رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
558   مشاهدة  

فورمات الفلاش ميموري على نظام تشغيل ويندوز ونظام تشغيل macOS

فورمات الفلاش ميموري على ويندوز
  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



كلما طال زمن وعدد مرات استخدام وحدات التخزين الخارجية USB Flash Drive أو الفلاش ميموري في قول أخر، كلما زادت الحاجة لإعادة تهيئتها أو عمل فورمات لها بين الحين والأخر، فمع الاستخدام والنقل المستمر للبيانات، قد تتعرض الفلاش ميموري للإصابة بالفيروسات أو التعرض لتداخل البيانات، ومع عملية الفورمات ستتمكن من علاج مشاكلها وزيادة سرعة نقلها للبيانات، وفي هذا المقال سنتعرف تحديدًا على كيفية عمل فورمات الفلاش ميموري على نظامي تشغيل ويندوز وماك.

فورمات الفلاش ميموري على ويندوز

من السهل للغاية فورمات الفلاش ميموري على ويندوز، فكل ما عليك هو فتح تصفح الملفات File Explorer ثم الضغط بزر الماوس الأيمن على وحدة التخزين، ومن القائمة التي ستظهر قم بالضغط على Format لتظهر لك نافذة أداة إعادة التهيئة، والتي يمكنك تغيير إعداداتها أو يمكنك تركها كما هي.

اقرأ أيضًا: فورمات كارت الميموري على الكمبيوتر والهواتف والكاميرات

فورمات الفلاش ميموري على ويندوز

أما عن طبيعة التهيئة نفسها، فننصحك القيام بعمل الفورمات السريع Quick Format تسع مرات في كل عشر مرات تهيئة، بمعنى أخر استخدام خاصية الفورمات الكامل مرة واحدة فقط في كل عشر مرات، وتستغرق عملية الفورمات السريع حوالي 5 ثواني فقط، بينما عملية الفورمات الكامل قد تستغرق ما يصل إلى ساعات عديدة ولن تحتاجها إلا في حالة وجود مشكلة حقيقية في وحدة التخزين.

بعد اختيار الإعدادات المطلوبة قم بالضغط على Start، لتصل لك رسالة تحذير تؤكد على أن كافة الملفات المخزنة على الوحدة سيتم حذفها، لذا عليك نقلها أولًا قبل استكمال العملية، وبعد الانتهاء قم بالضغط على OK لتبدأ عملية إعادة التهيئة لتظهر لك رسالة Format Complete.

فورمات الفلاش ميموري على ويندوز

على نظام تشغيل ماك

اما فورمات الفلاش ميموري في نظام تشغيل ماك فممكنه من خلال استخدام أداة Disk Utility المدمجة في النظام والتي يمكن إيجادها في مجلد Applications، تأكد من وضع وحدة التخزين الخارجية في جهازك لتظهر أسفل قسم External، ثم قم بتشغيل الأداة ومن واجهة المستخدم الأساسية للأداة قم بالضغط على زر Erase أعلى يمين النافذة.

اقرأ أيضًا: كيفية تشغيل اختبارات Geekbench على الكمبيوتر أو الهاتف بأي نظام تشغيل

فورمات الفلاش ميموري على ويندوز

يمكنك من الرسالة التي ستظهر القيام بتغيير التفاصيل التي تريدها، حيث يمكنك اختيار صيغة التهيئة من أسفل Format، وننصحك باختيار exFAT حيث أنها صيغة متوافقة مع نظامي تشغيل ويندوز وماك، أما أسفل Scheme فننصحك باختيار GUID Partition Map، وبعد الانتهاء من الاختيارات قم بالضغط على Erase من الأسفل.

formatting usb on mac

إقرأ أيضا
كيفية حذف صفحة من ملف PDF

ستظهر لك الأن نافذة الأن توضح عملية التهيئة وستلاحظ سرعة القيام بالعملية.

وبعد الانتهاء ستظهر رسالة جديدة توضح تفاصيل وحدة التخزين بعد إتمام عملية إعادة التهيئة، قم فيها بالضغط على Done، وستظهر لك وحدة التخزين الخارجية داخل أداة Disk Utility بعد انتهاء العملية.

اقرأ أيضًا: كيفية زيادة المساحة التخزينية الداخلية للهاتف

formatting usb on mac

الكاتب

  • فورمات الفلاش ميموري خالد عاصم

    محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان