رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
833   مشاهدة  

كيف يمكنك تحويل عمر القطط إلى عمر البشر؟

القطط
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



تحويل عمر القطط إلى سنوات بشرية هي محاولة صعبة. إلا أن العلماء توصلوا إلى صيغة تعطينا تخمينًا تقريبيًا لعمر القط في السنوات البشرية. وفي حين أنه ربما قيل لك طوال حياتك أن عام في حياة القطط (أو الكلاب) يعادل سبع سنوات بشرية فإن الواقع أكثر تعقيدًا من ذلك. في حين أن القطط تتقدم في العمر أسرع بكثير من البشر إلا أن تقدمها في العمر مختلف تمامًا عنا.

حيواناتنا الأليفة تعيش أطول من أي وقت مضى. ومع تحول القطط إلى حيوانات أليفة تعيش في بيوتنا ذات نظام غذائي أفضل وإمكانية أفضل للحصول على الرعاية الصحية، تضاعف العمر المتوقع لها. في الواقع تظهر الدراسات أن متوسط عمر القط في الولايات المتحدة يبلغ الآن 15 عامًا بينما قبل بضعة عقود فقط كان متوسط عمر القط أقل من 10 سنوات.

طبقًا للجداول التي أنشأها الخبراء، بما في ذلك رابطة مستشفيات الحيوانات الأميركية، فإن القطط تتقدم في العمر بسرعة خاصة أثناء العام الأول من حياتها. في الواقع، عندما يصبح عمر قطتك 6 أشهر يكون بالفعل ما يعادل 10 سنوات من العمر في السنوات البشرية. بحلول 12 أشهر من العمر فهو مراهق في الخامسة عشرة من عمره.

الأمور تبطئ بعد ذلك. خلال السنة الثانية من حياته، قطتك سوف يكبر ما يعادل تسع سنوات بشرية. بعد ذلك كل سنة من حياة قطتك تعادل أربع سنوات بشرية. إذن قطتك البالغة من العمر سنتين تعادل الإنسان البالغ من العمر 24 سنة والقط البالغ من العمر ثلاث سنوات يعادل 28.

تصبح القطط كبار السن حوالي سن 11 والتي ستكون حوالي 60 سنة في السنوات البشرية. وهذا أكبر قليلًا من الكلاب الذين يصبحون كبار السن في أي وقت تتراوح أعمارهم بين 7 و10 سنوات اعتمادًا على تكاثرهم وحجمهم. وبعد سن 15 تصبح القطط “في السن شيخوخة” – وهي خطوة أقدم من “كبار السن”. بحلول هذا الوقت هم بسن ما يعادل الإنسان البالغ من العمر 76 عامًا.

ليس من النادر أن تعيش القطط أطول من ذلك. وضعت رابطة مستشفيات الحيوانات الأميركية جدول أعمار للقطط يصل إلى سن 25 مما يعني أنه ليس من النادر لها أن تصل إلى ما يعادل 116 سنة من العمر في السنوات البشرية.

إقرأ أيضا
زنوبيا

الكاتب

  • القطط ريم الشاذلي

    ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
2
أحزنني
0
أعجبني
1
أغضبني
2
هاهاها
0
واااو
1


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان