رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
158   مشاهدة  

أبوان يسميان ابنتهما على اسم شركة الإنترنت للحصول على انترنت مجاني

الإنترنت
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال


Share

مؤخرا رحب والدان جدد في سويسرا بطفلتهما الأولى وفي نفس الوقت وفروا حزمة من فواتير الإنترنت من خلال تسمية طفلتهم على اسم شركة الإنترنت الخاصة بهم.

وكانت هذه الحركة هي رد الزوجان الصبيان على إعلان على موقع “فيسبوك” من جانب شركة “Twifi” السويسرية التي تقدم خدمات الإنترنت، والتي تحدت الآباء أن يسموا مولودهم باسم “Twifus” إذا كان المولود صبياً أو “Twifia” إذا كانت المولودة فتاة مقابل 18 عامًا من الإنترنت المجاني. وفي النهاية قرر الوالدين، الذين تتراوح أعمارهم بين 30 و35 عاماً، أن “Twifia” لم يكن اسم بهذا السوء، وأن فكرة الحصول على الإنترنت مجانًا لمدة 18 عامًا ووضع هذه الأموال التي سيوفرونها في حساب ادخار لابنتهم كانت جذابة. وعلى هذا فقد قرروا بعد أن فكروا في الأمر طويلًا أن يجعلوا الأمر رسمي، فبالفعل جعلوا “Twifia” الاسم الأوسط لابنتهم على شهادة ميلادها الرسمية.

وقال والد الفتاة: “كلما فكرت في الأمر كلما أصبح الاسم مميز أكثر بالنسبة لي، وبعد بعض الوقت اكتسب الاسم سحره”. ولم تعجب الأم بهذه الفكرة في البداية، ولكنها وافقت في نهاية المطاف.

وقالت الأم: “إنها طفلته أيضاً. وفي اعتقادي أن اسم “Twifia” يرمز أيضًا إلى الارتباط في هذا السياق. إلى الرابطة أبدية! كما أن هناك أسماء أسوأ بكثير. وكلما قلنا “Twifia” بشكل متكرر، كلما كان الاسم ألطف”.

وبعد النظر للموضوع بتأني، قرر الزوجان السويسريان عدم الكشف عن هويتهما، معترفان أنهما شعرا “بالحرج إلى حد ما” بخصوص قراراهم كما أنهم لم يرغبوا في تبرير اختيارهما للاسم لابنتهما لأي شخص.

حيث قال الوالدان: “نحن نريد أن نبقى مجهولي الهوية لمن حولنا لأننا لا نريد أن نبرر أنفسنا. ولأن الاتهام ببيع اسم طفلتنا يعتبر ضربة بالغة القوة بنا. نحن أيضاً نخجل بعض الشيء من الموضوع”.

إقرأ أيضا
المعلم هدهد

أما عن رد فعل الشركة فقد أشاد رئيس شركة “Twifi” فيليب فوتش بقرار الزوجين، ووعد بالحفاظ على جزء الشركة من الإتفاق، حتى ولو أفلست الشركة قبل أن تنتهي الـ18 عامًا، قائلا إنها “مسألة شرف”. كما قال فتش إن عرض شركته ما زال قائما إذا كان هناك آباء جدد آخرون على استعداد لتسمية أطفالهم “Twifia” أو “Twifus”.

الكاتب

  • ريم الشاذلي

    ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال

Content Protection by DMCA.com
Share

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان