همتك معانا نعدل الكفة
159   مشاهدة  

6 أشخاص حاولوا تحقيق الخلود والأساليب الصادمة التي استخدموها

الخلود
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



الموت جزء لا مفر منه من الحياة. يولد الناس ويعيشون حياتهم ثم يموتون. كان هذا هو الحال دائمًا وفي الوقت الحالي تستمر الدورة اللامتناهية. مع ذلك، على مر التاريخ كان هناك من سعى إلى التمرد على النظام الطبيعي وتحدي الموت نفسه. فكرة الخلود ليست جديدة. منذ أقدم حكايات الإنسانية، ظل مفهوم العيش إلى الأبد عنصرًا أساسيًا، وهدف لا يمكن تحقيقه.

لكن ماذا لو كان الخلود قابلًا للتحقيق حقًا؟ هل يمكن للبشرية أن تدرك الإمكانات غير المحدودة لحياة تتجاوز حدودها الطبيعية؟ هذه هي الأسئلة التي سعى الأشخاص الستة في هذه القائمة للإجابة عليها. بالطبع، محاولاتهم المختلفة للخلود لم تؤتي ثمارها.

تشين شي هوانج، الإمبراطور الصيني الذي أراد أن يعيش إلى الأبد

الخلود
تشين شي هوانج

منذ أكثر من 2200 عام، بدأ الإمبراطور الصيني الأول تشين شي هوانج في البحث عن جرعة تمنحه الخلود. حتى أن الإمبراطور أصدر دعوة على مستوى البلاد لرعاياه للبحث عن إكسير للحياة. في عام 2002، تم العثور على 36000 شريط خشبي بخط قديم في بئر مهجور في مقاطعة هونان الصينية. حددت دراسة لاحقة أن بعض الشرائط تحتوي على رسائل ردًا على مرسوم تشين شي هوانج الغريب.

ذكرت إحدى الرسائل أنه على الرغم من أن القرويين في دوكسيانج لم يكتشفوا الجرعة المطلوبة بعد، إلا أنهم سيستمرون في البحث. اقترح شريط آخر أن عشبًا من جبل قريب قد يساعد الإمبراطور. يُعتقد أن الإمبراطور ربما لجأ في النهاية إلى تناول السينابار، أو كبريتيد الزئبق، في محاولة للعيش لفترة أطول. من المفارقات أن هذا قد يكون ما قتله في سن 49.

في الواقع، ربما تكون وفاة تشين شي هوانج هي أكثر ما اشتهر به. في عام 1974، وجد المزارعون قبر الإمبراطور وحرسه٬ 8000 من محاربي الطين بالحجم الطبيعي.

البابا إنوسنت الثامن الذي شرب دم الأطفال

الخلود
البابا إنوسنت الثامن

الموضوع الشائع في العديد من القصص الخيالية عن الخالدين هو الدم. قد تكون حكايات مصاصي الدماء أفضل مثال على ذلك: تتغذى الوحوش على دماء ضحاياها الأبرياء لإطالة حياتهم الأبدية. كما اتضح، فإن فكرة شرب الدم كوسيلة لإطالة العمر ليست خيالية تمامًا. واحدة من أولى حالات نقل الدم ربما حدثت في عام 1492 – ولم يكن المتلقي سوى البابا إنوسنت الثامن.

تجدر الإشارة إلى أنه على الرغم من كونه رجلًا مقدسًا، إلا أن البابا إنوسنت الثامن لم يكن من النوع الذي يوحي به اسمه. أنجب العديد من الأطفال غير الشرعيين وكان مهووسًا بالمال والسلطة. في الواقع، تميز وقت البابا في الكرسي الرسولي إلى حد كبير بزيادة الفساد بين رجال الدين.

مع تقدم البابا في العمر، بدأت صحته في التدهور بشكل حاد. أصيب بسكتة دماغية في عام 1488، وبحلول عام 1492، لم يكن أكثر من “كتلة خاملة من اللحم”. جند البابا إنوسنت الثامن طبيبًا يهوديًا للمساعدة في إنقاذ حياته. وبحسب مصادر تاريخية مختلفة، أخذ الطبيب دماء ثلاثة صبية، وقتلهم جميعًا في هذه العملية. تشير بعض القصص إلى أن الدم تم نقعه بطريقة ما في عروق البابا – لكن معظمها يشير إلى أنه شربه.

تم التضحية بحياة الأولاد دون سبب، حيث توفي البابا إنوسنت الثامن بعد أيام قليلة، في 25 يوليو 1492.

ديان دي بواتييه، المرأة التي شربت الذهب حتى وفاتها

الخلود
ديان دي بواتييه

كانت ديان دي بواتييه، وهي امرأة نبيلة فرنسية من القرن السادس عشر، تتمتع بنفوذ كبير في بلاط عشيقها الملك هنري الثاني. كان تأثيرها على هنري أقوى من نفوذ زوجته كاثرين دي ميديشي. حتى أن الملك منحها جواهر التاج وشاتو دي تشينونسو، التي أرادتها الملكة نفسها.

نادرًا ما استخدمت ديان دي بواتييه نفوذها على الملك في مسائل الدولة. بدلًا من ذلك، بذلت قوتها للحصول على ممتلكات مادية وكماليات لنفسها ولأصدقائها وعائلتها. نظرًا لميلها إلى العناصر الفخمة، فليس من المستغرب أن تكون دي بواتييه قد ذهبت إلى أقصى الحدود للحفاظ على جمالها. شربت النبيلة بشكل روتيني كلوريد الذهب الممزوج بثنائي إيثيل الإيثر.

على الرغم من أنها عاشت حتى بلغت 66 عامًا، إلا أن السجلات المعاصرة تشير إلى أنها ظهرت شابة حتى وفاتها. كتب المؤرخ الفرنسي برانتوم، “أعتقد أنه لو عاشت هذه السيدة مائة عام أخرى لما تقدمت في العمر.” فكرة شرب الذهب للاحتفاظ بشباب المرء سبقت دي بواتييه بالطبع. حتى المصريين القدماء استخدموا “ماء الذهب”، معتقدين أنه نظرًا لأن المعدن لم يتآكل، فإنه سيجلب طول العمر لأولئك الذين تناولوه.

مع ذلك، عندما أعيد اكتشاف قبر ديان دي بواتييه بعد قرون من وفاتها، اكتشف الباحثون مستويات عالية من الذهب في شعرها. يشير هذا إلى أنها ماتت على الأرجح بسبب التسمم المزمن بسبب جهودها للحفاظ على مظهرها الشاب.

تشارلز إدوارد براون سيكارد، الطبيب الذي اعتقد أن خصيتي حيوان ستمنحه الحياة الأبدية

الخلود
تشارلز إدوارد براون سيكارد

كان تشارلز إدوارد براون سيكارد دائمًا منبوذًا. كان طالبًا مكتئبًا ومنسحبًا بشكل رهيب في كلية الطب، وغالبًا ما كان يسافر كوسيلة للهروب من حياته الأقل من المثالية. يقال إنه عبر المحيط الأطلسي أكثر من 60 مرة في منتصف القرن التاسع عشر، وأبحر كلما عانى من لحظات من الحزن أو الصعوبة.

وصف الزملاء براون سيكارد بأنه صعب وقابل للتشتت لكنه نشط ومليء بالخطط الفخمة. لسوء الحظ، غالبًا ما وقع في أوهام جعلت من المستحيل عليه العمل بشكل طبيعي. كانت إحدى أفكاره الأكثر غرابة أنه يمكنه تحقيق تأثيرات مضادة للشيخوخة والبراعة الجنسية باستخدام مقتطفات من خصيتي الكلاب وخنازير غينيا.

على مدى ثلاثة أسابيع، قام بحقن نفسه بهذه المستخلصات وادعى أنه لاحظ تحسنًا في مهاراته في التركيز وقوته وقدرته على التحمل وحتى في وظائف الأمعاء. كان براون سيكارد قد حقن نفسه بدم المجرمين الذين قطعت رأسهم مقصلة. كما ابتلع قيء مرضى الكوليرا.

لذلك، في حين أن عمل براون سيكارد مع خصيتي خنزير غينيا كان بعيدًا عن تجربته الأكثر غرابة، إلا أنه كان الأكثر شهرة. انتشرت أخبار فرضيته بسرعة، مما دعا إلى السخرية القاسية. تلقت سمعة براون سيكارد ضربة كبيرة وتوفي بعد خمس سنوات، على الرغم من الحقن المفترضة المضادة للشيخوخة.

جيمس شيفر، زعيم الطائفة الذي حاول تربية طفل خالد

الخلود
جيمس شيفر والطفلة جين

في بعض الأحيان، يسعى الناس للخلود ليس لأنفسهم ولكن لقضيتهم. من هؤلاء الناس جيمس شيفر، زعيم طائفة غير معروفة تسمى الأخوة الملكية لماجستير الميتافيزيقيين. أسس شيفر الطائفة في عشرينيات القرن الماضي وأشار إلى نفسه باسم “الرسول”. زعم أن المجموعة كانت مكرسة “للعمل السعيد لمساعدة الآخرين على مساعدة أنفسهم.”

إقرأ أيضا
تناول النساء للمشيمة

قدم شيفر عددًا من الادعاءات الجامحة الأخرى، بما في ذلك أنه يمكن أن يتسبب في اختفاء الأشخاص أو الأشياء التي تقف في طريقه. كما يعتقد أن الموت والمرض ناتجان عن أفكار سلبية. في عام 1939، أعلن شيفر وطائفته أنهم سيحققون المستحيل – من خلال تربية طفل خالد. كانت الرضيعة طفلة تدعى جان جونت، وتفيد التقارير أن والدتها افتقرت إلى الوسائل المالية لرعايتها.

لم يتم تبني الطفلة جين، كما أصبحت معروفة، رسميًا من قبل شافر أو أي شخص داخل طائفته. مع ذلك، أحضرها شيفر إلى قصره عندما كان عمرها بضعة أشهر فقط وتحكم بصرامة في كل جانب من جوانب حياتها.

رباها تحت الاعتقاد بأنه لا ينبغي أن تتعرض لأي شيء من شأنه أن يؤدي إلى أفكار “سيئة أو مدمرة”. أطعمها شيفر نظامًا غذائيًا نباتيًا خاليًا من الكحول والتبغ والقهوة والشاي والخردل والخل والتوابل، كل ذلك لإثبات أن الخلود يمكن تحقيقه بالفعل.

خطط جيمس شيفر لتولي بيبي جين منصب زعيمة الطائفة في حالة وفاته. لكن بعد 15 شهرًا فقط، انتهت التجربة عندما رفعت والدة الطفل دعوى قضائية للحصول على الحضانة.

ألكسندر بوجدانوف، العبقري السوفيتي الذي مات وهو يحاول أن يصبح خالدًا

الخلود
ألكسندر بوجدانوف

كان ألكسندر بوجدانوف رجلصا يتمتع بالعديد من المواهب. كتب بوجدانوف، وهو طبيب ذكي للغاية خدم في الحرب العالمية الأولى، سلسلة من المقالات حول سياسات اقتصادات الحرب حيث قدم العديد من التنبؤات حول المجتمع الصناعي العسكري الحديث. في أوقات فراغه، انخرط في الخيال العلمي والشعر.

بعد الحرب، أصبح بوغدانوف مفتونًا بفكرة نقل الدم، لا سيما كوسيلة لإطالة عمر المرء. حتى أنه كان يعتقد أنه يمكن أن يحقق الخلود من خلال عمليات نقل الدم هذه. طوال عشرينيات القرن الماضي، أخضع نفسه لسلسلة من عمليات نقل الدم، والتي ادعى أن لها العديد من الآثار الإيجابية عليه. قال إن بصره قد تحسن وتوقف شعره عن التساقط. حتى أن أصدقائه أخبروه أنه يبدو أصغر سنًا.

لسوء الحظ، تغلبت غطرسة بوجدانوف عليه. بالنسبة لشخص مهووس بالدم، لم يكن لديه سوى القليل من البصيرة – أو القدرة – على اختبار المادة فعليًا قبل نقل الدم. في عام 1928، أخذ بوغدانوف دم طالب مصاب بالملاريا والسل. تعافى الطالب تمامًا بعد حقنه ببعض دماء بوجدانوف. من ناحية أخرى، أصيب بوجدانوف بمرض لا يصدق وتوفي بعد فترة وجيزة.

الكاتب

  • الخلود ريم الشاذلي

    ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
1
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان