رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
117   مشاهدة  

كيفية العرض من VLC إلى التليفزيون الذكي مباشرة

كيفية العرض من VLC إلى التليفزيون الذكي مباشرة
  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



يعد برنامج VLC واحد من أهم البرامج والتطبيقات المتخصصة في تشغيل ملفات الميديا سواء ملفات الفيديو أو الملفات الصوتية، وهذا لما يميز التطبيق من مواصفات ووظائف عديدة ومتميزة تجعله بعيدًا عن المنافسة، فالتطبيق مفتوح المصدر يحصل على خصائص جديدة بشكل مستمر ودون توقف، ومن بين تلك الخصائص التي لا يعرف عنها الكثير، إمكانية العرض من VLC إلى التليفزيون الذكي من خلال استخدام Chromecast.

فتطبيق VLC سواء عبر نسخة اندرويد أو نسخة iOS أو نسخة ويندوز أو نسخة Mac، يمكنه نقل المحتوى سواء مرئي أو مسموع إلى أي جهاز متصل بأجهزة Chromecast من جوجل، سواء كنت ترغب في مشاهدة فيلم على شاشة التليفزيون، أو ترغب في الاستماع إلى الموسيقى عبر سماعتك اللاسلكية الجديدة، وبالإمكان أيضًا العرض من VLC إلى التليفزيون الذكي دون الحاجة لجهاز Chromecast في حالة ما إن كان الهاتف يدعم تلك الخاصية داخليًا.

اقرأ أيضًا: الطرق السلكية أو اللاسلكية لتوصيل الايفون بالتليفزيون

وعلى الرغم من أن العرض من VLC إلى التليفزيون الذكي ليست بالخاصية المعروفة للجميع إلا أنه من السهل الوصول إليها، ولا يحتاج تنفيذها إلى خطوات معقدة كما ستلاحظون فيما يلي من السطور التالية.

كيفية العرض من VLC إلى التليفزيون

كيفية العرض من VLC إلى التليفزيون الذكي مباشرة

ما يلي سيعرفنا كيفية العرض من VLC إلى التليفزيون سواء كان باستخدام جهاز Chromecast متصل بهذا التليفزيون، أو كان التليفزيون يدعم هذه الخاصية داخليًا، وهو ما ينطبق على السماعات أيضًا، وفي حالة استخدامك لجهاز الكمبيوتر سواء بنظام تشغيل ويندوز أو ماك، قم بفتح برنامج VLC ثم قم بفتح ملف الفيديو أو ملف الصوت الذي ترغب في عرضه، ثم قم بالضغط على تبويب Playback اعلى البرنامج، ومن القائمة التي ستظهر قم بالوقوف أو الضغط على Renderer.

ستظهر لك قائمة منبثقة تتضمن مجموعة من الأجهزة الذكية المحيطة بك التي تتضمن خاصية Chromecast، قم بالضغط على ما تريده منه ليبدأ تشغيله مباشرة على الجهاز الذي قمت باختياره.

اقرأ أيضًا: كيفية توصيل كمبيوتر ماك بالتليفزيون أو شاشة كمبيوتر خارجية

في بعض الحالات قد تظهر لك رسالة تنبيه تشكك في مصدر نقل المحتوى، قم بالموافقة عليه دون قلق، فبرنامج VLC آمن بشكل كامل ولم يتم تسجيل أية مشكلة منه على الإطلاق فيما يتعلق بالأمان أو الخصوصية.

اما في حالة استخدام لنسخة تطبيق VLC على الهاتف، فالخطوات تختلف قليلًا ولكنها لا تزال سهلة ومباشرة، فكل ما تحتاجه هو فتح التطبيق ومن داخله قم بالضغط على أيقونة Chromecast أعلى يمين التطبيق، لتظهر لك قائمة Displays ومنها قم باختيار الشاشة أو الجهاز التي ترغب في عرض المحتوى عليه ليبدأ عرض المحتوى مباشرة بعد الاختيار.

إقرأ أيضا
حفظ ستريمات تويتش كمقاطع VOD يمكن التعديل عليها ونشرها وتحميلها لاحقًا

كيفية العرض من VLC إلى التليفزيون الذكي مباشرة

خلال المشاهدة يمكنك استخدام هاتفك كجهاز تحكم عن بعد في التليفزيون، حيث يمكنك التحكم في ملفات الترجمة أو تعديل الصوت أو سرعة التشغيل أو أي من الخصائص المختلفة التي يوفرها التطبيق، أما في حالة رغبتك في إيقاف العرض، فيمكنك الضغط على أيقونة Chromecast مرة أخرى لإيقاف التشغيل.

اقرأ أيضًا: تشغيل اللابتوب على التليفزيون سلكيًا أو لاسلكيًا

الكاتب

  • العرض من VLC إلى التليفزيون خالد عاصم

    محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان