رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
1٬325   مشاهدة  

غلق لعبة قطار الموت السريع لأنه يكسر عظام الركاب

قطار موت
  • مترجمة وصحفية مصرية، عملت في أخبار النجوم وفي مجال ترجمة المقالات في عالم الكتاب ولها العديد من المقالات المترجمة، وعملت في دار الهلال ومجلة الكتاب الذهبي التابع لدار روزاليوسف. ولي كتاب مترجم صدر في معرض الكتاب 2021

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال



تم إغلاق أسرع قطار موت بصورة مؤقتة، بعد عدد من الحوادث التي تسبب فيها من كسر عنق بعض الركاب وفقرات الظهر عند الآخرين، وذلك خلال التسعة أشهر الأخيرة.

(دو-دونوبا) أسرع قطار موت موجود في مدينة الملاهي في اليابان، ويعمل منذ عام 2001، ويقدم تجربة مليئة بالأدرينالين، حيث أنه قادرًا على الحركة بسرعة تصل من 0 إلى 180 كم (112 ميل/ساعة) خلال 1.56 ثانية، مما يجعله أسرع قطار موت في العالم.

قطار موت

على الرغم من السرعة التي تصل حد الموت، إلا أن (دو-دونوبا) لم يتسبب في إصابة أي من الركاب حتى ديسمبر العام الماضي، حيث بدأ الركاب يعانون من إصابات في العظام بعد اللعب، تم الإبلاغ عن 6 حالات، 4 منها تتعلق بإصابات في العنق وفقرات الظهر.

حققت اللعبة سجلا نظيفا حتى عام 2017 ، قرر المسؤولين عن مدينة الملاهي Fuji-Q Highland  جعل لعبة قطار الموت أسرع، وتصل سرعتها من 172كم إلى 180 كم في الساعة، وكان كل شيء على ما يرام حتى ديسمبر 2020، عندما تم الإبلاغ عن أول حادثة، والتي تلاها سلسلة من الحوادث كانت أكثر غرابة.

وفي أغسطس قررت إدارة الملاهي أن توقف اللعبة مؤقتا وتحقق في أسباب الحوادث تلك، ولسوء الحظ لم يستطيعوا الحصول على تفسير أو سبب، وقدمت الشركة المنتجة للعبة اعتذار للمصابين بسببها، ولكن الشركة عجزت عن تقديم سبب لهذه الحوادث.

أخبر “نيوايا مياساتو” الأستاذ في الهندسة المعمارية بجامعة نيهون، والذي يدّرس تصميم قطارات الموت موقع VICE News أنه لم نسمع عن إصابات تسبب فيها قطار الموت حتى ديسمبر الماضي بسبب “أنه لابد وأن تلتزم تصميمات لعبة قطارات الموت بمقاييس موافقة الحكومة”.

ولكنه لم يقدم تفسير لما حدث من إصابات نتجت عن ركوب تلك اللعبة في الآونة الأخيرة، إلا أنه وعلى الرغم من أن “العالم مياساتو” لم يقدم إجابة عن هذا السر الغامض، إلا أنه تكهن أن سبب هذه الإصابات ربما يكون السرعة العالية التي يعمل بها قطار الموت، والذي يكون عند ذروته أسرع 3 مرات من قوة الجاذبية الأرضية، ويمكن مقارنته بقوة G-force والتي تحدث مع علماء الفضاء أثناء إطلاق صاروخ.

قطار موت

ومع ذلك هذا لم يفسر لماذا نفس هذه القوة لم تتسبب في أي حوادث قبل ديسمبر الماضي.

التفسير الثاني الذي قدمه العالم أن طريقة جلوس الراكب في اللعبة، قد يكون هو السبب في هذه الحوادث، حيث ان اللعبة تتطلب من الركاب أن يميلون عكس إتجاه المقعد، ويضعون فوق أكتافهم موانع، تترك مسافات صغيرة بين ظهورهم ومساند الظهر.

أكدت إحدى المصابات لإحدى الجرائد في اليابان أنها ربما تكون مالت إلى الأمام أثناء اللعب.

وقال العالم “مياساتو”: “إذا لم يجدوا أي مخاوف بشأن الركوب، قد تكون الطريقة التي يجلس بها الناس، ولكن إذا جلس الشخص بطريقة خاطئة، مثلا بوجود مسافة بين ظهره والمقعد، فإنه مسؤولية الموظفين في الملاهي أن يفحصوا طريقة جلوس كل راكب”.

لم يسفر التحقيقي المبدئي عن وجود مشاكل تقنية، ولكن حتى الانتهاء من التحقيق، فإن لعبة قطار الموت الأسرع في العالم ستظل مغلقة.

من المثير للاهتمام أن الإحصائيات الصادرة عن الرابطة الدولية للمتنزهات وأماكن الجذب السياحي تُظهر أن فرصة التعرض لإصابة خطيرة أثناء ركوب لعبة قطار الموت تبلغ حوالي واحد من كل 15.5 مليون.

YouTube player

المصدر

إقرأ أيضاً

رغم ارتفاع مستوى المياه .. اللاعبون “المجانين” يواصلون اللعب في المقهى المغمور

الكاتب

  • قطار موت إيمان أبو أحمد

    مترجمة وصحفية مصرية، عملت في أخبار النجوم وفي مجال ترجمة المقالات في عالم الكتاب ولها العديد من المقالات المترجمة، وعملت في دار الهلال ومجلة الكتاب الذهبي التابع لدار روزاليوسف. ولي كتاب مترجم صدر في معرض الكتاب 2021

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان