رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
281   مشاهدة  

كيف تكتب كتاب تنمية بشرية في خمس خطوات؟

تنمية بشرية


التنمية البشرية هي الكلمة الساحرة التي تحصد ملايين المشاهدات على اليوتيوب، وتحصد أكبر أرقام مبيعات الكتب على مستوى العالم، وتحصل على أكبر قدر من الأموال من خلال كورسات التنمية البشرية التي لا تنتهي، وهي أسهل مهنة على الإطلاق، تستطيع أن تأخذ دورة بسيطة ستكلفك ألف أو ألفين جنيهًا، ثم تخرج لتقول للعالم أنك مدرب تنمية بشرية تدربت على يد فلان الفلاني ومعك جزء كبير من حكمة الحياة تريد أن تعلمه لنا، وبالطبع يمكنك اختراع اسم علم غير موجود لتقول أنك مخترعه والحصول على الشهادات لا يوجد أسهل منه في عصرنا هذا، وببعض النصائح مني_أنا أيضًا مدرب تنمية بشرية زميل_ تستطيع أن تكتب في ثلاثين ثانية كتابًا في التنمية البشرية، سجِّل التالي:

1- الطاقة الإيجابية
قُل أنك خبير الطاقة الإيجابية، امدحها، حدث الناس عن كيفية تغيير حياتهم فقط بالطاقة الايجابية والتفكير الإيجابي، حدثهم عن الشحنات الموجبة التي تخرج من أدمغتهم لتجعلهم أغنياء ومحبوبين وناجحين، إياك أن تحدثهم عن العمل أو المجهود والسعي لأن جمهورك من الكسالى، واحكي لهم قصة من قصص نجاحك، مثلًا أنك فقدت عشر كيلوجرامات من وزنك، أو أنك ترقيت في منصب وظيفي، اخترع قصة نجاح واحكها بثقة وبطاقة ايجابية.
2- السعادة في الداخل
الجميع يسعى خلف التنمية البشرية بهدف واحد .. الحصول على السعادة دائمًا، والحقيقة أن نظريات السعادة في الداخل لها تأسيسات وتنظريات علمية كثيرة، وفي البوذية هذه النظرية واحدة من أهم نظرياتهم، ولكن لا تتعرض لكل هذا ولا تحاول الوصول للدقة العلمية، فقط علِّمهم أن السعادة تكمن في الداخل وأنهم يستطيعون خلقها متى شاءوا، حفزهم أن يسعدوا وأن يمثلوا الابتسامة حتى تصبح حقيقية، وربما تصبح أنت الآخر مبتسمًا حقيقيًا بعد مبيعات مذهلة.
3- الطرق المضمونة للنجاح
الكاتالوجات الجاهزة مرغوبة جدًا، هل تجرؤ أن تقول للناس أن طرق النجاح مختلفة ومتنوعة بما لا يمكن حصرها، وأن الأمر يعتمد على مجهود شاق جدًا وشيء من الحظ، وأنه لا طريقة مضمونة لتحقيق النجاح؟ بالطبع لا .. إذن جهز قائمة لا تزيد عن عشر أشياء تساهم في النجاح، طبعًا من ضمنها الطاقة الايجابية والتفاؤل والاعتماد على الله (الصبغة الدينية مهمة) والالتزام واستثمار الوقت والكثير من هذا الهراء، نظمهم بشكل جيد وعلى بركة الله.
4- الثقة بالنفس
قل لهم أنهم جميعًا مختلفون ومميزون جدًا، وأن كل منهم يستحق أفضل حياة ممكنة على الكوكب، والأهم أنهم يستطيعون ذلك ببساطة، فقط عليهم أن يثقوا في أنفسهم، الناس يحبون سماع مديحهم فامدحهم كثيرًا، اجعلهم كالطواويس وهم يقرؤونك أو يسمعونك، واذكر مأزقًا تعرضت له وخرجت منه فقط بقوة الثقة بالنفس .. وحكاية أخرى عن أحد المشهورين، الجمهور يجب أن يتسلى وأن يشعر أنه يقترب للمشاهير الذين يحبوهم.
5- العطاء
مستمعوك أناسًا طيبون، ومن ذوي الضمائر الحية، يجب أن تشعرهم بهذا، حدثهم عن العطاء، كيف أن السعادة الحقيقة تكمن في العطاء، اضرب لهم مثالًا شخصيًا عن أسعد لحظات حياتك حينما منحت أحدهم مساعدة، احكِ لهم كيف سيتغير العالم إذا قمنا جميعًا بتطبيق نظريات التنمية البشرية في العطاء، ذكِّرهم بأيام من الماضي كان في الدنيا خير أكثر، إلعب على حنينهم للماضي، وأعطهم ما لديك من خرافات علمية ليعطوك ما جيبهم من أموال، وبهذا العطاء تتحقق منفعتك ومنفعتهم، منفعتك في أن تصبح غنيًا ومعروفًا ومنفعتهم في أن يعرفوا بعد فترة أنهم تعرضوا لنوعٍ جديد من النصب وأنه لا أحد يتعلم مجانًا.

الكاتب






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
1
أغضبني
1
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان