رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
185   مشاهدة  

كيف علم العلماء السبانخ إرسال رسائل إلكترونية عن المواد الخطرة في التربة

السبانخ
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



في حين أنه ليس من المحتمل أن يحتوي صندوق البريد الإلكتروني الخاص بك على رسالة مرسلة بواسطة السبانخ، صدقني لم يعد مستحيلًا.

في أواخر عام 2016، نشر مهندسون في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا دراسة في مجلة مواد الطبيعة التي توضح بالتفصيل كيفية تعليمهم لنبات السبانخ لنقل الرسائل الإلكترونية الآلية. أعيد نشر الأخبار مؤخرًا، ويرجع ذلك جزئيًا إلى مقال من “يورونيوز”.

على الرغم من أن الموضوع يبدو كوميدي إلا أن الدراسة لم تكن من أجل المتعة. في الأساس، قام الباحثون بزرع نباتات السبانخ بأنابيب نانوية كربونية تنبعث منها إشارة فلوريسنت عندما استشعروا مركبات نيترورامية – وهي عنصر شائع في المتفجرات – في التربة. ومن شأن كاميرا الأشعة تحت الحمراء أن تسجل تلك الأشعة الفلورية، مما يحفز حاسوبًا صغيرًا ملحقًا بالكاميرا على إرسال تنبيه بالبريد الإلكتروني مباشرة إلى صندوق البريد الإلكتروني الخاص بالباحث.

ورغم أن هذه الدراسة كانت محددة لمعرفة ما إذا كانت السبانخ قادرة على اكتشاف المواد المتفجرة، فإن الفكرة الأساسية تتلخص في تسخير القدرات الطبيعية للنباتات حتى تتمكن من مساعدتنا في جمع معلومات أخرى عن البيئة.

واستخدم فريق معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا أيضا الأنابيب النانوية النباتية للكشف عن مواد أخرى موجودة في التربة – مثل السارين وهو غاز أعصاب عديم اللون ولا رائحة له يستخدم في الحرب الكيميائية. في دراسة نشرت في العام الماضي، قام الباحثون في تحالف البحوث والتكنولوجيا بين سنغافورة ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا بتضمين النباتات ذات الأنابيب النانوية التي رصدت مستويات بيروكسيد الهيدروجين في النباتات. وغالبًا ما تطلق النباتات بيروكسيد الهيدروجين عندما تتعرض للضرر أو الإجهاد وبالتالي فإن فهم ما الذي يؤدي إلى هذه الاستجابة يمكن أن يساعد المزارعين على تحسين الظروف المتنامية.

إقرأ أيضا
راب

باختصار فإن مهارات البريد الإلكتروني الجديدة نسبيًا لدى سبانخ ترمز إلى شيء أكثر أهمية: فلنباتات قادرة على التواصل معنا بشكل أفضل من أي وقت مضى.

الكاتب

  • السبانخ ريم الشاذلي

    ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان