رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
97   مشاهدة  

يتنكر في زي نسائي ويدخل اللجنة ليؤدي اختبارات التخرج بدلا من صديقته

اختبارات
  • مترجمة وصحفية مصرية، عملت في أخبار النجوم وفي مجال ترجمة المقالات في عالم الكتاب ولها العديد من المقالات المترجمة، وعملت في دار الهلال ومجلة الكتاب الذهبي التابع لدار روزاليوسف. ولي كتاب مترجم صدر في معرض الكتاب 2021

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال



تم القبض على شاب إفريقي، بعد محاولته دخول اللجنة ليؤدي اختبارات التخرج بدلا من صديقته.

حاول شاب يبلغ من العمر 22 عام في السنغال أن يدخل اللجنة في جامعة سانت لويس أن يخدع إدارة الجامعة والمراقبين ويدخل ليؤدي اختبارات البكالوريوس، ويخدعهم بارتداء ملابس نسائية واستطاع بالفعل أن يؤدي ثلاث اختبارات لثلاث مواد، وارتدى الشاب الذي يدعى موبوب باروكة شعر طويل وارتدى فوقها غطاء شعر من المتعارف عليها في البلاد، وارتدى قرط في أذنه ورداء نسائي، وحمالات الصدر، ووضع المساحيق على وجهه ليبدو أنه صديقته جانجو ديوم التي تبلغ من العمر 19 عام.

وعلى الرغم من أن الخطة نجحت لمدة ثلاث أيام إلا أن أحد المراقبين لاحظ شيء غريب في موبوب، وتم كشف هويته الحقيقية.

وفي يوم 31 يوليو تم إبلاغ الشرطة وحضرت إلى الجامعة وتم توجيه تهمة الغش إلى الشاب موبوب، وبمجرد أن تمت مواجهته اعترف على صديقته وقاد إلى مكانها حيث كانت تنتظره في حجرة استأجرتها في فندق صغير، وتم القبض على الاثنين واعترف موبوب بجريمته، ولكنه أكد أنه فعل ذلك بدافع الحب وحده لصديقته.

واعترف موبوب: لقد فعلت ذلك بدافع الحب حيث أن صديقتي لا تتقن اللغة الإنجليزية”

ولكن ذلك لم يشفع لهما ولم يترفق بهما المسؤولين وتم توجيه تهمة الغش والتزوير له ولصديقته، ويتعرضان لعقوبة حرمانهما من الاختبارات لمدة 5 سنوات وحرمان من أي مميزات يمكن منحها لطلبة الدبلومات في التعليم العالي.

بالإضافة لدفع غرامة وقضاء فترة وراء القضبان تبدأ من عام إلى خمس سنوات.

يبدو أن الأمر منتشر في كل العالم فحالات الغش بهذه الطريقة موجودة ونسمع بها مع كل اختبار، وفي كل جامعة حتى جامعة الأزهر لم تسلم من هذه الطريقة في الغش والتزوير، وبخاصة التنكر في ملابس نسائية غير كاشفة لهوية الشخص الممتحن، وحتى في السينما أخذت هذه الطريقة واستخدمت في الأفلام الكوميدية، مثل فيلم بنات العم عندما تنكر شيكو في ملابس فتاة منتقبة عندما تحول إلى رجل وهو مقيد على حالته الأولى كفتاة.

إقرأ أيضا
طالب

المصدر

الكاتب

  • اختبارات إيمان أبو أحمد

    مترجمة وصحفية مصرية، عملت في أخبار النجوم وفي مجال ترجمة المقالات في عالم الكتاب ولها العديد من المقالات المترجمة، وعملت في دار الهلال ومجلة الكتاب الذهبي التابع لدار روزاليوسف. ولي كتاب مترجم صدر في معرض الكتاب 2021

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان