رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
816   مشاهدة  

كيفية تسجيل المكالمات في Truecaller

كيفية تسجيل المكالمات في Truecaller
  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



يمتاز تطبيق Truecaller بأنه أحد أكبر التطبيقات الخاصة بالمكالمات من حيث الخصائص والوظائف المتنوعة التي تزداد دوريًا بفضل التحديثات المختلفة التي يتلقاها مستخدمي التطبيق بين الحين والآخر، ومن بين تلك التحديثات الكبرى، تحديث وصل المستخدمين نهاية العام الماضي وتضمن مجموعة من الوظائف والخصائص الجديدة المتنوعة، والتي من بينها خاصية تسجيل المكالمات في Truecaller وهي الخاصية التي تم إزالتها في تحديث سبق في بعض مناطق العالم ولكنها عادت إلى مرة أخرى مع هذا التحديث.

جدير بالذكر ان خاصية تسجيل المكالمات في Truecaller بالإضافة لعدد من الخصائص الجديدة الأخرى التي تضمنها التحديث المذكور، متاحة فقط للهواتف العاملة بنظام تشغيل اندرويد، وتشير بعض التقارير إلى احتمالية توفرها لهواتف iOS قريبًا وربما تكن قد وصلت هاتفك وقت قراءتك لتلك السطور ولكن لا يمكننا بعد التأكيد على ذلك.

كيفية تسجيل المكالمات في Truecaller

ومن ناحية أخرى لابد من الإشارة إلى أن تلك الخاصية قد لا تعمل لدى بعض المستخدمين طبقًا للموقع الجغرافي حيث تحظر بعض الدول إمكانية تسجيل المكالمات، كما يجب الإشارة أيضًا إلى أن جوجل قد أضافت خاصية لتطبيق المكالمات الخاص بها لا يمكن إزالتها، وهي خاصية إشعار طرفي المكالمة بأنه يتم تسجيلها، وقد جاءت تلك الخطوة في إطار حرص جوجل على حماية خصوصية المستخدمين ومنع تسجيل المكالمات دون علمهم.

اقرأ أيضًا: كيفية تسجيل المكالمات في الايفون مجانًا أو باشتراكات مدفوعة

قبل أن نتعرف على كيفية استخدام خاصية تسجيل المكالمات في Truecaller دعونا في البداية نتعرف على مجموعة من أبرز الخصائص التي وصلت التطبيق عبر التحديث المذكور في حالة ما لم تكن قد قمت بتجربتها في وقت سابق.

أول تلك الخصائص الجديدة هي خاصية Video Caller ID والتي تتيح للمستخدمين تسجيل رسالة فيديو قصيرة أو الاستعانة بواحدة من مقاطع الفيديو القصيرة المجملة مسبقًا على التطبيق، واستخدام تلك الرسالة أو مقطع الفيديو كتعريف بالمستخدم Caller ID عند قيام المستخدم بالاتصال بأي من جهات الاتصال المسجلة على هاتفك بالإضافة لجهات الاتصال الموثقة كجهات أعمال.

كيفية تسجيل المكالمات في Truecaller

أما الخاصية الثانية فهي خاصية Ghost Calls والتي تمكن المستخدم من تحديد موعد مستقبلي لمكالمة زائفة يتلقاها هاتفك في الوقت الذي تقوم بتحديده، وقد تم تطوير وإضافة تلك الخاصية لمن يريد التخلص من موعد ما ثقيل على القلب، أو ربما لمداعبة وخداع أصدقائك إن أردت، ويمكنك من خلال هذه الخاصية كتابة اسم الجهة التي ستظهر كمتصل بالإضافة لإمكانية صورة لحساب المتصل ورقم لهاتفه، كما يمكنك بالطبع الاختيار من بين جهات الاتصال الفعلية المسجلة على هاتفك.

كما شهد التحديث الجديد إضافة تبويب جديد أسفل واجهة المستخدم لفصل الرسائل النصية عن المكالمات، وهو ما يساهم في المزيد من تنظيم واجهة المستخدم وزيادة سلاستها لتقديم تجربة استخدام أفضل من السابق. أما عن الخاصية الأخرى والتي سنتناولها بالتفصيل فهي خاصية تسجيل المكالمات في Truecaller وهي ما سنتعرف عليه الأن.

اقرأ أيضًا: كيفية تفعيل خاصية تسجيل المكالمات في سكايبي

كيفية تسجيل المكالمات في Truecaller

  • تأكد من تحديث التطبيق لأحدث إصداراته من خلال متجر بلاي ستور
  • قم بفتح التطبيق على هاتفك الاندرويد
  • قم بالتوجه إلى إعدادات التطبيق من خلال الضغط على أيقونة النقاط الثلاث أعلى يمين التطبيق ثم اختيار Settings
  • من القائمة التي ستظهر قم بالضغط على Accessibility
  • قم بالضغط على خيار Truecaller Call Recording
  • قم بالضغط على زر التفعيل أمام Use Truecaller Call Recording

كيفية تسجيل المكالمات في Truecaller

إقرأ أيضا
تغيير الأيقونات في الاندرويد ... جدد شكل هاتفك باستخدام أيقونات جديدة ومختلفة

بهذه الطريقة تكون قد فعلت الخاصية أوتوماتيكيًا في حالة تلقيك لأي مكالمة مع عدم غلق تطبيق Truecaller من الخلفية، كما يمكنك تحديد زر اختصار لتشغيل الخاصية وقتما تريد يدويًا، وسيتم حفظ المكالمات المسجلة في هاتفك ولن يتم الاحتفاظ بنسخة منها في خوادم التطبيق.

في حالة ما لم تظهر هذه الخاصية في التطبيق فتأكد من أنه على أحدث إصداراته، وإن لم يكن فقط بتحديثه، أما في حالة استمرار عدم ظهورها في التطبيق بعد التحديث فهذا يعني أن التطبيق قد قام بإزالة الخاصية مؤقتًا لإجراء بعض التحسينات عليها وإعادتها في التحديث التالي وهو ما يحدث بين الحين والآخر في خصائص تطبيق Truecaller.

الكاتب

  • تسجيل المكالمات في Truecaller خالد عاصم

    محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
1
هاهاها
0
واااو
1


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان