رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
318   مشاهدة  

مقال تافه جدًا

تافه


لا تستطيع أن تستيقظ في الصباح و تقول لنفسك: من هنا ورايح أنا حابقى تافه …
ذلك صعب جدًا … صدقني.
فالتفاهة ليست اتجاه، التفاهة أسلوب حياة، يجب أن تعيشه منذ نعومة أظافرك، ومن استمتع بالسباحة على الشاطئ سوف يمل كثيرًا من الغوص في المياه العميقة، إنها باختصار توقف للنمو العقلي والعاطفي عند سن الخامسة في مرحلة ما قبل المدرسة، تظن أن عليك أن تكون غضوبًا عصبيًا عنيفًا سطحيًا عشوائيًا مظهريًا لكي تستطيع دخول عالم التفاهة السحري، ولكن هذا أيضًا قد لا يجدي نفعًا فالتفاهة في الأصل موهبة وتحتاج إلى صقل مثل باقي المواهب.

يجب أن يكون لديك الاستعداد الفطري لأن تكون إمعة، انه الحس التلقائي النبيل لاختيار مصادرك العبيطة للمعرفة وليس لك حجة فالإعلام المصري لم يقصر في ذلك على مدى عقود، قد يجدي نفعًا أيضًا كره القراءة ومقاطعة البشر ذوي العمق الفكري وتجنب أي مناقشة منطقية ولكن تبقى الموهبة الأساس الأول.
التفاهة فن – أي والله – فالتافه شخص أنفق جل حياته لتجويد وتلميع تفاهته، وأضاف لمسته الخاصة إلى عبطه وأنماطًا فريدة في تفسير هبالته وأحاط نفسه بطقوس ثابتة لاضفاء جدوى لأزمة هطلانة، تيجي ايه انت جنب واحد دايمًا بيجي في الهايفة ويتصدر منذ أن كان صغيرًا تافهًا بحكم السن.
المعجزة تكمن فقط في أن تحرص ألا يكبر عقلك، والسر السهل الممتنع أن تمتنع آلياتك العقلية عن التراكم الإدراكي لكي تضمن ثبات سلوكك العبيط .
أرأيت كم يتعب الشخص التافه؟
أنت اذن لا تصلح لأن تكون مثله لأنك ببساطة تفكر في أن تكون تافهًا بطريقة عميقة.
أين لك بالسطحية التي يصل بها التافه إلى قرارته؟ أين لك باعجابه بنفسه؟ وولعه بنصاعة تفكيره؟، وانت شكاك ناقد لنفسك كل الوقت، أفنيت عمرك مع ديكارت ونيتشه و شوبنهاور .
التافه يا رجل هو شخص تعمق كثيرًا في السطحية ويمتلك آليات حاسمة مؤكدة لا تقبل الشك في تفكيره، والمسافة بين مداخل إدراكه ومخارج قراره أقصر مما قد يصل إليه إدراكك الحلزوني المعقد.

إنسى إذن أن تكون تافهًا
فهي فكرة تافهة
….
خليك عميق واشقى في النعيم بعقلك
و لا تحقد على التافه الذي في الشقاوة ينعم






ما هو انطباعك؟
أحببته
1
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
1
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (1)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان