رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
256   مشاهدة  

فان جوخ.. الكلب ذو الأذن الواحدة الذي يرسم روائع بلسانه

فان جوخ
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



كان فينسنت فان جوخ فنانًا من القرن التاسع عشر رسم أكثر من 2000 لوحة واشتهر بقطع إحدى أذنيه في نوبة من الجنون لم يستطع تذكرها لاحقًا. لكن فان جوخ هذا هو ملب يبلغ من العمر سبع سنوات ويشارك الفنان أكثر من اسمه. لسبب واحد، فان جوخ الكلب لديه أذن واحدة فقط. من ناحية أخرى، إنه رسام استثنائي.

عندما تم إنقاذ فان جوخ من حلقة مصارعة الكلاب في ولاية كارولينا الشمالية، حيث تم استخدامه كطعم، كانت أذنه في حالة سيئة لدرجة أنها تطلبت البتر. لكن بدلًا من ترك ذلك يقتله، عقدت جاكلين جارتنر العزم على منح الكلب الحياة السعيدة التي يستحقها. لم تكتفي جارتنر بتسميته على اسم الرسام الشهير ذو الأذن الواحدة، بل وجدت أيضًا طريقة ذكية لمساعدة فان جوخ في إنشاء قطع فنية جميلة خاصة به.

تأخذ جارتنر قماشًا فارغًا وتضع عدة كرات من الطلاء عليه. ثم تضع القماش في كيس بلاستيكي مغلق – ثم تغطيه بزبدة الفول السوداني.

قالت: “يرسم بلعق زبدة الفول السوداني. بينما يلعق زبدة الفول السوداني، ينتشر كل الطلاء حوله ويصنع التصميم.”

حتى أن جارتنر أقامت عرض معرض للمساعدة في جمع الأموال والعثور على منزل دائم لفان جوخ. لكن لسوء الحظ، حضر شخصان فقط. لكن منذ ذلك الحين، أصبح فان جوخ شخصًا مشهورًا في عالم فن الكلاب. لقد باع الآن 30 قطعة بمتوسط 40 دولارًا لكل منها، وتم تكليفه بإنشاء المزيد.

في حين أنه ربما حقق نجاحًا فنيًا، لا يزال فان جوخ يفتقد شيئًا يحتاجه بشدة: منزل إلى الأبد. لقد وُصف بأنه “رجل نبيل حسن الأخلاق” و”مريح لا يستمتع بأي شيء أكثر من أن يكون بجانبك أو الذهاب للتنزه على مهل في جميع أنحاء الحي، أو القفز في السيارة”.

من المؤكد أن حياة فان جوخ كفنان أفضل من البيئة التي أجبر عليها في ولاية كارولينا الشمالية – على الرغم من أن قصته ملهمة، إلا أنها بمثابة تذكير قاتم بالحقائق القاسية لقتال الكلاب في الولايات المتحدة. تشير الإحصاءات إلى أن ما يزيد عن 16 ألف كلب يموتون كل عام في ساحات مصارعة الكلاب. وعلى الرغم من أن مصارعة الكلاب جناية في جميع الولايات 50، إلا أن ما يقرب من 40 ألف أمريكي متورطون في هذه الممارسة.

إقرأ أيضا
جوابات دهب

تواجه هذه الكلاب إجراءات تدريب مروعة، وغالبًا ما يتم استخدام الكلاب الأضعف فقط كأهداف تدريب يمكن التخلص منها. يمكن أن يستمر قتال واحد لساعات، حيث تصل الرهانات إلى عشرات الآلاف من الدولارات. الجريمة في الواقع بارزة لدرجة أن نصف ضباط الشرطة في الولايات المتحدة الأمريكية واجهوا قتالًا عنيفًا مرة واحدة على الأقل في حياتهم المهنية.

لحسن الحظ، إذا كان هناك جانب إيجابي، فإن العديد من الكلاب التي تم إنقاذها من هذه الحلقات يتم إعادة تأهيلها. كما يمكن أن تستمر في أن تكون أفرادًا سعداء ومحبين لعائلة.

الكاتب

  • فان جوخ ريم الشاذلي

    ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان