رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
361   مشاهدة  

مسلسل دايما عامر الحلقة الثانية .. ضوء خافت على الخرس الزوجي والبخل العاطفي

مسلسل دايما عامر
  • مي محمد المرسي صحافية مهتمة بالتحقيقات الإنسانية، عملت بالعديد من المؤسسات الصحافية، من بينهم المصري اليوم، وإعلام دوت أورج ، وموقع المواطن ، وجريدة بلدنا اليوم ، وغيرهم .

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



في حوار لا يتعدى الدقيقة في الحلقة الثانية من مسلسل دايما عامر، بين زوج وزوجة في مكان عمل الأخيرة، أوضح الحوار كيف تبدأ مشاكل الأسرة، وكيفية العبور منها بدلًا من أن ينتهي الزواج بالفشل والطلاق، أو تكون الأسرة مفككة رغم وجودها في منزل واحد.

“الخرس الزوجي” أو الصمت في العلاقة الزوجية، الصمت عن المشكلات البسيطة التي تُحل، بدلًا من أن تتراكم وتصبح جبال غير قابلة التفكك والإزالة، الصمت عن عدم تعبير كلا من الزوجين عن حبهمها لبعضهما البعض، فكل منهما سلّم بوجود الآخر في حياته، الصمت عن كل ما يضيق القلب اتجاه الآخر .

للوهلة الأولى شعرت وأن الجالسين حبيبان خجلان، لكن مع تصاعد الحوار اكتشفت أنهما زوجان، ومن خلال الحوار عرفت ما يواجه الزوجان وما يواجهه الكثير من الأزواج لي مجتمعنا  ويعرضه مسلسل دايما عامر.

الزوج: همت أنا مش جاي اقعد لوحدي وأكلم نفسي

الزوجة: ماهو مش هينفع كده

الزوج: وانتي امتى اتأثرتي بمشاكلي

الزوجة :ماهو برضو يابابا الشكوى من غير مشكلة تبقا بطر على النعمة.

الزوج : أنا جوزك وعلشان أتقابل معاكي جاي قابلك في مكان شغلك أنا حاسس إني جاي ازور مسجون .

الزوجة: وطي وصوتك لو سمحت ، فاضل خمس دقائق على البريد اتفضل اتكلم !.

الزوج : ماهي دي المشكلة دائما أنا اللي أدا علشان اعبر لنفسي ..مراتي وديما في المدرسة ..همت تقدري تقوليلي احنا ليه منتقابلش ف مكان هادئ ..طب ليه منتكلمش في البيت ليه منقعدش زي أسرة ونتفرج على فيلم ونتكلم ..نفسي أشوف إمارة إني لسه متزوج.. مش إنتي مراتي ..!

الزوجة: اسكت يابابا اسكت احنا ف المدرسة !

الزوج : عارف أننا في المدرسة وهناك في البيت بتصحيح الكراريس ..هتفضيلي امتى حرام عليكي.. همت لازم يكون فيه بنا لغة تواصل .

انعدام لغة التواصل أو “الخرس الزوجي” بين الطرفين تؤدي إلى فتور في العلاقة الزوجية، وهناك أسباب وضحها الحوار السابق تؤدي إلى ذلك.

الروتين اليومي ..” كل يوم في الشغل والمدرسة وتصحيح الكراريس “

إقرأ أيضا
المطابخ الأهلية

انشغال الزوجين في الروتين اليومي بين العمل وتربية والأطفال والضغوطات وكثرة الالتزامات الحياتية، ينشغل الزوجان لبناء حياة اقتصادية يرغبان فيها غافلان عن الجانب النفسي والشعوري بين كليهما، وهو ما عبر عنه الحوار بانغماس الزوجة في الحياة العملية وتربية الأولاد دون مراعاة للمشاعر بين شريكها.

المستوى الفكري بين الزوجين
لا أعني بالمستوى الفكري” التعليم”، وإنما أعني تقارب العقليات، فكلما اختلف المستوى كلما أدى إلى ظهور مشكلة الخرس الزوجى لأن وقتها سيميل الطرف الذي يريد الحديث إلى التحدث للشخص الذي يفهمه ويشجعه على الحوار، والحوار السابق أوضح ذلك أيضا الزوج يريد التحدث يريد أن يسمع فيلم مع زوجته يريد أن يشعر أنه متزوج .

البخل العاطفى
البخل العاطفي من أهم الأسباب التي تؤدي إلى مشكلات الأسرة، فبعض الأزواج يفكر أن التعبير عن مشاعر الحب لشريك حياته يجعله ضعيفا، وبعض الزوجات ترى أن الاستسلام هو الحل لأن لا فائدة وجدوى من الحديث مع شريك الحياة.

الحديث والتعبير عن مشكلاتنا البسيطة السبيل لبناء أسرة قوية، بالكلام والتفاهم يستطيع الأزواج التغلب على كل العقبات التي تواجهم سواء اقتصادية أو معنوية

الكاتب

  • مسلسل دايما عامر مي محمد المرسي

    مي محمد المرسي صحافية مهتمة بالتحقيقات الإنسانية، عملت بالعديد من المؤسسات الصحافية، من بينهم المصري اليوم، وإعلام دوت أورج ، وموقع المواطن ، وجريدة بلدنا اليوم ، وغيرهم .

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان