رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
688   مشاهدة  

قائمة أسوأ تترات مسلسلات رمضان 2022.. رانيا وسكينة – دنيا تانية – انحراف

قائمة أسوأ تترات مسلسلات رمضان
  • ناقد موسيقي مختص بالموسيقي الشرقية. كتب في العديد من المواقع مثل كسرة والمولد والمنصة وإضاءات

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال



شارف موسم دراما رمضان على الإنتهاء وقبل أن يغلق الشهر أبوابه ننشر لكم قائمة أسوأ تترات المسلسلات التي شاهدناها طيلة الشهر.

اقتصرت قائمة الأسوأ على التترات المغناة فقط دون أن نضم إليها أي تتر  موسيقى خالصة، حيث أن بعض التترات الموسيقية يمكن التعامل معها كقطعة موسيقية منفصلة تصلح للأستماع خارج أجواء الدراما، عكس التترات المغناة التي لن يستعيدها أحد بسبب مستواها الفني الضعيف جدًا وتعامل صناعها مع فكرة التتر وكأنه أغنية عادية دون تجويد سواء في الكلمات أو في صياغة الألحان.

قائمة أفضل تترات مسلسلات رمضان 2022 … جيل الوسط يربح الرهان

“دنيا تانية”

بعد غياب أكثر من 15 سنة تعود المطربة “شيرين وجدي” من كهف الاعتزال إلي تتر مسلسل “دنيا تانية”، مبررة تلك العودة بتشجيع أصدقائها، لكنها لم تذكر لنا أن العودة كان السبب الرئيسي فيها هو أن المسلسل من إنتاج زوجها المنتج “إيهاب طلعت”

احتوى التتر على العديد من المشاكل القاتلة سواء في صياغة الشاعر “مصطفى ناصر” فخرجت بعض الشطرات غير مفهوم معناها وماذا كان يقصد بها، وغلف تلك الصياغة لحن مفكك جدًا للملحن “عمرو مصطفى” وحاول الموزع الموسيقي “وجدي الفوي” إنقاذ ما يمكن إنقاذه لكنه لم يفلح مع قماشة اللحن الضعيفة.

اسوأ ما في التتر هو صوت شيرين وجدي الضعيف المفتقر إلى اللياقة الفنية اللازمة، وحاولت أن تتحايل على ضعفه بتغير طبقة صوتها فظهر مصطنعًا جدًا.

“انحراف”

فكرة الاستعانة بالمطرب “محمد محي” في غناء تتر مسلسل قد تبدو وجيهة جدًا، لقدرات محي التعبيرية لكن يلزمها شروط أهمها في المقام الأول جودة العمل الذي يقدمه.

صنع التتر نفس الثلاثي الذي صنع تتر مسلسل “دنيا تانية”، الكلمات جاءت بمفردات مباشرة جدًا وصياغة لفكرة في المطلق لا تختص فكرة مسلسل بعينه.

أما عمرو مصطفى فهو في أشد الحاجة إلي مراجعة نفسه فنيًا على الأقل، لأنه وأن كان ناجحًا في التقاط جمل لحنية  كاتشي تعلق بسهولة في أذن المستمع بالأخص في الأغاني الإيقاعية السريعة إلا أنه على الدوام يفشل مع الكلمات الدرامية التي يحاول أن يبث فيها روحًا لا تشبه، عودة مخيبة للاّمال مع محمد محي الذي يبدو أن فكرة الاستعانة به كانت بسبب نجوميته ليس أكثر.

إقرأ أيضا
الجمال النائم
YouTube player

“رانيا وسكينة”

مع غروب شمس موسيقى المهرجانات أصر صناع المسلسل على صنع تتر على نفس النمط الموسيقي، يجتمع في هذا التتر نصف النشاز الموجود على كوكب الأرض والذي استحوذ عليه مناصفة كلا من “روبي” و”مي عمر” بطلتا المسلسل، للدرجة التي لا تستطيع تمييز صوت أي منهما منفردًا.

حاز المسلسل على أراء نقدية سلبية وصنف كونه الأسوأ دراميًا وظفر تتر المسلسل بلقب الأسوأ على الإطلاق.

YouTube player

الكاتب

  • قائمة أسوأ تترات مسلسلات رمضان محمد عطية

    ناقد موسيقي مختص بالموسيقي الشرقية. كتب في العديد من المواقع مثل كسرة والمولد والمنصة وإضاءات

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان