رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
137   مشاهدة  

لماذا توقف مؤسسون مايكروسوفت عن التحدث لمدة عام؟

مايكروسوفت
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



معظم الناس على دراية تامة بمايكروسوفت وويندوز. كان لعملاق البرمجيات قبضة مهيمنة بأغلبية ساحقة على سوق الكمبيوتر لسنوات. يعد “مايكروسوفت ويندوز” إلى حد بعيد نظام التشغيل الأكثر استخدامًا في العالم، حيث يشكل 70٪ من إجمالي السوق مقارنة بـ 18٪ من أبل. بلغت عائدات مايكروسوفت السنوية 198.27 مليار دولار في عام 2022، مما يجعلها شركة مربحة بشكل لا يصدق، ومن بين أكثر الشركات قيمة في العالم.

بدأ عملاق التكنولوجيا بدايته في عام 1976 وأسسها بيل جيتس وبول ألين. منذ ذلك الحين، توسعت إلى ما هو أبعد من أنظمة التشغيل، ودمجت الألعاب والبريد الإلكتروني والأجهزة والمزيد في خط إنتاجها. كان مؤسسوها، جيتس وألين، أصدقاء مدى الحياة قبل أن يقرروا إنشاء شركة تكنولوجيا معًا. ومع ذلك، لم يكن الأمر كذلك دائمًا. توقف جيتس وألين في وقت ما عن التحدث مع بعضهما البعض لمدة عام كامل.

تاريخ موجز لبيل جيتس وبول ألين

بيل جيتس هو أحد أغنى وأشهر الأشخاص في التاريخ. تقدر ثروة جيتس الصافية بـ 111 مليار دولار، مما يجعله خامس أغنى شخص على هذا الكوكب. ولد جيتس في 28 أكتوبر 1955، وكان لديه اهتمام كبير بأجهزة الكمبيوتر والبرمجة منذ سن مبكرة. كان عمره 13 عامًا فقط عندما كتب برنامجًا لأول مرة. انتهى الأمر بجيتس في جامعة هارفارد، لكنه غادر في النهاية للمشاركة في تأسيس مايكروسوفت مع صديق طفولته بول ألين.

ولد بول ألين في 21 يناير 1953، والتحق بنفس المدرسة الثانوية مثل بيل جيتس. أراد ألين أن تكون مايكروسوفت واجهة موجة الكمبيوتر الشخصي القادمة. على عكس جيتس، الذي كان يُنظر إليه على أنه رجل أعمال، كان ألين يشارك بالابتكارات. معًا، حول كل من ألين وجيتس مايكروسوفت إلى الطاغوت التكنولوجي الذي نعرفه اليوم.

لماذا توقف بيل جيتس وبول ألين عن التحدث مع بعضهما البعض لمدة عام

في عام 2011، نشر بول ألين مذكرات تغطي وقته في مايكروسوفت. يفصل الكتاب الحياة الغريبة لكل من ألين وجيتس، مثل ميل جيتس وألين للقفز من موضوع إلى آخر عند الانخراط في محادثة، إلى درجة غير مفهومة تقريبًا. لكن أحد جوانب صداقة ألين وجيتس التي قد يجدها الكثير من الناس صادمة هو حقيقة أن جيتس قد قلل من شأن ألين ذات مرة.

كان جيتس رجل أعمال لا يرحم بشكل لا يصدق. غالبًا ما كان يهين موظفي مايكروسوفت، ويتصرف بشكل تصادمي، ولديه معايير قاسية للغاية لبيئة العمل. وموقفه مع ألين خير مثال. أخبر جيتس ذات مرة ستيف بالمر، الذي كان مدير في مايكروسوفت، أن ألين ساهم قليلًا في الشركة، وأن جيتس أراد تخفيف أسهمه. غادر ألين الشركة بعد فترة وجيزة وكتب عن الحادث في كتابه. في النهاية، على الرغم من ذلك، تمكن الاثنان من إصلاح صداقتهما بعد عدم التحدث لمدة عام كامل.

إقرأ أيضا
قناديل البحر

الكاتب

  • مايكروسوفت ريم الشاذلي

    ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان