رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
830   مشاهدة  

كيفية مشاركة الشاشة عبر Zoom على مختلف الأجهزة

كيفية مشاركة الشاشة عبر Zoom
  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها مشاركة الشاشة عبر Zoom مثل اختيار مشاركة جزء محدد من الشاشة، أو مشاركة لوح أبيض تفاعلي أو مشاركة الشاشة بالكامل أو وضع عرض من عروض Powerpoint كخلفية افتراضية للمحادثة، وفيما يلي في هذا المقال سنتعرف على كيفية مشاركة ما تفعله على شاشتك مع الأخرين عبر تطبيق Zoom الشهير.

اقرأ أيضًا: كيفية تغيير الاسم في Zoom قبل أو خلال الاجتماعات

كيفية مشاركة الشاشة عبر Zoom على الكمبيوتر

سواء كنت تعتمد على نظام تشغيل ويندوز أو نظام تشغيل ماك، فبإمكانك إيجاد زر Share Screen باللون الأخضر أسفل شاشة البرنامج. وكمستضيف للاجتماع، يمكنك الضغط على السهم بجوار هذا الزر لتغيير الإعدادات الخاصة بمن يمكنه أن يشارك شاشته مع البقية في الاجتماع، مثل إتاحة المشاركة من الجميع في نفس الوقت أو مشاركة كل شخص لشاشته على حدا، وهو ما يتوقف على طبيعة الاجتماع والعمل الذي تقوم به.

كيفية مشاركة الشاشة عبر Zoom

بعد الضغط على زر Share Screen ستتاح لك مجموعة من الخيارات، وأولها خيار Basic إن كنت تريد مشاركة كامل محتوى الشاشة أو مشاركة متصفح الإنترنت أو شاشة جهاز ايفون أو ايباد عبر خاصية Airplay أو مشاركة اللوحة البيضاء التفاعلية، أما خيار Advanced فيمكنك من مشاركة جزء من الشاشة أو صوت الكمبيوتر أو حتى بث للفيديو من كاميرا خارجية.

كيفية مشاركة الشاشة عبر Zoom

وأخيرًا خيار Files الذي يمكنك من مشاركة ملف بعينه من أي من البرامج والتطبيقات مثل خدمات Google Drive أو Dropbox.

اقرأ أيضًا: كيفية استخدام خاصية خلفيات Zoom الافتراضية

بمجرد تحديد خيارك المفضل من خيارات المشاركة سيعرف المشاركون في الاجتماع من خلال اللوحة التي ستظهر أعلى الشاشة، ويمكنك إيقاف المشاركة مؤقتًا من خلال الضغط على زر Pause Share بجواء زر New Share الأخضر من القائمة بالأعلى، وبعد الانتهاء من المشاركة يمكنك الضغط على Stop Sharing لإيقاف المشاركة كليًا.

كيفية مشاركة الشاشة عبر Zoom

المشاركة على هواتف اندرويد

إن كنت تستخدم نسخة اندرويد من التطبيق فيمكنك مشاركة الشاشة عبر Zoom من خلال زر المشاركة أخضر اللون الذي يقع أسفل التطبيق خلال الاجتماع.

كيفية مشاركة الشاشة عبر Zoom

قم بالضغط على هذا الزر ثم قم بالتمرير لأسفل حتى تصل إلى خيار Share لمشاركة كامل شاشة الهاتف أو مشاركة عناصر مختلفة مثل رابط لموقع أو البث الحي مباشرة من كاميرا الهاتف.

كيفية مشاركة الشاشة عبر Zoom

بعد الانتهاء قم بالضغط على زر Stop Share الأحمر أسفل يسار الشاشة، كما يمكنك الضغط على Annotation لإضافة نص أو مشاركة الصوت حيث يتم مشاركة أي صوت يصدره الهاتف أو أي من تطبيقاته عبر التطبيق.

sharing screen on zoom

إقرأ أيضا
كيفية إزالة التنسيق في Word

المشاركة على أجهزة iOS

أما في حالة استخدام نسخة Zoom على أجهزة iOS مثل هواتف ايفون أو أجهزة ايباد، فيمكنك المشاركة بالضغط على زر Share أسفل الشاشة ثم اختيار Screen، كما يمكنك أيضًا الاختيار ما بين مشاركة الملفات أو الصور.

اقرأ أيضًا: كيفية انشاء الغرف الجانبية في Zoom

sharing screen on zoom

سيطلب منك التطبيق إعطاء الأذن للمشاركة في رسالة قم فيها بالضغط على Start Broadcast، ويمكنك أيضًا الاختيار ما بين تفعيل الميكروفون أو لا.

sharing screen on zoom

ستظهر لك رسالة تؤكد أنك تقوم حاليًا بمشاركة الشاشة، وبعد الانتهاء قم بالضغط على Stop Share.

الكاتب

  • مشاركة الشاشة عبر Zoom خالد عاصم

    محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
1
أحزنني
0
أعجبني
1
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان