رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
247   مشاهدة  

يلعب في بلاده لعبة الغميضة ويستيقظ فيجد نفسه في بلد آخر

طفل بنجلاديش
  • مترجمة وصحفية مصرية، عملت في أخبار النجوم وفي مجال ترجمة المقالات في عالم الكتاب ولها العديد من المقالات المترجمة، وعملت في دار الهلال ومجلة الكتاب الذهبي التابع لدار روزاليوسف. ولي كتاب مترجم صدر في معرض الكتاب 2021

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال



يلعب الطفل فهيم البالغ من العمر 15 عام في بلاده بنجلاديش مع أصدقاءه، وينام أثناء اللعب فيستيقظ بعد 6 أيام فيجد نفسه على بعد 2300 ميل في ماليزيا.

أثناء ماكان يلعب الطفل فهيم البالغ من العمر 15 عام في بنجلاديش لعبة hide-and-seek أو ما نسميها في بلادنا “خلاويص” أو الغميضة، وهي اللعبة التي تتطلب أن يختفي الجميع عن صديقهم الذي يبحث عنهم ويحاول أن يجدهم ويمسك بأحدهم ليحل محله، وتعود الكرة من جديد.

حاول فهيم أن يجد أفضل مكان يختفي فيه عن صديقه الذي يبحث عنهم في اللعبة، فوجد أن أفضل مكان للاختفاء من وجهة نظره هو حاوية شحن، وقفز داخلة ظنا منه أن أصدقاءه لا يمكن ان يتخيلوا أنه موجود في هذا المكان، وبالفعل قفز إلى داخله، وأثناء انتظاره غلبه النوم، وعندما استيقظ وجد الحاوية مغلقة ولا يستطيع الخروج منها.

قضى فهيم ستة أيام داخل الحاوية بدون طعام ولا ماء، وعندما خرج وجد نفسه على بعد 2300 ميل من بيته، حيث وجد نفسه في ماليزيا.

YouTube player

في 17 يناير الماضي سمع عمال ميناء كلانج بماليزيا صوت دق وصوت صياح داخل إحدى حاويات الشحن والتي وصلت للتو من بنجلاديش، فقاموا بالاتصال بوحدة الطوارئ قبل فتحها، وذهل الجميع عندما فوجئوا بخروج طفل هزيل وضعيف من الصندوق.

وفي الفيديو ظهر فهيم مرتبك ومذهول ويبكي ويطلب طعام، فأحضروا له شيء يأكله وأتى طبيب لفحصه والكشف عليه.

وفوجئ المسعفون أن الصبي لا يتحدث لغتهم ولا يستطيع التواصل معهم أثناء نقله إلى المستشفى.

شكت السلطات أن الفتى ضحية الاتجار بالبشر، ولحسن الحظ تأكدت السلطات أن الفتى ليس ضحية شيء شرير ولا يوجد أمر مريب في الأمر، بعدما علمت أن الفتى صعد بحسن نية وأنه كان يلعب لعبة الغميضة مع أصدقاءه.

وتحدث وزير الداخلية في التليفزيون الماليزي وقال: “ان الفتى بمجرد أن صعد إلى الحاوية غلبه النعاس، وبعدها وجد نفسه هنا، وتم التحقق من الأمر، وتأكدوا من عدم وجود شبهه اتجار في بالبشر”.

وفي المستشفى كانت حالة فهيم مستقرة على الرغم من إصابته بالحمى والجفاف إلا إنه في العموم كانت حالته مستقرة ولا يوجد أي شبهه ارتياب من شيء.

إقرأ أيضا
زينهم والقضية الفلسطينية

المصدر

[1]

الكاتب

  • طفل بنجلاديش إيمان أبو أحمد

    مترجمة وصحفية مصرية، عملت في أخبار النجوم وفي مجال ترجمة المقالات في عالم الكتاب ولها العديد من المقالات المترجمة، وعملت في دار الهلال ومجلة الكتاب الذهبي التابع لدار روزاليوسف. ولي كتاب مترجم صدر في معرض الكتاب 2021

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
1
أحزنني
0
أعجبني
1
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
1


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان