رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
1٬585   مشاهدة  

“آخرها بـ 100 وش” أسامة أبو العطا يتحدث لـ”الميزان” عن أعماله مع كاملة أبو ذكري

أسامة أبو العطا
  • صحافي مصري شاب مهتم بالتحقيقات الإنسانية و الاجتماعية و السياسية عمل في مواقع صحافية محلية و دولية عدّة

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال


استطاع المخرج والممثل أسامة أبو العطا أن يخطف الأنظار ويسرق الكادر عبر تمكنه من إجادة الدور كالعادة، ورغم عدم ظهوره الكثير إلا أنه حظى بإعجاب واسع على منصات التواصل الاجتماعي لأداءه دور صلاح في مسلسل  “بـ 100 وش“.

اقرأ أيضًا 
صلاح بـ 100 وش: اللي فات بلطي واللي جاي جمبري

مثل دور صلاح عودة كبيرة  لأسامة الذي برز في مشهدين أحدهما مشهد «مدينة البهائم» الشهير بفيلم السفارة في العمارة، ثم دور فريد شوقي في فيلم جعلتني مجرمًا؛ وهما دورين ما زالا حاضريين في ذهن الجمهور خاصة جمهور السوشيال ميديا الذي يستخدم هذه المشاهد كميمز طوال الوقت.

أسامة أبو العطا
أسامة أبو العطا

قد يكون النجاح الكبير الذي حققه أسامة أبو العطا في مشاركته بفيلم السفارة في العمارة نظرًا لقلة الأعمال التي تتناول الشيوعيين المصريين بشكل ساخر ثم ظهوره بشخصية صلاح مع كاملة أبو ذكري في الموسم الرمضاني الحالي 2020 التي أحبها جمهور السوشيال ميديا بشكل خاص تدل على الكيمياء بين الاثنان اللذان تخرجا من المعهد العالي للسينما في قسم الإخراج.

أسامة أبو العطا بـ 100 وش
أسامة أبو العطا بـ 100 وش

يقول أسامة أبو العطا لـ”الميزان”أنه شارك في العديد من الأعمال بين هذين العملين أبرزها سجن النساء وذات مع كاملة أبو ذكري وعلي وإبراهيم مع المخرج شريف البنداري أما عن شخصية صلاح فهي شخصية جشعة وليس لديها أي اعتبارات لها علاقة بصلة الرحم مع قريبه.

وعن تجربته المميزة في مسلسل ذات قال :”تقابلت في ذات وهو مسلسل من إخراج كاملة أبو ذكري وعن رواية الأستاذ صنع الله ابراهيم وأسند لي دور مخرج تلفزيوني راديكالي ثوري لديه طبيعة احتجاجية ومتمردة وبشكل أو بآخر كانت الشخصية قريبة مني من حيث أني خريج المعهد العالي للسينما قسم الإخراج وأعمل في هذا المجال وصنع الله إبراهيم أحد الكتاب المفضلين بالنسبة لي”.

كاملة أبو ذكري
كاملة أبو ذكري

وحول مشاركته في سجن النساء قال أبو العطا عن دوره “كان دوري هو شخصية الموظف البسيط المطحون الذي تعاني زوجته من هلاوس ووسواس قهري وبيني وبين كاملة أبو ذكري كيميا منبعها اننا تخرجنا من مكان اكاديمي واحد فهي خريجة معهد السينما قسم الإخراج وأنا كذلك كما انها عملت كمساعدة للمخرج الأول وأنا شرحه اعمل كمساعد للمخرج الأول ومازلت”.

وعن كاملة أبو ذكري أضاف أسامة أبو العطا:”إنها مخرجة مميزة ومتكاملة على عدة مستويات ولديها اهتمام خاص بالممثل وقدرة جيدة على توجيهه واستيعابه واستغلال طاقاته وهذا ما اتضح في أعماله وشارك معها ممثلين كثيرين في حالات ممتازة واكتشف فيهم مميزات جديدة فهي دائما تقوم بعمل مغامرات واللعب في مناطق غير متوقعة وهذا ما ينطبق على جميع أعمالها.

الكاتب

  • أحمد الأمير

    صحافي مصري شاب مهتم بالتحقيقات الإنسانية و الاجتماعية و السياسية عمل في مواقع صحافية محلية و دولية عدّة

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
2
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان