رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
1٬332   مشاهدة  

نور عزازي مصممة أزياء أبهرت العالم في حفلة المومياوات .. وكلمة السر في “العناني” (حوار)

نور عزازي
  • مي محمد المرسي صحافية مهتمة بالتحقيقات الإنسانية، عملت بالعديد من المؤسسات الصحافية، من بينهم المصري اليوم، وإعلام دوت أورج ، وموقع المواطن ، وجريدة بلدنا اليوم ، وغيرهم .

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



وقفت أمام المتحف المصري في التحرير لتكون واجهة لمصر في حفل نقل المومياوات الملكية، خطفت اللقطة الأولى بلغتها وشخصيتها وأناقة ملابسها« جاسمين طه».

جاسمين طه

على الرغم من أن حديثها و ثقافتها جذبت العالم، إلا أن ملابسها المتمثلة في فستانها الأبيض ذا النقوش الذهبية كان لها تأثير قوي إقناعي في هذا الحفل، فالإطلالة جزأ من شخصية أي عمل، لذلك كانت هناك المبدعة ومصممة الأزياء العالمية« نور عزازي » المصصمة التي أبهرت العالم بتلك الفساتين و الإطلالات التي جمعت بين الفرعوني والشكل الحديث.

كيف شكلت المصممة العالمية فستان جاسمين طه ونيللي كريم

وفي حوار مصممة الأزياء العالمية «نور عزازي »لموقع الميزان قالت « تصميم فستان المذيعة جاسمين طه كان مكون من قماش ذات طابع فرعوني لكنه يجمع أيضا الشكل الحديث، وكانت التطريزات الخاصة بالتصميم عبارة عن نقوش ذهبية كنقوش جدران المعابد، وهذه النقوش كانت يدويا».

فستان نيللي كريم

ومن المذيعة جاسمين طه للفنانة الأنيقة الجميلة نيللي كريم صاحبة الظهور الملكي في حفل نقل المومياوات الملكية، فـ « نور عزازي » هي صاحبة هذا الإبداع أيضا .

نور عزازي

ظهور ملكي

ظهرت نيللي كريم بشكل ملكي في معبد الملكة حتشبسوت بالأقصر تحدثت عن عظمة المرأة وكيف كان حتشبسوت امرأة مصرية قوية، وبالتالي كان لابد من ظهور نيللي كريم بشكل ملكي كما قالت نور.

تقول «نور عزازي» عن فستان نيللي كريم« فستان نيللي كان لازم يظهر بشكل ملكي، لأنها بتتكلم عن ملكة مصرية وهي حتشبسوت، جمعنا في فستان نيللي الطابع الفرعوني والطابع الحديث أيضا».

فستان نيللي كريم

و أضافت« الفستان عبارة عن شيفون بلسيه، وكان كي الفستان بالدبابيس وطويل من الخلف حتى يتناسب مع مكان التصوير على سلالم معبد الملكة حتشبسوت».

وعن الكوليه الخاص بفستان نيللي فتقول نور« كان عبارة عن كوليه عريض مصنوع يدويا بالأحجار الذهبية، لأن المصريين كانوا بيستخدموه بالشكل ده ».

كوليه

بدأت نور استعداداتها للحفل في شهر سبتمبر 2020 بطلب من وزير السياحة والآثار الدكتور خالد العناني، فبعد أن صممت الاسكتشات الخاصة بالفساتين عُرضت على وزير السياحة وهو من قام با الاختيار النهائي لكل أزياء الحفل حسب قولها.

 

إقرأ أيضا
مدافن الإمام الشافعي

وزير السياحة

وجهات مشرفة

وبعد انتهاء الحفل والإشادة الكبيرة بالتصاميم الملكات المصرية وجهات مصر كان شعور نور عظيم كونها أحد الفنانات المشاركات في هذه الاحتفالية فتقول« مكنتش أتخيل كمّ ردود الأفعال على السوشيال ميديا».

وتضيف« أنا فخورة طبعا إني شاركت في عمل زي ده جالي كم مكالمات داخلية وخارجية تشيد بتصميماتي دا شرف كبير ».

صورة مشرفة

نور عزازي لوحة مشرفة للمرأة المصرية استحقت أن تسلط عليها الأضواء، فالباحث في حياة نور يرى أنها فنانة أثقلت موهبتها بكلية أحبتها وهي كلية «الفنون الجميلة» أحبت الشيء _أقصد الشغل اليدوي و تصميمات الملابس_ فحاولت وأثقلته بالعلم وانطلقت نحو سلم المجد .

 

الكاتب

  • نور عزازي مي محمد المرسي

    مي محمد المرسي صحافية مهتمة بالتحقيقات الإنسانية، عملت بالعديد من المؤسسات الصحافية، من بينهم المصري اليوم، وإعلام دوت أورج ، وموقع المواطن ، وجريدة بلدنا اليوم ، وغيرهم .

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
3
أحزنني
0
أعجبني
3
أغضبني
0
هاهاها
1
واااو
1


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان