همتك نعدل الكفة
19   مشاهدة  

عفت السادات: مصر محاطة بحزام ناري من الأحداث ولم تنزلق لاستخدام قوتها

عفت السادات


أكد الدكتور عفت السادات رئيس حزب السادات الديمقراطى ووكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ، أن حرب أكتوبر ستظل موجودة وجدان الشعب المصري، مشيرًا إلى أنها كانت ملحمةً وطنية كبيرة.

YouTube player

وعبر عفت السادات عن إعجابه بما قاله الرئيس عبدالفتاح السيسي مؤخرًا عن الرئيس الراحل محمد أنور السادات، كون أن الأخير كان كان يتمتع برؤية وعمق فكر وقوة في التعامل مع التحديات التي واجهت بلاده، فضلاً عن أن سنوات حكمه كانت مليئة بالأحداث التي تدل على رؤيته ووعيه.

وقال عفت السادات في لقاءٍ له مع الإعلامي نشأت الديهي خلال برنامج “بالورقة والقلم” على “قناة TEN” أن حرب أكتوبر يجب أن نتذكرها بالتضحيات المشتركة التي قدمها الجيش المصري والشعب من أجل تحقيق العبور والنصر.

اقرأ أيضًا
“تاريخ ضريبة الجهاد في مصر” بدأت في حرب أكتوبر واستمرت 9 سنوات

وأشاد عفت السادات وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ، بالسياسة الخارجية لمصر الآن والتي تحاط بما وصفه بـ الحزام الناري، قائلاً إنه بالرغم من تواجد مصر في حزام من النار إلا أنها لم تندفع أو تنزلق للحظة لاستخدام القوة والإمكانات الهائلة التي استطاعت أن تنشئها من بناء للجيش وتسليح متنوع وفريد من نوعه، نافيًا في الوقت نفسه تعرض الشرق الأوسط للتقسيم من جديد بمنطق (الشرق الأوسط الجديد) وإنما ما سيحدث هو أصعب من ذلك، وعليه فإن الدول العربية عليها تفادي أي سيناريو.

اقرأ أيضًا
هل تفادينا السيناريو اللبناني بإسقاط الجماعة؟

إقرأ أيضا
النوتة الموسيقية

نوه عفت السادات أن من ثمار حرب أكتوبر هو السلام والذي أدى إلى أن الدولة المصرية بعدما انتصرت على الجيش الإسرائيلي واستردت الأرض كان عليها أن تتجه إلى التنمية الداخلية خاصةً وأن مصر مناسبة للاستثمار، مشيدًا في الوقت نفسه بالإنجازات التي تشهدها مصر في الجانب الاستثماري وأن الاستثمارات فيها آمنة مما ينعكس على نمو الاقتصاد الوطني من خلال توفير فرص العمل وزيادة التصدير وتحقيق الاكتفاء الذاتي في منتجات معينة، فضلاً عن مشاريع التطوير في البنية التحتية.

اقرأ أيضًا
“تحقيق في المشروع الأجرأ” قراءة لفلسفة تعامل الحكومات مع تطوير مناطق القلعة والفسطاط

الكاتب






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان