رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
254   مشاهدة  

هل كان أول من ذهب إلى الفضاء صيني من سلالة مينج عاش في القرن التاسع؟

الفضاء
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



يعتقد معظم الناس أن أول إنسان يصل إلى الفضاء الخارجي كان يوري ألكسيفيتش جاجارين في عام 1961، ولكن ماذا لو أخبرتكم أن هناك شخصًا آخر ربما وصل إلى الفضاء الخارجي قبل مئات السنين من جاجارين. شكك الكثير في هذه المعلومة لأنها غامضة تمامًا. كما لم يسجل الكثير من المؤرخين هذا الحدث ولكن من المثير للاهتمام أن h تصدق الحدث.

إلى النجوم

لا يوجد سجل رسمي حيث يُعتقد أنهم فقدوا عبر التاريخ أو ربما علقوا في بعض المكتبات الصينية المنسية. لكن الحدث يصف وان-هو، وهو نبيل من سلالة مينج٫ بأنه أول رائد فضاء. خلال القرن التاسع، اخترعت الصين البارود الذي لم يساعد فقط في صنع العديد من الأسلحة والأسلحة النارية قبل الحداثة. لكن أيضًا في إنشاء صواريخ من العصور الوسطى كانت تستخدم بشكل أساسي كألعاب نارية. ناقش العديد من علماء الفضاء عبر التاريخ إمكانية وصول البشرية إلى النجوم في المستقبل البعيد.

على الرغم من كل هذا، اعتقد وان-هو وآخرون أن الإجابة على الوصول إلى النجوم كانت من خلال إنشاء قوة قوية، وفي ذلك الوقت تم إنشاء أقوى قوة لديهم بسبب انفجار البارود. أصبحت الألعاب النارية شائعة جدًا داخل الصين خلال القرن الرابع عشر، وكانت تُطلق دائمًا في المهرجانات وحتى تُستخدم في التكتيكات العسكرية.

كان وان-هو كاتبًا وقضى الكثير من وقته في القراءة والبحث. جاءت فكرته عن الطيران إلى الفضاء ذات ليلة عندما كتب قصيدة عن الألعاب النارية. كانوا قادرين على الطيران عاليًا في السماء، لذا فإن مجرد الحصول على ما يكفي سيسمح له بفعل الشيء نفسه.

كل شيء ممكن

أمر وان-هو خدامه بإنشاء كرسي مزود بالكثير من الصواريخ في الأسفل ويغذيه البارود. من الضروري أن نذكر أن الجيش الملكي الصيني كان يستخدم نوعًا من الصواريخ التي أطلقوها نحو العدو وطارت أسرع بكثير من أي ألعاب نارية.

لذلك ربط الخدم أكبر عدد ممكن من الصواريخ بكرسي خشبي كبير. تقول سجلات هذه “الأسطورة” (كما يفضل البعض تسميتها) أنه في يوم خلال القرن السادس عشر، أقلع وان-هو بالكرسي. كان يرتدي أفخم الملابس التي كان يرتديها ويستعد لينظر إليه بقية العالم أو يموت في انفجار ضعم.

إقرأ أيضا
مسرحية الخال فانيا

كان العديد من الخدم ينتظرون أمره بإطلاق الصواريخ بمشاعل طويلة. بناءً على أمر وان-هو، أضاء الخدم الصواريخ وتبع ذلك سحابة ضخمة من الدخان. بعد سحابة الدخان تلك، اختفى وان-هو في السماء فقط يعيش وراءه أثر دخان أسود. اعتقد معظم الناس أنه مات في انفجار بينما اعتقد البعض أنه وصل إلى القمر. ما هو مؤكد بناءً على السجلات هو أنه لم يعد من الفضاء أبدًا.

الكاتب

  • الفضاء ريم الشاذلي

    ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان