رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
627   مشاهدة  

مسلسل مين قال .. لسة الأحلام ممكنة

مسلسل مين قال
  • مترجمة وصحفية مصرية، عملت في أخبار النجوم وفي مجال ترجمة المقالات في عالم الكتاب ولها العديد من المقالات المترجمة، وعملت في دار الهلال ومجلة الكتاب الذهبي التابع لدار روزاليوسف. ولي كتاب مترجم صدر في معرض الكتاب 2021

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال



في الحلقة الخامسة من مسلسل مين قال استطاع شريف “أحمد داش” أن يحقق حلمه ونفذ أول مقعد ورقي يستطيع أن يعتمد عليه ويعرضه على الجمهور، ويبدأ مشروعه، كم كانت سعادتي قوية، ومع أول طلبية مقاعد كنت أصفق، وعندما طلبت منه الجامعة التي يدرس بها 50 مقعد، كنت أحتضن الوسادة من السعادة.

YouTube player

المسلسل يحمل رسالة تفاؤل ويخبرنا أنه من الممكن أن نحلم ونحقق أحلامنا، وليس دائما الكبار لديهم الوصفة الآمنة للنجاح، فالخروج عن النص ليس دائما منفر، وأحيانا يعطينا نتائج مبهرة مثلما حدث مع شريف الذي لم يستمع لكلام والده الذي يريده مهندس، وهو يريد أن يصبح صاحب مشروع خاص، ويؤجل الجامعة سنة واحدة ليتفرغ لمشروع يحاول تحقيقه، ويسعى ويجتهد حتى يحققه، وينجح شريف في إثبات أنه كان على حق، وأن من حقه أن يحلم ويسعى ويحقق حلمه الخاص الوارد جدا أن يكون شيء لا يعرفه الأباء.

YouTube player

لأول مرة تنتصر الدراما للجيل الصغير، ولا تشوهه، ولا تصوره فاشل وضائع طالما بعيد عن نصائح الكبار، وتُظهر شلة أصدقاء في سن صغيرة، بينهم التنوع والتباين فمنهم نجمة التيك توك، ومن تحب التمثيل، ومنهم المتفوق دراسيًا، ومن تبحث عن الحب، والرياضي، والضائع الذي يشرب المخدرات، وبينهم اختلاف في الديانة، ولكن بينهم تختفي الاختلافات والفروق، ولديهم القبول والتقبل، ولهذا فهم مستمرون، ويساندون بعض، ويقفون لجوار صاحبهم من أجل تحقيق حلمه.

اقرأ أيضًا 
“مين قال” .. طعم جديد لدراما اليافعين

المسلسل يحمل عدة رسائل أهمها التفاؤل، والتمسك بالحلم، والمعافرة من أجله، ويعلي من قيمة الصداقة والأخوة، واحترام آراء الأبناء وأحلامهم، واحترام التنوع والاختلاف بين الناس.

اقرأ أيضًا 
مين قال .. لن أعيش في جلباب أبي

تقدم نادين دور الأم العصرية التي تستمع لأفكار أبناءها وتستوعبها، وعندما تخبرها ابنتها أنها تحب زميل لها في العمل، يكون رد فعلها حلو وطبيعي، ليس فيه أي تكلف، وبسرعة تطلب أن ترى صورته على الانستجرام، وعندما تراه تفرح به وتغازله وتضحك مع ابنتها وتندهش أن الصغيرة كبرت بسرعة، والحقيقة نادين تقدم الدور بمنتهى البساطة واللطف، وعودتها مكسب للدراما.

YouTube player

من مزايا مسلسل مين قال الإيقاع السريع، وسرعة الأحداث، وهذه الميزة تجعلك لا تستطيع أن تفوت أي مشهد فالمشاهد متتالية والأحداث سريعة، لا تجعل الفتور يتسرب إليك، ولا الملل يأتيك.

إقرأ أيضا
مجدي نجيب رحمه الله

 

الكاتب

  • مسلسل مين قال إيمان أبو أحمد

    مترجمة وصحفية مصرية، عملت في أخبار النجوم وفي مجال ترجمة المقالات في عالم الكتاب ولها العديد من المقالات المترجمة، وعملت في دار الهلال ومجلة الكتاب الذهبي التابع لدار روزاليوسف. ولي كتاب مترجم صدر في معرض الكتاب 2021

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان