معزوفة رائعة من الديكورات التي لم يشوبها شائبة.

الصنايعية .. من هم وما حكايتهم ؟

الأسطى حسين بخيت
الأسطى حسين بخيت

قائد الصنايعية الذين عملوا في النجارة هو الأسطى حسين بخيت ذا الأصول الصعيدية والمقيم في القاهرة لمدة 12 عامًا وله ورش في البدرشين، وقد تولى مهام تصميم ديكور المواكب من حيث النجارة.

النقاش الشاب عمرو كمال
النقاش الشاب عمرو كمال

إلى جانب الأسطى حسين بخيت كان هناك كتيبة من النقاشين والدهانتية، فكانت المجموعة الأولى تحت إشراف المهندس أحمد فرغلي مدير مكتب الصنايعية، وتولى مهام الدهان الشقيقين حسن ومحمود معروف، فيما تولى مكتب حسن هاشم للتصميمات مهام دهان عربات والتي نفذها النقاش الشاب عمرو كمال.

اقرأ أيضًا 
“القائمة كاملة” أسماء فنانين حفل المومياوات الملكية موسيقيًا وأثريًا

طلبة كلية الآثار .. الهمة بالشباب

طلبة كلية الآثار
طلبة كلية الآثار

خلال كلمته قال الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار أن طلبة الجامعات شاركوا في كواليس حفل المومياوات الملكية، وقد شارك فيه 4 آلاف طالب كانوا مساهمين في عملية التحركات بالزي المصري القديم، وبعضهم كان يشارك في تنفيذ اللمسات الفنية للعربات فضلاً عن التصميمات الدقيقة للأزياء والجعارين ونحو هذا.

طلبة كلية الآثار
طلبة كلية الآثار

أبرز الطلبة المشاركين في هذا الحفل المهيب هم «علي يحيى، مآثر حسن، دعاء جلال، نورا مصطفى، أندرو لويس، هدى علي، مؤمن الشوربجي، علا عاطف، هدى الدهراوي».

أشياء لم تُحْكَى بعد

تجهيزات حفل المومياوات الملكية
تجهيزات حفل المومياوات الملكية

كان محمد سعدي رئيس مجلس إدارة الشركة المنظمة لحفل نقل موكب المومياوات الملكية شاهدًا على كافة تفاصيل الكواليس وحكاها في تصريحات له وفاجئ الجميع بالدقة، فمثلاً عمليات الدهان والتجهيزات تم إعادتها أكثر من مرة لتحقيق الدقة.

تجهيزات حفل المومياوات الملكية
تجهيزات حفل المومياوات الملكية

ليس هذا فحسب بل إن الحفل لم يكن ليتم لأنه كان مقررًا له الاكتفاء بنقل المومياوات فحسب، غير أن القيادة السياسية متمثلة في الرئيس عبدالفتاح السيسي رأت أن يتم تجهيز ميدان التحرير لهذا الكرنفال، أما مشاركة الأطفال فكانت بطلب من الرئيس السيسي كون أنهم رمز للمستقبل.

إقرأ أيضا
تريند مندوب التوصيل
تجهيزات حفل المومياوات الملكية
تجهيزات حفل المومياوات الملكية

كذلك فإن كافة الطلبة والشباب الجامعيين لم يطلبوا شيئًا وإنما كانوا متطوعين، وهو نفس الشيء بالنسبة للممثلين والممثلات الذين شاركوا في الحفل، أما عن الاستعداد لحفل المومياوات الملكية فقد تم التخطيط له عام 2020 م وطوال سنة كاملة والجميع يعمل في عمل جماعي كان ثمرته نجاح الحفل.

(ألبوم كامل للجنود المجهولين في حفل موكب المومياوات الملكية)

كواليس حفل المومياوات الملكية كواليس حفل المومياوات الملكية كواليس حفل المومياوات الملكية كواليس حفل المومياوات الملكية كواليس حفل المومياوات الملكية كواليس حفل المومياوات الملكية كواليس حفل المومياوات الملكية كواليس حفل المومياوات الملكية كواليس حفل المومياوات الملكية كواليس حفل المومياوات الملكية كواليس حفل المومياوات الملكية كواليس حفل المومياوات الملكية كواليس حفل المومياوات الملكية كواليس حفل المومياوات الملكية كواليس حفل المومياوات الملكية كواليس حفل المومياوات الملكية كواليس حفل المومياوات الملكية كواليس حفل المومياوات الملكية كواليس حفل المومياوات الملكية

الكاتب

  • كواليس حفل المومياوات الملكية وسيم عفيفي

    باحث في التاريخ .. عمل كاتبًا للتقارير التاريخية النوعية في عددٍ من المواقع

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
2
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان