رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
28   مشاهدة  

7000 ضيف من مختلف أنحاء العالم يشاركوا في قمة المناخ (COP 27)

قمة المناخ

بدأت اللجنة المنظمة للمؤتمر، اليوم السبت، في استقبال حوالي 7 آلاف ضيفًا من مختلف الدول والجنسيات المُشاركة في الدورة (27) من قمة المناخ المُنعقدة في «مدينة السلام» شرم الشيخ، خلال الفترة من 6- 18 نوفمبر 2022.

اقرأ أيضًا 
بمشاركة 197 دولة.. كل ما تريد معرفته عن Cop 27

وحرص أعضاء اللجنة المنظمة بمطار شرم الشيخ الدولي، على تقديم كافة الخدمات للمُشاركين فور وصولهم، والرد على جميع استفساراتهم، كما خصصت اللجنة المنظمة للمؤتمر، أماكن مُخصصة لإنهاء إجراءات وصول ضيوف قمة المناخ وتجهيز استراحات للضيافة واستراحات كبار الزوار في صالات الوصول الدولي والسفر الداخلي، فضلًا عن تحديد مسارات ووضع علامات إرشادية خاصة للمُشاركين، وتوفير وسائل الانتقال اللازمة لهم من المطار إلى فنادق التسكين، وذلك من خلال تخصيص حافلات تعمل بالغاز الطبيعي والكهرباء، لخدمة ضيوف المؤتمر ونقلهم داخل المدينة مجانًا.

وتتولي اللجنة المنظمة العمل من خلال غرف العمليات المركزية والتي تربط بين مختلف الجهات والوزارات والمؤسسات المشـاركة في المؤتمر، حيث تعتمد على النظـام الإلكتروني لمتابعة مختلف العمليات، بداية من وصـول الوفود إلى المطار، وحتى حضـور الفعاليات في المنطقتين الزرقاء والخضـراء حتى المغادرة.

كما قامت فرق العمل باللجنة المنظمة بمتابعة التجهيزات وإنهاء الإجراءات الخاصة بتسكين واستضافة ٧ آلاف ضيفًا بفنادق شرم الشيخ، كما ستعمل اللجنة على مساعدة وخدمة المُشاركين طوال فترة انعقاد المؤتمر في مدينة شرم الشيخ.

الأهداف الرئيسية للمؤتمر ؟

1- تخفيف الدول انبعاثات الكربون والغازات الدفيئة بل والعمل على منعها وتقديم أهداف أكثر طموحًا حول تلك الانبعاثات لعام 2030.

2- تكيف الدول مع التغيرات المناخية ومساعدة الدول الأخرى لخفض وتيرة الانبعاثات الحرارية التي تؤدي لمزيد من الحرائق أو الفيضانات  أو ارتفاع مستوى سطح البحر.

إقرأ أيضا
جلسة الأمن الغذائي

3- وضع خطة لتزويد المجتمعات والدول بالمعرفة والأدوات لضمان إجراءات التكيف بالإضافة إلى مستقبل أكثر مرونة مع التغيرات المناخية الراهنة.

4- تمويل الدول النامية حتى تستطيع مواكبة التطرف المناخي والتصدي للمشكلات البيئة التي تؤثر على العالم .

الكاتب

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان