رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
2٬167   مشاهدة  

كيفية شراء العاب بلاي ستيشن غير المتوفرة في المتجر المرتبط بحسابك على PSN

كيفية شراء العاب بلاي ستيشن غير المتوفرة في المتجر المرتبط بحسابك على PSN
  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



هل تعلم ان ألعاب مثل God of War وThe Last of Us II ليس متوفرة في بعض متاجر PlayStation العربية؟ نعم، فبعض المتاجر العربي مثل الإمارات والسعودية تقوم بمنع ألعاب بعينها نظرًا لمخالفتها لبعض الشروط والقواعد التي تحددها كل دولة، كما أن بعض الألعاب أيضًا قد تتوفر في متجر الولايات المتحدة قبل الشرط الأوسط وبعض الألعاب الأخرى قد لا تخرج أبدًا خارج متجر اليابان. ولكن، ألا توجد طريقة يمكن من خلالها شراء العاب بلاي ستيشن غير متوفرة في المتجر الرقمي لبلدك؟

رسميًا، لا، لا يمكنك شراء لعبة رقميًا محظورة في بلدك، ولكن عمليًا، هناك العديد من الطرق التي يمكنك اتباعها وسنتعرف عليها من خلال هذا المقال.

كيفية شراء العاب بلاي ستيشن من خارج متجر بلدك

قبل أن نتعرف على كيفية شراء العاب بلاي ستيشن غير المتوفرة في بلدك علينا أولًا أن نتعرف على كيفية شراء الألعاب في المطلق، وهناك طريقتين لشراء الألعاب، الاولى هي بشراء نسخ الأقراص الفعلية والمتوفرة في المتاجر المختلفة ويمكن شراءها عبر الإنترنت أيضًا، أما الطريقة الثانية فهي شراء النسخ الرقمية، ولتتمكن من شراء نسخة رقمية وفي العموم لتتمكن من استخدام كامل إمكانيات منصة الألعاب فعليك تسجيل حساب Sony PlayStation.

اقرأ أيضًا: كيفية تحميل ألعاب بلاي ستيشن عن بعد من خلال هاتفك عبر تطبيق PlayStation App

في الوطن العربي تتوفر خدمة PlayStation Store في عدد من الدول العربية ليس من بينها مصر مع الأسف، وأبرز تلك المتاجر الرقمية هي في السعودية والإمارات، ولذلك عندما يقوم أي منا بإنشاء حساب PlayStation فسنحتاج لاختيار دولة ما، إما الإمارات أو السعودية أو أي دولة أخرى تتوفر فيها الخدمة رسميًا، وهو ما يجعلنا مرتبطين بما تقدمه هذه الخدمة، فقد تكون في مصر وحسابك مرتبط بالخدمة في الإمارات مما يعني أنه لن تتمكن من شراء بعض الألعاب، ومنا ناحية أخرى ففي حالة تسجيلك لحساب أمريكي فلن تتمكن من شراء أية ألعاب تدعم اللغة العربية وهكذا.

كيفية شراء العاب بلاي ستيشن غير المتوفرة في المتجر المرتبط بحسابك على PSN

إذًا لتتمكن من شراء العاب بلاي ستيشن غير المتوفرة في بلدك عليك أن تسلك طريق من اثنين، إما البحث عن نسخة قرص اللعبة في أي من المتاجر الفعلية المحلية أو حت استيرادها من الخارج، أو أن تقوم بإنشاء حساب جديد على نطاق جغرافي جديد يتضمن متجره اللعبة أو الألعاب التي ترغب في شرائها، وهي الوسيلة الأسهل والأسرع من البحث أو استيراد نسخ الأقراص من اللعبة.

جدير بالذكر أن بعض المميزات قد لا تتمتع بها باتباعك لهذه الطريقة، فعلى سبيل المثال لن تتمكن من الوصول إلى أي إضافات جديدة للعبة إلا من خلال الحساب الرسمي الذي قام بشراءها، كما أن بعض الخصائص والمميزات في بعض الألعاب قد تكون مرتبطة بالنطاق الجغرافي، بالإضافة إلى مشكلة اللغة حيث أن اللغة العربية غير مدعومة خارج النطاق الجغرافي للدول العربية أو Region 2 الذي يتضمن الشرق الأوسط وأوروبا.

إنشاء حساب بلاي ستيشن جديد

ننصحك بأن تقوم بإنشاء الحساب الجديد عبر الكمبيوتر وتحديدًا من خلال متصفح كروم حيث يمكنه القيام بترجمة صفحات الويب أوتوماتيكيًا في حالة رغبتك في انشاء الحساب عبر نطاق جغرافي يعتمد على لغة لا تعرفها، ولكن يمكنك أيضًا تسجيل الحساب الجديد عبر الهاتف الذكي أو عبر منصة PS5 أو PS4 مباشرة.

اقرأ أيضًا: تحديث ألعاب PS4 على PS5 … كيفية تحديث ألعابك لاستغلال كامل قدرات المنصة الأحدث

في حالة استخدامك للكمبيوتر أو الهاتف، ثم بزيارة هذا الرابط ثم قم بالضغط على Create account، أما إن كنت تستخدم منصة الألعاب نفسها فيمكنك إنشاء حساب من خلال الصفحة الرئيسية لفتح المنصة.

كيفية شراء العاب بلاي ستيشن غير المتوفرة في المتجر المرتبط بحسابك على PSN

قم بتسجيل كافة بيانات الحساب وعندما تأتي للخطوة التي يتم فيها طلب إدخال نطاقك الجغرافي، قم باختيار النطاق الذي ترغب فيه من القائمة المنسدلة، ففي حالة ما إن كنت ترغب في الوصول إلى المتجر الأمريكي فقم باختيار الولايات المتحدة، وإن كنت ترغب في الوصول للمتجر البريطاني فقم باختيار UK وهكذا.

سيقوم الموقع بتحميل الصفحة الخاصة بهذا المتجر وهو ما قد يؤدي لتغيير لغة العرض، ولذلك ننصحك باستخدام جوجل كروم حيث يمكنه ترجمة الصفحة يدويًا أو أوتوماتيكيًا، كما يمكنك استخدام Google Translate عبر هاتفك للترجمة في حالة استخدامك للهاتف أو لمنصة الألعاب نفسها.

إقرأ أيضا
تغيير الأيقونات في الاندرويد ... جدد شكل هاتفك باستخدام أيقونات جديدة ومختلفة

قم بإدخال كافة البيانات الأخرى وتأكد من حفظها في حالة اضطرارك لاستخدامها لاحقًا، وعندما يقوم الموقع بطلب إدخال بريدك الإلكتروني، تأكد من إدخال عنوان بريد لم تستخدمه في أي حساب PlayStation حالي، وقم بعد ذلك بإدخال الكود الذي سيظهر ثم قم بخطوة التأكيد على صحة البريد الإلكتروني، وتأكد من إدخال بيانات صحيحة متعلقة بالموقع في الخطوة التالية، فحاول على سبيل المثال أن تقوم بمعرفة اسم أي شارع في الولايات المتحدة لكتابته في حالة ما إن طلب منك الموقع ذلك وكنت تسجل حسابك أصلًا في المتجر الأمريكي.

هنا سيأتي دور تحديد وسيلة الدفع، وفي حالة ما إن كنت في مصر ولا تمتلك أي حساب بنكي في بنك خارج مصر، فلن تتمكن من استخدام أي من البطاقات البنكية المصرية في الشراء من متاجر بلاي ستيشن، مما يعني أنك ستعتمد على بطاقات هدايا PlayStation Store Gift Cards والمتوفرة في العديد من المحلات والمواقع، ولكن يجب الحرص على شراء البطاقة المتوافقة مع المتجر، فالمتجر الأمريكي له بطاقات تختلف عن المتجر الإماراتي وهكذا.

كيفية شراء العاب بلاي ستيشن غير المتوفرة في المتجر المرتبط بحسابك على PSN

اقرأ أيضًا: كيفية نقل البيانات من PS4 إلى PS5 لنقل الألعاب وملفات الحفظ من المنصة القديمة إلى الأحدث

بعد الانتهاء من الخطوات الاخيرة للتسجيل، يمكنك الآن فتح المتجر الرقمي الخاص بحسابك الجديد إما من خلال الكمبيوتر أو الهاتف من خلال موقع PlayStation Store الرسمي والذي سيقوم بتحميل المتجر المتوافق مع حسابك تلقائيًا، كما يمكنك فتحة بالطبع من خلال المنصة ذاتها من خلال القائمة الرئيسية، قم الىن بالبحث عن اللعبة التي ترغب فيها وقم بشراءها وتحميلها وبمجرد الانتهاء من التحميل ستتمكن من لعبها بشكل طبيعي كأي لعبة أخرى.

الكاتب

  • شراء العاب بلاي ستيشن خالد عاصم

    محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
1
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
1


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان