همتك نعدل الكفة
3٬008   مشاهدة  

مسلسل بيمبو .. سقطة جديدة لمسلسلات التريند

مسلسل بيمبو
  • كاتب صحفي وروائي مصري، كتب ٧ روايات وشارك في تأسيس عدة مواقع متخصصة معنية بالفن والمنوعات منها السينما وكسرة والمولد والميزان

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



مسلسل بيمبو .. البحث عن التريند

المخرج مخاطبا المنتج : “هعملك مسلسل تريند محصلش، يكسر الدنيا”

المنتج: “إزاي يا مشرف يا ابداعي؟”

المخرج:”مسلسل عن ديللر مثقف نلم المتفرجين الضريبة و يمثل فيه مطرب راب مشهور نلم بيه كل جماهيره ومعجبينه ونجيب كام مطرب راب تاني يغنوا نقفل بيهم نص الأندر ايدج في مصر مع موسيقى تصويرية من أغاني التمنينات والتسعينات ناكل جمهور النوستالجيا وعلى وش التورتة كام انفولنسر بنات مشهورة وحبكة ساسبينس نركب كل الترندات”.

المنتج:”مستني إيه شوط يا ملك التريند”.

مسلسل بيمبو .. كل التفاصيل مزيفة

عبد العزيز النجار كاتب سيناريو وحوار المسلسل صاحب الـ٢٨ عاما الذي شارك في كتابة الجزء الثاني من مسلسل الحرامي يبدو وكأنه لم يلتقي بـ”ديللر” من قبل فحتى الأن – وكل الأخوة اللي اتعاملوا مع ديلرات يجاوبوا معايا – لا نعرف ديللر يدخل البيوت ويحضن البنات ويطمئنهن في وجود اخواتهم الذكور او حتى في عدم وجودهم، بل لم نعرف لأن أحدا من مدخني الحشيش يحترم تاجر المخدرات الذي يتعامل معه بالأساس.

ولا سمعنا عن ديللر يبيع الحشيش آجلا ثم يدور ليلم أمواله.

شخصية غير منطقية معدومة التأسيس علاقتها بكل ما حولها ليس له علاقة بأرض الواقع حاول فيها الكاتب صنع عمق شعبي باستدعاء الشاب الصعيدي ذو اللهجة الخاصة، أجاد ويجز قدر المستطاع لكن زيف الحوار والسيناريو صنعوا مع صورة شديدة الترتيب اطارا مزيفا قليل المستوى.

المشرف الإبداعي .. عمرو سلامة

شخصيا حتى الأن – ويشاركني كل من سألته الرأي – لم أعرف أو أفهم أو حتى أستوعب كيف يشرف أحدهم على الابداع وفي أي مرحلة لكن النتيجة تقول لنا – وهذا توقع وليس مؤكدا – أنه يشرف عليه في مرحلة الإخراج والإخراج هنا ليس المهنة الفنية بل حدث بيولوجي.

وما يقدمه عمرو سلامة سواء مسلسل بيمبو أو فيلم برا المنهج يبدو انهيارا في مستوى مخرج قدم أعمالا متميزة مثل أسماء ولا مؤاخذة

ويستحق وقفة مع النفس خاصة مع لافتة مشرف ابداعي، فالابداع حر لا اشراف عليه.

التمثيل .. جريمة المخرج والممثلين

كفاية أحمد مالك بقى مش عارف أشوف تمثيل

الممثل الشاب أحمد مالك صاحب الشخصية الواحدة سواء لعب دور ديللر أو شاب من الطبقة الفقيرة أو شاب صعيدي أو حتى رائد فضاء، لم يعطي الله الشاب موهبة على الإطلاق فقط هو استفاد ببدء التمثيل صغيرا ليصبح الممثل الشاب الوحيد في تلك المرحلة العمرية حتى شاركه فيها مؤخرا أحمد داش.

إقرأ أيضا
عبدالله غيث ونور الشريف

لم يتطور أداءه التمثيلي قيراطا واحدا، نفس الوجه محدود التعابير والجسد صاحب الأداء الحركي الواحد،

أما هدى المفتي وسينتيا خليفة وسارة عبد الرحمن وملك الحسيني فمجرد مجموعة من الفتارين المضيئة اللامعة فارغة المحتوى والأداء.

ويبقى ويجز النقطة المضيئة الوحيدة في ذلك المسلسل

الخاتمة

مسلسل بيمبو مسلسل لا يستحق المشاهدة .. تقييمه الفني ٢ من ١٠

الكاتب

  • مسلسل بيمبو أسامة الشاذلي

    كاتب صحفي وروائي مصري، كتب ٧ روايات وشارك في تأسيس عدة مواقع متخصصة معنية بالفن والمنوعات منها السينما وكسرة والمولد والميزان

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
3
أحزنني
1
أعجبني
7
أغضبني
17
هاهاها
5
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide






حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان