رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
223   مشاهدة  

كيفية ممارسة الألعاب على iMessage على هواتف ايفون

كيفية ممارسة الألعاب على iMessage على هواتف ايفون
  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



هل تعلم أنه بإمكانك ممارسة الألعاب على iMessage عبر هواتف ايفون؟ نعم، فعلى الرغم من أن تطبيق iMessage هو تطبيق الرسائل والمحادثات الرسمي من ابل والمخصص لهواتف ايفون، إلا أن هذا التطبيق يدعم أيضًا إمكانية تثبيت الألعاب البسيطة التي يمكن أن تتحدى فيها أصدقاءك أو زملاء العمل خلال أوقات الفراغ ما بين المحادثات.

فمن منا لا يرغب في قتل الوقت في تحديات بسيطة أحيانًا، أو يقلل من ضغوط العمل من خلال منافسة بسيطة مع أحد الزملاء، هذا هو ما تقدمه خاصية ممارسة الألعاب على iMessage والتي لا تطلب منك إلا توفر التطبيق على الهاتفين بالطبع، وقيام الطرف الأخر بتثبيت اللعبة ذاتها على التطبيق.

اقرأ أيضًا: كيفية استخدام iMessage على ماك وإرسال الرسائل النصية عبر الكمبيوتر

كيفية ممارسة الألعاب على iMessage

لتتمكن من ممارسة الألعاب على iMessage عليك أولًا فتح التطبيق على هاتفك الايفون ثم فتح صفحة الرسائل أو المحادثة مع الشخص الذي ترغب في اللعب معه، وبعد فتحها قم بالضغط على أيقونة التطبيقات Apps بجوار صندوق النص في التطبيق.

كيفية ممارسة الألعاب على iMessage على هواتف ايفون

بالضغط على هذه الأيقونة ستظهر مجموعة من التطبيقات المثبتة بالفعل أسفل تلك الأيقونة، كما ستظهر أيضًا أيقونة تطبيقات Apps زرقاء، قم بالضغط عليها.

كيفية ممارسة الألعاب على iMessage على هواتف ايفون

سيتم نقلك هذه المرة إلى قسم من متجر التطبيقات App Sore خاص بالتطبيقات والألعاب المتوافقة مع تطبيق الرسائل iMessage، وعند التمرير لأسفل ستجد مجموعة من الألعاب أسفل قسم Challenge Your Friends، ويمكنك الضغط على See All لمشاهدة القائمة الكاملة من تلك الألعاب واختيار اللعبة التي تريدها ثم الضغط على Get لتثبيت اللعبة.

كيفية ممارسة الألعاب على iMessage على هواتف ايفون

اقرأ أيضًا: كل ما تريد معرفته عن خدمة ألعاب ابل Apple Arcade

بعد الانتهاء من اختيار اللعبة قم بالعودة إلى التطبيق وابحث عن اللعبة التي قمت بتثبيتها في الخطوة السابقة، وفي حالة ما لم تكن التطبيقات ظاهرة بالفعل فقم بالضغط على أيقونة التطبيقات بجوار صندوق النص، وعند إيجادك لأيقونة اللعبة قم بالضغط عليها لتبدأ مباشرة أسفل شريط التطبيقات وتحديدًا في نفس مكان لوحة المفاتيح الافتراضية.

ممارسة الألعاب على iMessage

إقرأ أيضا
كيفية معرفة من حظرك على iMessage

بعد ظهور شاشة اللعبة قم بالضغط على Play للبدء، ثم قم باتخاذ خطوتك داخل اللعبة والتي تتوقف على نوعها وطبيعة لعبها، وبعد الانتهاء من خطوتك سيتم إرسال رسالة للشخص الأخر لتنبيه بدوره باللعب، وتجدر الإشارة إلى أن هذه الألعاب لا تتضمن وقت محدد لأي خطوة وهو ما يعني أنه يمكن ممارسة اللعبة في أي وقت ولأي مدة وطبقًا لما يناسب كل طرف من طرفين المحادثة.

ممارسة الألعاب على iMessage

اقرأ أيضًا: كيفية تشغيل خدمة ألعاب نتفليكس الجديدة على هواتف اندرويد

جدير بالذكر أنه لا يمكن بالطبع خوض تلك التجربة المرحة على هواتف اندرويد حيث أن تطبيق iMessage حصري لأجهزة ابل وأنظمة التشغيل الخاصة بها، وإن كنت تتساءل حول إمكانية الحصول على هذه الخاصية على أجهزة الكمبيوتر بنظام تشغيل macOS، فأيضًا لا يمكنك ذلك، فحتى وقت كتابة تلك السطور، لا تزال تلك الخاصية حصرية لهواتف ايفون وقد تصل في المستقبل لأجهزة الكمبيوتر من ابل، ولكن الشركة لم تلمح حتى إلى هذا الأمر حتى الأن.

الكاتب

  • ممارسة الألعاب على iMessage خالد عاصم

    محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان