رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
526   مشاهدة  

يوميات القلق..القلق من الهدوء بعد علاج اضطراب القلق العام!

اضطراب القلق العام
  • إسراء سيف كاتبة مصرية تخرجت في كلية الآداب، عملت كمحررة لتغطية مهرجانات مسرحية، وكصحفية بموقع المولد. ساهمت بموضوعات بمواقع صحفية مختلفة، وتساهم في كتابة الأفلام القصيرة. حصلت على الشهادة الوظيفية لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها من الجامعة الأمريكية وألفت كتابًا لتعليم اللغة العربية للأطفال بالدول الأوروبية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



اضطراب القلق العام يختلف عن القلق الطبيعي ويهاجم صاحبه بشراسه لو لم يكن على وعي تام بأعراضه وكيفية التعامل معه.

وقد خصصنا مساحة كبيرة للحديث عن كيفية التعامل مع القلق وكيفية التأقلم مع اضطراب القلق العام تحت عنوان “يوميات القلق

واليوم سنعرض أهم أعراض اضطراب القلق العام وما يمكن أن يحدث للإنسان بعد فترات استقراره مع العلاج من القلق.

يوميات القلق..كيف حارب مختار الاسكندراني القلق

الأعراض

حسب ما جاء بموقع مايو كلينك قد يحدث أحيانًا ألا ينهكك قلقك تمامًا، ولكن قد تظل تشعر بالقلق دون سبب واضح. فعلى سبيل المثال، قد تشعر بالقلق على سلامتك وسلامة أحبائك، أو قد تمر بشعور عام بأن شيئًا سيئًا على وشك الحدوث.

يسبب قلقك، وفزعك أو أعراضك البدنية ضيقًا لافتًا لك في المجالات الاجتماعية، أو العملية أو غير ذلك من مجالات حياتك. ويمكن أن تتحول المخاوف من قلق إلى آخر، كما يمكنها أن تتغير بمرور الوقت والعمر.

اضطراب القلق العام

يتحول مثلا قلقك من الرسوب بالامتحان مع الوقت إلى قلقك على من تحب وتصور أن شيئا سيئا سيحدث له أو لك، أو أنك ستفقد وظيفتك قريبًا.

وضمن هذه الأعراض أيضا الإرهاق، صعوبة النوم، توتر العضلات، الارتجاف، والشعور بالرعشة، العصبية، التعرق، الغثيان والقولون العصبي وأحيانا التهيج.

وتتفاوت حدة هذه الأعراض من شخص لآخر حسب حدة اضطرابه وحدة قلقه، وكما قلنا من قبل فلابد من المتابعة مع طبيب نفسي من أجل معرفة كيفية التعامل مع القلق والسيطرة على هذه الأعراض والأفكار.

فراغ  في رأسي يقلقني!

بعد جلسات من العلاج ستشعر بفترة استقرار ، ستتعجب أن رأسك التي كانت تطير بها ضفادع أفكارك أصبحت فارغة من الأفكار.

تخرج مع أصدقائك فلا تهاجمك صورا أو أفكارًا حول موت أحدهم أو حادثة ستحدث عما قريب؛ هكذا تكون حياة الشخص الذي يعاني مع القلق.

اضطراب القلق العام

يحدث أحيانا أن يقلق الشخص من هذا الفراغ، يقلق من عودة القلق نفسه بعد استمتاعه بفراغ رأسه من الأفكار. يتعجب الهدوء الذي ساد جوه بعد التشوش الذي كان يعانيه.

يوميات القلق عن توفيق الحكيم الذي عانى من القلق ووصفه بالسجن

في هذه الحالة عليه أن يراقب نفسه جيدًا، فالقلق اضطراب ذكي يهاجم الشخص في لحظات هدوئه بالتحديد. يحاول الرجوع عن طريق القلق من أي تفاهات.

إقرأ أيضا
تاريخ التليفون في مصر

فعندما تبدأ في حالة من الاستقرار والسيطرة عليه، حاول مراقبة نفسك لأنه سيحاول الرجوع بشراسة. التزم بتمارين الاسترخاء و تعليمات طبيبك في المحافظة على

سلامك النفسي ولا تهمل.

يصبح القلق جزءً من شخصيتك وعدم وجوده في رأسك في حد ذاته يصبح أحيانا مقلق. ولا يفهم هذا الكلام سوى من مر بتجربة علاج القلق.

كن على يقين أن فترة الهدوء ما هي إلا فترة وكلنا نعاني مع مشاكل نفسية مختلفة والحياة لا تسير على وتيرة واحدة، ولكن الشاطر من يكون على وعي تام بما يعاني منه ويحاول ألا يجعله يتمكن منه تمام التمكن.

بالمقال القادم سنتحدث عن القلق من القلق ذاته!..وفترات رجوع القلق لنا بعد الاستكانة، وكيف نتعامل معه بعد مرحلة الهدوء.

الكاتب

  • اضطراب القلق العام إسراء سيف

    إسراء سيف كاتبة مصرية تخرجت في كلية الآداب، عملت كمحررة لتغطية مهرجانات مسرحية، وكصحفية بموقع المولد. ساهمت بموضوعات بمواقع صحفية مختلفة، وتساهم في كتابة الأفلام القصيرة. حصلت على الشهادة الوظيفية لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها من الجامعة الأمريكية وألفت كتابًا لتعليم اللغة العربية للأطفال بالدول الأوروبية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان