رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
346   مشاهدة  

فنان تشكيلي عمره 18 عام يرسم رسومات خداع بصري مذهلة

فنان
  • مترجمة وصحفية مصرية، عملت في أخبار النجوم وفي مجال ترجمة المقالات في عالم الكتاب ولها العديد من المقالات المترجمة، وعملت في دار الهلال ومجلة الكتاب الذهبي التابع لدار روزاليوسف. ولي كتاب مترجم صدر في معرض الكتاب 2021

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال



أشعل الفنان التشكيلي الياباني “كيتو” برسوماته المذهلة مواقع التواصل الاجتماعي، بالأقلام الملونة، حيث من الصعب تمييز هذه الرسومات عن الأشياء الحقيقية.

جملة (Trompe l`oeil) جملة فرنسية وتعني خداع العين، وهو تكنيك في الرسم يقصد به ما تعنيه الجملة.

بكل وضوح، تتوقف درجة انخداع المشاهد لتلك الأعمال الفنية على مدى حرفية وموهبة الفنان الذي رسمها، وفي حالة “كيتو” الفنان الياباني البالغ من العمر 18 عام، فإن الخداع أكيد.

موهبة ذلك الفنان الشاب ومهاراته في الرسم خارج المنافسة، حتى أن هناك بعض اللوحات والأعمال الفنية التي يرسمها، لا تبدو كرسومات.

لم يتقن كيتو فن التظليل فقط لخلق الوهم بأن الأشياء التي يصورها ثلاثية الأبعاد، ولكنه أيضًا خبير في إعادة تشكيل القوام المختلف للأشياء التي يحاول تقليدها، كيتو ينشر أعماله الفنية على مواقع تويتر وانستجرام.

بالنظر لأعماله المتميزة، يمكنك بسهولة معرفة كيف استطاع “كيتو” أن يجذب إليه ما يقارب 50.000 متابع على صفحته على تويتر، و4000 على الانستجرام، ورغم ذلك فإن هذا العدد لا ينصف موهبته ولا يعكس مدى الإبداع الذي يقدمه.

فعندما تدخل صفحته ستشاهد رسومات مذهلة وبجوارها ستجده يضع الأجسام الحقيقة وأراهنك إذا ما استطعت أن تفرق بين الحقيقة والرسم.

فالفنان بلغ به الاتقان أنك ستكذب عينيك وتصدقه، فهو يطبق الجملة الفرنسية (Trompe l`oeil)  خداع العين، وستبلغ بك الحيرة أنك لن تستطيع أن تفرق بين الصورة والأًصل.

فتمكنه من التظليل وقدرته على استخدامه وتوظيفه داخل الصورة، يمكنه من التصوير بمنتهى الإتقان، من خلال استخدام أقلام الرصاص للألوان، ودون اللجوء لأي برامج رسم تكنولوجية، فكل رسوماته رسومات يدوية وكلها تعتمد على الموهبة الخالصة.

هذا النوع من الفن موجود ومنتشر على مستوى العالم، وهناك الكثير من الفنانين الذين تميزوا في هذا الفن، هناك لوحات يبلغ بك الانبهار، أنك تظن أن حقيقية والتفاصيل بها مبهرة وغاية في الدقة.

وانتشرت رسومات هذا الفنان صغير السن صاحب الموهبة الكبيرة جدا، وعرف اسمه واشترك على صفحته الكثير من المهتمين بهذا النوع المبهر من الفن من جميع

 

View this post on Instagram

 

A post shared by 慧人 (@yassun0222k)

 

View this post on Instagram

 

A post shared by 慧人 (@yassun0222k)

المصدز

الكاتب

  • فنان إيمان أبو أحمد

    مترجمة وصحفية مصرية، عملت في أخبار النجوم وفي مجال ترجمة المقالات في عالم الكتاب ولها العديد من المقالات المترجمة، وعملت في دار الهلال ومجلة الكتاب الذهبي التابع لدار روزاليوسف. ولي كتاب مترجم صدر في معرض الكتاب 2021

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان