رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
650   مشاهدة  

“ومن التاريخ ما نصف”.. مايكل أيوب صاحب نوستالجيا الأبيض ينضم لفريق قناة الزمالك

مايكل أيوب
  • صحافي مصري شاب مهتم بالتحقيقات الإنسانية و الاجتماعية و السياسية عمل في مواقع صحافية محلية و دولية عدّة

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال



الموهوب وصانع الفيديوهات مايكل أيوب ينضم إلى قناة الزمالك وهي بالتأكيد إضافة هامة للقناة في الفترة القادمة فهو عم صناعة  الفيديوهات وهو الزملكاوي الذي وصفه عمر طاهر الذي له إضافة ما في عمله بالنسبة لمبيضي المحارة ستجد أن مخترع الكرانيش زملكاوي بالنسبة لسواقين التاكسي ستجد أول مَن وضع مروحة صغيرة فوق التابلوه زملكاوي بالنسبة لمخرجي السينما ستجد أول مخرج قال إن مشهد فوران كنكة البن على النار يعني حدوث معاشرة جنسية زملكاوي وبالطبع صانع الأرشيف في كرة القدم وموثق التاريخ زملكاوي وهو مايكل أيوب.

من هنا استجاب رموز نادي الزمالك وجماهيره 

 

السنوات الماضية أطلق مايكل أيوب موثق تاريخ نادي الزمالك فكرته التي استجاب لها رموز الزمالك بأرشفة تاريخ النادي الأبيض من خلال تغريدة عبر حسابه الشخصي على موقع التدوينات القصيرة “تويتر” معلنًا عن حلمه في امتلاك أرشيفًا للفارس الأبيض وأهدافه ومبارياته لينتج فيديوهات تروي الماضي.

ما تفوتنيش أنا وحدي .. من صاحب تلك الأغنية؟

حكايات وأغاني ولحظات فرح وحزن بدأت مع مشوار طويل للنادي منذ تأسيسه باسم “قصر النيل” ومنذ أن أطلق قناته الخاصة على موقع “يوتيوب” لا يكل مايكل29 عامًا الذي يعمل بأحد المواقع الإلكترونية بطرح فيديوهات تأخذك إلى نوستالجيا الزمالك بين جماهيره ولاعبيه القدامى بصناعة فيديوهات عن القلعة البيضاء وهو ما تحتاج إليه أي قناة تلفزيونية ليكون لديها ما تقدمه للجمهور لتستمر.

 

مايكل أيوب
مايكل أيوب
YouTube player

كراتين شرائط ومكتبة كاملة 

لكن أيمن يونس لاعب الزمالك السابق كان أول المستجيبين لمايكل بعد أن تواصل معه بعد نشره تغريدة على موقع تويتر ومنحه الفيلسوف شرائط فيديو للنادي الملكي يحتفظ بها الشاب وبعدها بساعات التقى صانع الأرشيف بعفت نصار لاعب الزمالك السابق ليعطيه شرائط أخرى للمباريات تروي الحكايات والذكريات.

كرتونتين مليئتين بالشرائط والذكريات أعطاها نبيل محمود لاعب النادي الأبيض السابق لمايكل أيوب بعد أن تواصل نجل مدافع الزمالك السابق واستجاب للفكرة التي توثق تاريخ نادي بأربع أسماء وتاريخ حافل من البطولات والانجازات منها ما لم يذاع ولا تملكه الفضائيات.

الزمالك يفتقر إلى مادة أرشيفية

توالت الاتصالات على مايكل وهشام من نجوم الزمالك المفتقر إلى المادة لأرشيفية لسنوات طويلة ومحبيه مدافع الزمالك السابق مدحت عبد الهادي وتامر عبد الحميد لاعب القلعة البيضاء في الثمانينيات والمعلق حاتم بطيشه كانوا ضمن من أمدوا مايكل وهشام بشرائط المباريات.

عن الأصولي الكيوت واستراتيجيته لنشر أفكاره المتطرفة في مجتمعنا

 

إقرأ أيضا
غور الأردن

ذاع صيت مايكل أيوب وتوالت إهداءات المادة الأرشيفية التي ينتظرها دامًا جمهور الأبيض المظلوم إعلاميًا وهنا لم يكن من نجوم الفريق بل تحصل مايكل أيوب من محبي نادي الزمالك القدامى على شرائط فيديو قديمة أكثرها من أستاذ بكلية الطب حيث أعطاه مكتبة لكاملة مباريات الزمالك “من موسم 1983/84 وحتى موسم 2002/03” لكنه يرفض أن يُذكر اسمه لعدم رغبته في إظهار شخصه والدخول في مهاترات مواقع التواصل الاجتماعي.

YouTube player

شراكة مايكل وهشام في حب الأبيض

كلما كثرت الفيديوهات التي بجعبة كان لابد من تحويل تلك الشرائط إلى مادة إعلامية ضخمة استطاع بها الشاب أن يجمع حوله حب جماهير النادي على وسائل التواصل الاجتماعي وهنا وجد مايكل ضالته في صديقه المهندس هشام عبد الوهاب الذي يشاركه عشق الأبيض حيث هاتف الأخير مايكل في صناعة التاريخ المرئي بروح جديدة يتساءل عنها جمهور النادي على صفحته الشخصية بعد كل مباراة يفوز بها الأبيض أو تستخدم في اعادة الروح ليراها اللاعبين ويعرفون من هو الزمالك.
في جعبة هشام ومايكل الآن أكثر من 150 مباراة وعدد كبير من الأهداف واللقطات التي تجعل لاعبو الأبيض وجماهيره متشوقين لرؤية فيديوهات مايكل وهشام عقب الفوز ببطولة .

كانت أرشفة مايكل لتاريخ الزمالك مع صديقه هشام فارقة فالاثنين يعرفان التاريخ ويدليان بمعلومات هامة أنهت حالة الفقر الشديدة في المادة المعروضة للزمالك في التليفزيون التي تحكمها الفردية بشكل من الأشكال وليظل للزمالك تاريخًا من الأجداد إلى الأحفاد.

 

الكاتب

  • مايكل أيوب أحمد الأمير

    صحافي مصري شاب مهتم بالتحقيقات الإنسانية و الاجتماعية و السياسية عمل في مواقع صحافية محلية و دولية عدّة

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان