رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
4٬556   مشاهدة  

مايلي سايرس من ” هانا مونتانا ” لأنجح مغنية ولدت في التسعينات

مايلي سايرس
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



إن كنت من مواليد أوائل ومنتصف التسعينات فا غالبًا ما كنت تشاهد قناة “ديزني” العربية في مراهقتك وبالطبع كنت تشاهد مسلسلهم الأشهر على الإطلاق “هانا مونتانا” وتعرف نجمته “مايلي سايرس” وإن كنت من مواليد أواخر التسعينات أو أوائل الألفينات ففرصتك كبيرة أنك شاهدت المسلسل أيضًا في طفولتك، وإذا لم تشاهد المسلسل فبالتأكيد سمعت عن بعض من أفعالها المثيرة للجدل.

ولدت “مايلي” في يوم 23 من شهر نوفمبر لسنة 1992 ولم يكن اسمها “مايلي” منذ البداية فا اسموها Destiny Hope”” وتعني ” Destiny” المصير و” Hope” أمل ويرجع سبب إختيارهم للاسم لإيمانهم بإنها ستحقق أشياء عظيمة وكان إيمانهم في محله؛ غيرت “مايلي” اسمها لـ”مايلي راي سايرس” قانونيًا في 2008.

هانا مونتانا
مايلي سايرس وهي طفلة

 

بعد مشاهدة مسرحية “!Mamma Mia” في 2001 قررت “مايلي” أنها تريد التمثيل وفي نفس السنة حصلت على دور في مسلسل “Doc” الذي كان بطله والدها المغني والممثل “بيلي سايرس” وفي 2003 حصلت على دور في فيلم “Big Fish” وفي 2006 حصلت على دور “هانا مونتانا” وهو يعتبر نقطة إنطلاق في مشوارها الفني وبسببه بدأت “مايلي” في إحتراف الغناء.

هانا مونتانا
مايلي سايرس كهانا مونتانا

أصدرت “مايلي” أول ألبوم موسيقى تصويرية للمسلسل في 2006 وبذلك أصبحت “مايلي” أول شخص يحصل على عقود أفلام ومسلسلات وألبومات في تاريخ شركة “والت ديزني” لكن أصدر الألبوم باسم شخصيتها بدلًا منها وباع الألبوم أكثر من 3 مليون نسخة عالميًا وتصدر لائحة “Billboard 200” بعدها وقعت “مايلي” عقد مع شركة “Hollywood Records” لإنتاج 4 ألبومات تحت اسمها بدلًا من اسم “هانا مونتانا” وفي 2007 أصدرت “مايلي” ألبوم مزدوج يسمى بـ” Hannah Montana 2: Meet Miley Cyrus” ويحمل كلًا من اسمها واسم “هانا مونتانا” وأصبح ألبومها الثاني الذي يتصدر “Billboard 200” ويبيع 3 مليون نسخة عالميًا أيضًا.

هانا مونتانا
أغلفة الألبوم المشترك

في نفس العام بدأت “مايلي” جولتها “Best Of Both Worlds” التي غانت فيها أغانيها وأغاني “هانا مونتانا” وحققت الجولة نجاح كبير في موقع شراء التذاكر “TicketMaster” أعلن أن الطلب على هذه الجولة لم يتحقق منذ حفلات “ألفيس بريسلي” وفريق “The Beatles”.

في 2008، تم إختراق حساب الـ”Gmail” خاصتها وسربت صورها وكانت هذه بداية الجدال الذي يصاحبها فا بعد حادثة التسريب ظهرت “مايلي” في جلسة تصوير ملفوفة بملاءة سرير بدون ملابس واضحة تحتها مما أدى الكثير من الناس لمهاجمتها وقول أنها قدوة سيئة للأطفال.

هانا مونتانا
أول جلسة تصوير مثيرة للجدل لمايلي

هذا لم يقف في وجه نجاحها فا في نفس السنة أصدرت “مايلي” الألبوم الثاني لها باسم “Breakout” والذي مازال يحمل أكبر رقم مبيعات في الأسبوع الأول في مشوارها الفني وفي نفس السنة رشحت “مايلي” لجائزة “Golden Globe” لأغنيتها “I Thought I Lost You”التي كانت في الفيلم الكارتوني “Bolt”.

أصبحت “مايلي” أصغر فنانة على الإطلاق لديها 4 ألبومات تصدروا “Billboard 200” في سن الـ16 فقط بعد إصدارها لألبوم الموسيقى الصورة لفيلم “Hannah Montana” في 2009 وفي نفس العام بدأت “مايلي” خط الأزياء الأول لها وسوقته عبر إصدار الميني ألبوم “The Time Of Our Lives” والذي يحمل أنجح أغانيها “Party In The USA” التي باعت 7 مليون نسخة ومن المتوقع أن تحصل على شاهدة دايومند قريبًا، في أخر السنة أحيت “مايلي” حفلة للعائلة الملكية في المملكة المتحدة البريطانية وصنفتها “Billboard” كرابع أكثر مغنية مبيعًا لعام 2009.

في 2010 بدأت “مايلي” محاولتها في الإبتعاد عن شخصية “هانا مونتانا” فا أصدرت ألبوم “Can’t Be Tamed” الذي برغم بيعه 106 ألف نسخة في أول أسبوع له لم يقدر على تصدر “Billboard 200” ليصبح أول ألبوم لها يفشل في ذلك. أنهت “مايلي” السنة في المركز الثالث في لائحة “Forbes” لأغنى 100 مشهور في السنة.

في 2013، بدأت الفترة الأكثر إثارة للجدل في مسيرة “مايلي” عندما أصدرت أغنية “We Can’t Stop” التي أشعلت الكثير من الجدال بسبب الـ”ميوزيك فيديو” خاصتها ولاحقًا العرض الذي قدمته في حفل جوائز الـ”VMAs” مع المغني “روبن ثايك”؛ ألغت رئيسة تحرير مجلة “Vogue US” عقد المجلة مع “مايلي” للظهور على غلاف المجلة بسبب هذا العرض لكن بسببه تم إضافة كلمة “twerk” للمرة الأولى في قاموس أوكسفورد، أصدرت “مايلي” أغنيتها الثانية “Wrecking Ball” التي أثرت جدلًا أكثر بسبب ظهور “مايلي” عارية في الفيديو الخاص بالأغنية، مع ذلك نجحت الأغنية نجاح كبير وأصبحت أول أغنية لممثلة سابقة من جيل “مايلي” تحتل رقم 1 على “Billboard Hot 100” وباعت أكثر من 3 مليون نسخة في الولايات المتحدة الأمريكية فقط؛ أصدرت اليوم “Bangerz” الذي يتضمن الأغنيتين في شهر أكتوبر وتصدر “Billboard 200″، في نفس العام سميتها “MTV” فنانة العام لـ2013 واحتلت المركز الـ14 لأكثر المشاهير تبرعًا لنفس العام.

في 2014 أحيت “مايلي” حفل في برنامج “MTV Unplugged” وحققت الحلقة أعلى مشاهدات في تاريخ البرنامج، أسست مؤسسة “Happy Hippe” لمساعدة الأقليات؛ بعدها ظهرت على غلاف “Vogue Germany” في 2014 وكان هذا العدد أكثر عدد مبيعًا لهذه السنة فا عرض على “مايلي” الظهور على “Vogue US” لكنها رفضت هذه المرة .

أصدرت “مايلي” ألبومها المجاني “Miley Cyrus & Her Dead Petz” بعد أحيائها لحفل توزيع جوائز “VMAs” لسنة 2015 وتقديم عرض مفاجيء أخر مثير للجدل وكانت الجولة الداعمة للألبوم مثيرة للجدل أكثر من الألبوم نفسه بسبب إختيار “مايلي” الغريب للملابس.

إقرأ أيضا
اللواء مصطفى بدر

في 2016 عادت “مايلي” مرة أخرى للتمثيل من خلال مسلسل “Crisis in Six Scenes” للمخرج “وودي آلن” وأصبحت أصغر عضو هيئة تحكيم لبرنامج “The Voice”.

في 2017، أصدرت “مايلي” أغنية “Malibu” والتي كانت رابع أنجح أغنية لمغنية لسنة 2017 وبسببها أصبحت “مايلي” أول مغنية من مواليد التسعينات تبيع أكثر من 100 مليون نسخة من ألبومات وأغاني ولم يسبقها من المغنيين الذكور غير “جاستن بيبر” ولكن برغم نجاح الأغنية لم ينجح ألبوم “Younger Now” فشل في الوصول لرقم 1 على “Billboard 200”.

تحمل “مايلي” العديد من الأرقام القياسية فا هي أكثر مغنية ترشحت لجوائز “Teen Choice” وأصغر مغنية تحصل على جائزة “فيديو العام” في حفلة جوائز الـ”VMAs” و 4 أكثر ممثلة سابقة مبيعًا بعد “بريتني سبيرز” أميرة الـ”بوب” و”جاستن تيمبرليك” أمير الـ”بوب” و”كريستينا أجليورا” التي تعرف بـ”صوت الجيل” متفوقة على جميع الممثلين والممثلات من جيلها.

 

الكاتب

  • مايلي سايرس ريم الشاذلي

    ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
4
أحزنني
1
أعجبني
4
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان