رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
11٬125   مشاهدة  

عُمر ودياب “التنميط يقتل الإبداع”.. 22 حلقة من التكرار وضحك على ربيع على إفيهاته

عمر ودياب
  • محمد الموجي ممثل وكاتب مصري، تخرج من كلية الإعلام جامعة القاهرة، وعمل بعدد من المؤسسات الإعلامية بينهم قناة أون تي في ووكالة أونا للأنباء وموقع إكسترا نيوز وموقع كسرة والمولد، والتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية قسم التمثيل والإخراج.

    كاتب نجم جديد



بعد مشاهدة 22 حلقة من مسلسل عمر ودياب، الذي يشارك في بطولته الفنانين علي ربيع ومصطفى خاطر ومحمد محمود ونهال عنبر وآخرين، أستطيع أن أقول إن مسلسل عُمر ودياب لم يكن على المستوى الذي كنت أنتظره أو الذي تم الترويج له، بأنه سيكون واحد من أفضل الأعمال الكوميدية بدراما رمضان 2020.

البطء في الإيقاع ورتابة الأحداث سيطرت على أحداث المسلسل، لم يكسر هذه الحالة من الملل سوى ظهور الممثل الكبير محمد محمود، الذي استطاع أن يخطف الأنظار إليه مع كل ظهور له بخفة له و”كاراكتر” الخال المسن الذي يتورط في مصائب كثيرة بسبب ابن شقيقته.

التنميط يسيطر على المسلسل منذ البداية لم أر على ربيع يخلق شخصية مختلفة لها أبعاد نختلف عن شخصية ذلك الشخص الساذج الفطري الذي يتقمصها منذ ظهوره.

عمر ودياب.. إفيهات علي المحفوظة وظهور “أمح” والخال “محمد محمود” المبهج

المسلسل تدور أحداثه فى حلقات منفصلة متصلة حول عاطلين تورطا فى إمضاء إيصالات أمانة ويبحثان عن وظيفة لسداد هذه الديون، وفكرة المسلسل جيدة رغم بساطتها وتعطي فرصة للتنوع ووجود معتز التوني ومصطفى خاطر جعلني أنتظر مستوى أفضل.

عندما تحدث مصطفى في أحد البرامج عن المسلسل قبل الشهر الكريم، أشار إلى “الكيميا.. الانسجام” الذي يجمع بينه وبين علي ربيع على خشبة المسرح، ما يظهر في العمل من خلال مساحة الارتجال الذي تركها لهم مخرج العمل، لكن هذه المساحة لم تخدم العمل؛ فوجدت حوارًا لا يختلف كثيرًا عن الجمل الحوارية التي لا تضيف للعمل في مسرح مصر.

لكن أزعجني أن يضحك علي ربيع أو يبتسم على إفيهاته حتى قبل أن يقولها، وكأنه يمهد للجمهور “هقول حاجة بتضحك هنا”، التنميط أيضًا وصل إلى ضيوف الشرف فالممثلة ويزو على سبيل المثال، عندما ظهرت أدت نفس الشخصية التي تؤديها الفتاة التي تسخر  ويسخر آخرون من وزنها الزائد! وحتى شقيق حبيبة علي ربيع “هاجر عفيفي” يظهر في دور الشاب الغلس وهو دور قريب من الدور الذي قدمه في مسلسل “اللعبة”!

عمر ودياب تأليف فاروق هاشم ومصطفى عمر، إخراج معتز التوني ويشارك في بطولته الفنانين علي ربيع، ومصطفى خاطر، محمد محمود، محسن منصور ونهال عنبر.

إقرأ أيضا
بالتي هي أحسن

سأنتظر مخرجي المفضل في عالم الكوميديا المخرج “معتز التوني” في عمل كوميدي جديد يليق بموهبته، وربما لو كان هذا العمل 15 حلقة فقط وتم تكثيف الأحداث لوجدنا عملًا أفضل مع تخلي علي عن تنميطه وبحثه عن شخصية جديدة يقدمها للجمهور.

الكاتب

  • عمر ودياب محمد الموجي

    محمد الموجي ممثل وكاتب مصري، تخرج من كلية الإعلام جامعة القاهرة، وعمل بعدد من المؤسسات الإعلامية بينهم قناة أون تي في ووكالة أونا للأنباء وموقع إكسترا نيوز وموقع كسرة والمولد، والتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية قسم التمثيل والإخراج.

    كاتب نجم جديد






ما هو انطباعك؟
أحببته
26
أحزنني
6
أعجبني
30
أغضبني
17
هاهاها
15
واااو
6


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان