تقرأ الآن
أبرز المواقف التي نزل فيها الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى الشارع وفاجئ بها الناس “تسلسل زمني”

رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
124   مشاهدة  

أبرز المواقف التي نزل فيها الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى الشارع وفاجئ بها الناس “تسلسل زمني”


  • باحث في التاريخ .. عمل كاتبًا للتقارير التاريخية النوعية في عددٍ من المواقع

  • باحث في التاريخ .. عمل كاتبًا للتقارير التاريخية النوعية في عددٍ من المواقع


في السابع من إبريل سنة 2020 حدد الرئيس عبدالفتاح السيسي جزءًا من حياته خارج القصر الجمهوري حيث قال «ساعات بنزل من غير الشكل المعروف علشان أبقى ماشي براحتي أشوف الدنيا عاملة إزاي في الشارع».

اقرأ أيضًا 
حوار زوجة الرئيس السيسي مع إسعاد يونس “في أي شيء اختلفت السيدة انتصار عن سيدات القصر”

لم تكن الجملة التي قيلت في هذا التاريخ وصفًا لما قام به الرئيس خلال عام 2020 بل كانت حقيقة يقوم بها منذ أن تولى سدة الحكم في عام 2014 م وحتى الآن.

أول مرة ظهر فيها الرئيس بالشارع

السيسي يقود الدراجة بالإسكندرية
السيسي يقود الدراجة بالإسكندرية

كانت أول مرة ظهر فيها الرئيس عبدالفتاح السيسي بالشارع في أكتوبر من العام 2014 بمحافظة الإسكندرية حيث قاد دراجة رياضية وتجول في شوارع المعمورة بالإسكندرية واستقبله المواطنون بالهتافات.

وبعد 3 أعوام من تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي سدة الحكم غير من نمط نزوله في الشارع إذ كان يظهر فجأة وفي أماكن مختلفة ولأسباب متنوعة، ففي شهر رمضان لعام 2017 نزل الرئيس عبدالفتاح السيسي من سيارته لتناول الإفطار مع أفراد كمين شرطي في شارع التسعين بمنطقة التجمع الخامس.

الأمر نفسه تكرر في ديسمبر من عام 2018 حيث كان الرئيس عبدالفتاح السيسي في سيارته بمنطقة العاصمة الإدارية الجديدة لتفقد المشروعات بها وأصر على مصافحة سيدة تعمل سائقة لميكروباص أجرة.

عام 2020 .. الأكثر حراكًا

 

مواقف متعددة قام بها الرئيس عبدالفتاح السيسي في العام 2020 وكانت أكثر تفاعلاً مع الناس، كان أولها 9 إبريل من العام 2020 م بمدينة نصر حين تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي بعض مواقع المشروعات الإنشائية وفوجئ بعدم ارتداء العمال للكمامات فقال غاضبًا “مين المسئول هنا، وعندما قدم إليه ظابط جيش، خاطبه الرئيس بحدة:”انت المسئول.. بسألك رد عليا هو انا بقول كلام مبيتنفذش ولا ايه؟، الناس دي أجرتها كام.. لما يقعد في بيته يبقي هيصرف منين.. رد عليا، فين المدني اللي هنا المسئول عن الكلام ده فين؟.
وأدار الرئيس وجهه لأحد حراسه قائلاً:” وزع عليهم يا ابني كمامات، فين المسئول اللي هنا يا ابني المدني مين، انا لوجيت بكرة زي موقع المقاولين وملقيتش الناس لابسة الكلام ده هيبقى فيه مشكلة كبيرة بلغ الكلام ده للمهندس.. فاهمين ولا مش فاهمين”، ليرد الضابط:” تحت أمرك يا فندم”.

إقرأ أيضا
محمد الموجي

 

وبعد شهرين من ذلك الموقف وبالتحديد في 15 يونيو من نفس العام وأثناء جولة تفقدية له ووجد أحد المواطنين قد تعرض لحادث سير، فتوقف الرئيس بسيارته على الفور، للاطمئنان عليه، ثم أمر بإحضار طبيب لمتابعة حالة الشاب المصاب، والاطمئنان عليه.

وفي 25 ديسمبر 2020 م نزل الرئيس عبدالفتاح السيسي من سيارته استجابةً لهتافات المواطنين بالشارع وهم يرددون “بنحبك يا ريس وتحيا مصر”.

الكاتب

  • باحث في التاريخ .. عمل كاتبًا للتقارير التاريخية النوعية في عددٍ من المواقع

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2021, كافه الحقوق محفوظة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان