رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
1٬076   مشاهدة  

مقهى Cat Cafe لمحبي القطط والقهوة في أبو ظبي

مقهى Cat Cafe
  • مترجمة وصحفية مصرية، عملت في أخبار النجوم وفي مجال ترجمة المقالات في عالم الكتاب ولها العديد من المقالات المترجمة، وعملت في دار الهلال ومجلة الكتاب الذهبي التابع لدار روزاليوسف. ولي كتاب مترجم صدر في معرض الكتاب 2021

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال



تم افتتاح مقهى Cat Cafe لمحبي القطط والقهوة من سكان أبو ظبي، حيث ابتهج محبو القطط والحيوانات الأليفة عندما أعلن افتتاح أول مقهى لمحبي القطط والقهوة، وقد تم افتتاح تمهيدي في نوفمبر، ثم تم افتتاحه الآن للعامة.

مقهى Cat Cafe

استلهم منشئو هذا المقهى فكرتها من واحدة موجودة في اليابان، وقد صممت المقهى لتكون مساحة لمحبي الحيوانات الأليفة، يمارسون فيه اللعب معها بحرية، مع الاستمتاع بتناول مشروبات ساخنة وباردة وتناول المخبوزات.

وصمم المكان على شكل مساحة مُضاءة بشكل جيد، وأشجار الكرز، حيث يجمع المقهى القطط ومحبو القهوة ويقضون وقت طيب ويستمتعون بالمشروبات الساخنة والباردة والمخبوزات المعدة خصيصا لزوار المقهى.

ويوجد في مقهى Cat Cafe بيت به 13 قطة حيث يستطيع محبو القطط أن يلعبوا ويستمتعوا معها بشكل منفصل، وأيضا أسماء القطط مستوحاة من أسماء يابانية مثل يوري وكورا.

وفي هذا المكان يمكن للقطط أن تتجول وتلعب بحرية، والمكان معد بطريقة تساعد القطط على التسلق حيث الأشجار، وأماكن معدة تستطيع فيها القطط أن تخربش بأظافرها، ويوجد حاجز زجاجي يستطيع الزائر أن يرى القطط من خلفه.

مقهى Cat Cafe

القطط هنا تستمتع بمساحة حرة ولها مطلق الحرية في أن تختار مع من تلعب ومن تمتنع عن اللعب معه، أو ترفض اللعب تمامًا، فلا يستطيع أحد أن يجبرها على شيء، فإذا شعرت بالتعب او الرغبة في عدم التجاوب لا يستطيع أحد أن يجعلها تعمل شيء لا تريده، ولها منطقة محددة تستطيع أن ترتاح فيها أو تنام، وتبتعد عن البشر، وعن أي شيء يزعجها.

وعلى الرغم من أن مقهى Cat Cafe يعتبر آمن وبه كل عناصر السلامة إلا إنه من أجل أن يستمتع الكبار والصغار باللعب مع القطط، هناك بعض القواعد الأساسية الملزمة للجميع:

لابد من منع الأطفال من القفز أو الجري أو الصريخ في الحيوانات

إخبارهم بأن يكونوا لطفاء مع الحيوانات

عدم استخدام فلاشات الكاميرات لعدم إخافة الحيوانات

إقرأ أيضا
التسامح

لابد وأن يكون الصغار في صحبة الكبار بحد أقصى طفلان مع الكبير.

وقد صُمم المقهى لأن تكون الزيارة فرصة للصغار لتعلم معلومات جديدة، واكتساب مهارات جديدة في التعامل مع الحيوانات الأليفة بشكل عام.

المصدر
[1]

الكاتب

  • مقهى Cat Cafe إيمان أبو أحمد

    مترجمة وصحفية مصرية، عملت في أخبار النجوم وفي مجال ترجمة المقالات في عالم الكتاب ولها العديد من المقالات المترجمة، وعملت في دار الهلال ومجلة الكتاب الذهبي التابع لدار روزاليوسف. ولي كتاب مترجم صدر في معرض الكتاب 2021

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
1
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide






حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان