رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
913   مشاهدة  

فن الإقناع.. كيف تسحر الآخرين بكلامك وتخضعهم لرأيك؟

فن الإقناع


كثيرًا ما نكون في مواقف صعبة، حيث لا يمكننا إقناع الآخرين بآرائنا، حتى لو كان القرار مصيري في حياتنا، قد نخسر الفرصة بسبب فشلنا في إقناع من حولنا، لذا يُعد فن الإقناع واحد من مهارات التواصل الأساسية للنجاح في الحياة، فالأشخاص المقنعون يتمكنون من جذب الآخرين لهم، ويكون سلاحهم السحري هو الإعجاب، حيث يُعجب الآخرين بقدراتهم على التفكير المنظم وتوصيل المعلومات، وتزداد رغبتهم في سماع الأفكار وغالبًا يتقبلوها بسهولة، وفن الإقناع هو مهارة وأساليب، تحتاج لمعرفتها وإتقانها لتخضع الآخرين لآرائك.

كيف تتقن فن الإقناع؟

فن الإقناع

  1. تحدث مع الآخرين بالطريقة التي تناسبهم

فن الإقناع

يجب أنت تعلم مع من تتحدث قبل التحدث، فلكل شخص لغة في الحديث، سواء كانت التحدث باللين والهدوء، للأشخاص الهادئين والخجولين، أو استخدام أسلوب جريء في المناقشة مع الأشخاص ذوي النشاط العالي، وهكذا، لكل منا لغة مختلفة عن الآخر، ويجب أن تتعلم تلك اللغات جيدًا، لتتمكن من إقناع الشخص الذي يحدثك.

  1. ابتعد عن الهجوم

التواصل مع الآخرين بأسلوب مناسب ومتفهم، سيجعلهم أكثر ميلًا لقبول أفكارك، لذا حاول تجنب الجدالات عديمة النفع، ولا تفتعل معارك وهمية لإثبات رأيك، واعلم أنه لا مشكلة في التراجع عن بعض أفكارك، إذا لم يترتب على ذلك التسبب في مشكلة، ولا تضع الشخص الذي تحادثه موضع الند أو العدو.

  1. لا تتصيد الأخطاء للآخرين

الشخص المقنع يطرح أفكاره بثقة وحزم، ويكون مؤمن بالأفكار التي يطرحها في الأساس، دون أن يلجأ لاستغلال هفوات وأخطاء الأشخاص الآخرين ليثبت صحة وجهة نظره، لذا احذر من هذا الأسلوب الانتهازي، فهو أسلوب كريه يفض الناس من حولك.

اقرأ أيضًا 
كيف تقنع الأخرون برأيك؟.. حيلة بليز باسكال التي لم تفشل أبدًا منذ 350 عامًا

وقم بتحضير حجج قوية لإثبات وجهة نظرك، أفضل من إثباتها عن طريق أخطاء الآخرين، واعلم تمامًا أنه لو كانت فكرتك جيدة وحججك قوية كفاية، سيقتنع الناس بها.

  1. كن واثقًا في نفسك

إذا كنت من الأشخاص الخجولين ولا تتمكن من التحدث بطلاقة أمام الغرباء، يجب عليك التخلص من هذا الطبع على الفور، فلن يثق الناس بأفكارك إن لم تكن أنت واثقًا في نفسك، فتقديم الأفكار بطريقة مرتبكة وغير منظمة، ويظهر عليك القلق والتوتر، كفيل بأن يزرع في أذهان الآخرين انطباع سيء عنك.

  1. كن واضحًا واختصر الحديث

فن الإقناع

إقرأ أيضا
الفنان توفيق الدقن

كن واضحًا ومحددًا في كلامك، فالناس يقتنعون بهؤلاء الذين يستطيعون شرح أفكارهم بسرعة وباختصار وبطريقة واضحة، وهذه سيأتي من فهمك العميق لما ستشرحه لهم في الأساس، سيمكنك ذلك الفهم من عرض أفكارك وتفسيرها بوضوح واختصار، كذلك احرص على أن تكون صريحًا، فلن يقتنع أحد بأفكار ومقترحات شخص كاذب، فالناس تصدق الأشخاص الذين يشعرون بالثقة تجاههم.

  1. الإقناع بطريقة الاستفهام

طريقة فعالة للغاية لإقناع الآخرين، وهي طرح أفكارك عن طريق الأسئلة، فطرح طرح السؤال يجعل المستمع في حالة استعداد وشغف لتلقي الإجابة إذا لم يكن على علم بها، والمحامين بارعين في استخدام تلك الحيلة داخل أروقة المحاكم، وذلك لإقناع القضاة وإثبات وجهات نظرهم.

الكاتب






ما هو انطباعك؟
أحببته
3
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان