رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
32   مشاهدة  

4 أمراض نادرة تمنح البشر قدرات لا تصدق

أمراض
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال


قد تعتقد أن جميع الأمراض يجب أن تؤثر سلبًا على حياة الشخص وقوته. مع ذلك، هناك أربعة أمراض أثناء تأثيرها على صحة الشخص توفر أيضًا للشخص قدرات خاصة. يمكن اعتبارها إلى حد ما قدرات غير طبيعية. على الرغم من أن بعض هذه الحالات لا تؤثر في الواقع على الصحة الجسدية أو العقلية للشخص، إلا أنها لا تزال مصنفة على أنها أمراض. بينما يمكن اعتبار الآخرين أكثر لعنة من شأنها أن تقتلك يومًا ما بسبب استخدامها.

فرط الذاكرة

هذه الحالة ليس لها آثار سلبية. لكن واحدة فقط إيجابية للغاية لأنها تسمح للشخص المتأثر بها أن يتذكر كل يوم من حياته بتفاصيل دقيقة. في حين أن هذا أمر لا يصدق ويجب أن تكون محظوظًا حقًا لأن لديك شيئًا كهذا، يمكن أيضًا اعتباره لعنة لأولئك الذين ليس لديهم حياة سعيدة.

حتى يومنا هذا، لا يوجد سوى 61 شخصًا على هذه الأرض يعانون من هذه الحالة النادرة. بناءًا على مزيد من الدراسات، يتمتع هؤلاء الأشخاص بالقدرة على تذكر صفحات كاملة من كتاب قرأوه لسنوات عديدة في الماضي.

عدم الإحساس الخلقي بالألم

هو مرض نادر لا يسمح للشخص بالشعور بأي نوع من الألم. جميع الأشخاص الذين يعانون من هذا النوع من الأمراض ولدوا به. إلى جانب أن هذا هو أقرب شيء إلى قوة عظمى فعلية يمكن للإنسان الحصول عليها، فهو أيضًا لعنة هائلة. الألم طبيعي داخل الجسم وهو موجود للإشارة إلى أن شيئًا ما ليس صحيحًا.

إذا لم نتمكن من الشعور بالألم، فهذا يعني أننا غير قادرين على الانتباه إلى إشارات الجسم التي قد تحدد العلامات المبكرة للورم أو حتى توقف العضو عن العمل. الألم موجود أيضًا لتذكيرنا بأننا بشر ويجب ألا ندفع أنفسنا بعيدًا عن الحد لأنه قد يسبب ضررًا دائمًا. يتعين على الأشخاص الذين يعيشون مع هذا المرض إجراء فحوصات طبية بشكل متكرر جدًا للتأكد من أن كل شيء على ما يرام مع أجسادهم لأنهم غير قادرين على الشعور بالألم.

متلازمة سافانت

هذه الحالة نادرة جدًا ولكنها سائدة في أولئك الذين يعانون من التوحد. أولئك الذين يتأثرون بهذه الحالة موهوبون للغاية في العديد من الأشياء مثل الموسيقى والفن وخاصة الرياضيات. من خلال مزيد من التحليلات للمرضى الذين يعانون من هذه الحالة، أظهروا القدرة على حساب الأرقام أو الأرقام الضخمة على الفور أو تخمين اليوم الدقيق من تاريخ عشوائي في غمضة عين.

في إحدى الحالات النادرة، تمكن ستيفن ويلتشير الذي ولد بهذه الحالة من رسم خريطة للندن بالطيران مرة واحدة فقط فوق العاصمة. على الرغم من أن هؤلاء الأشخاص يظهرون قدرات لا تصدق في أشياء معينة، إلا أن معظمهم غير قادرين على التحدث أو التحرك بشكل صحيح.

قصور الغدة الدرقية

يثير هذا المرض عدم تحمل الشعور بالبرد. يحدث هذا عندما لا تنتج الغدة الدرقية ما يكفي من هرمونات الغدة الدرقية لأن هذه الهرمونات تساعد في تنظيم درجة حرارة الشخص. لذلك تميل عمليات الجسم إلى التباطؤ إلى النقطة التي تغلق فيها، دون الشعور بتغير في درجة الحرارة. مثل هذه الحالة يمكن أن تسمح للشخص المصاب بمقاومة درجات الحرارة شديدة البرودة. تم تقديم حالة معروفة من قبل ويم هوف الذي وضع أطبائه في حيرة لأنهم لم يفهموا في البداية كيف كان ذلك ممكنًا.

إقرأ أيضا
أحمد كريمة

أظهر وين هوف قدرات لا تصدق عندما قاوم لمدة 2 ساعات مغمورًا في بحيرة متجمدة. حتى أنه تسلق مون بلانك مرتديًا بنطالًا قصيرًا وقميصًا عند 30 درجة مئوية تحت الصفر. تمامًا كما هو الحال مع بعض الحالات السابقة، يمكن أن تكون هذه نعمة وكذلك نقمة لأن انخفاض حرارة الجسم لا يزال شيئًا يمكن أن يحدث ويقتل الجسم دون معرفة السبب.

 

الكاتب

  • ريم الشاذلي

    ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال


ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان