رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
514   مشاهدة  

أحمد أمين .. طحين بلا جعجعة !

أحمد أمين
  • كاتب صحفي مصري له الكثير من المقالات النوعية، وكتب لعدة صُحف ومواقع إلكترونية مصرية وعربية، ويتمنى لو طُبّقَ عليه قول عمنا فؤاد حدّاد : وان رجعت ف يوم تحاسبني / مهنة الشـاعر أشـدْ حساب / الأصيل فيهــا اسـتفاد الهَـمْ / وانتهى من الزُخْــرُف الكداب / لما شـاف الدم قـــال : الدم / ما افتكـرش التوت ولا العِنّاب !

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال


من فضلك حاول أن تحسب عدد البرامج التليفزيونية للفنان أحمد أمين منذ ظهوره على شاشات التليفزيون-ولمن لم يلاحظ- فإن أحمد أمين أحد أسرع الفنانين نجاحًا دون النزول إلى أدنى الطرق السوشيال ميديا المعروفة لكسب الشهرة، أحمد أمين كما يقولون في الحواري (رجل طلع على دراعه) وسط زحام شديد في طابور السوق الإنتاجي الصعب .. منذ رئاسة تحريره لإصدارات بعض مجلات الأطفال، ثم تأليف عدة مسلسلات خفيفة على القلب، مثل : (بسنت ودياسطي والقبطان عزوز) ومن ثَم انطلاقته ذات الجودة المنخفضة عن طريق كاميرا الموبايل المُثبتة على كرسي وصناعة محتوى لا يتخطّى النصف دقيقة لكنه قادر على إضحاكك بمضمون عميق في تلك المدة القصيرة.

 

من فضلك أن تحسب عدد البرامج التليفزيونية التي ظهر بها ، فمن بعد انطلاقة فيديوهات “الثلاثين ثانية”، أقلعت طائرة الشاب المجتهد أحمد أمين من مطار البرامج، فكان هو أول من أدخل (فورمات) البرنامج الاسكتش إلى التليفزيون .. وكان ذلك عبر برنامج “البلاتوه” وكان برنامج جديد من نوعه، حيث يعتبر أول محتوى نابع من تفاصيل البيت المصري اليومية .. ومكاتب العمل، والشارع والأتوبيس وغيرها من التفاصيل التي تواجه المواطن المصري يوميًا .. ونجح أحمد أمين نجاحًا كاسحًا على مستوى البرامج، التي – ومنذها- دخلت البرامج في إطار الأعمال الفنية المستقلة التي يمكن ألا تكون مسلسل أو فيلم أو مسرحية .. لكنه برنامج يضم لمحة من كل هؤلاء في كولكشن واحد.

 

من فضلك أن تكرر حسبتك .. فقد أصبح “أمين” الآن واحد من أهم نجوم السينما في مصر في فترة لم تتجاوزالعشرة سنوات من الظهور، والخمسة منذ ظهوره بالأعمال الفنية والتي كانت بدايتها مسلسل “الوصية” مع أكرم حسني في عام 2018 ، والذي حقق فيه “أمين” نجاحًا مهمًا ساعد على ترسيخ قدميه كنجم درامي .. وبعد ذلك كانت قنبلة أحمد أمين التي وضعته على رأس النجوم العرب بعد لعبه دور “رفعت اسماعيل” .. صاحب البدلة الكحلية التي تجعله أنيقًا .. وهي رائعة الكاتب الراحل أحمد خالد توفيق والذي ارتبط به جيلين كاملين من الشباب .. ونجح كما لم ينجح أحد .. حيث أرتفعت نسبة ماشهداته إلى أن تبوأ عرش شبكة عرض الأفلام الشهيرة “نيتفليكس” كأحد أكثر المسلسلات متابعةً حول العالم .. وهي نقلة في تاريخ الدرما العربية بشكل عام و”أمين” بشكل خاص .. كما تبعها مسريحة أمين وشركاه التي حققت نجاحًا لا بأس به .. ويعتبر اشتراكه في الحملات الدعائية الإعلانية يضفي عليها مزيدًا من الخصوصية واللطف .. ما جعل صاحبنا مميز بزاوية خاصة وسط زحام السوق .

 وبعد أن حسبت حسبتك .. ستجد أن أحمد أمين لم يتحدث إعلاميًا كما يعمل .. بل التحدث بحجم الذبابة مقابل عمل بحجم الجبل .. يجعل عمله يتحدث عنه .. الآن أحمد أمين في دور الشيخ عرفات بمسلسل جزيرة غمام .. الدور الذي يتحدث عنه القاصي والداني .. لا شئ يشغل بال الجمهور الرمضاني سوى الشيخ عرفات وما يقوله الشيخ عرفات وكيف يتصرف الشيخ عرفات .. تلك الحرباء التي تلونت لتبكيك كما أضحكتك .. ومع ذلك لن يخرج أحمد أمين ويتحدث عن إنه أهم دور بالدراما وكل تلك المبالغات التي ملّ منها الجمهور حتى لفظها .. يقولون عن هؤلاء “جعجعة بلا طحين” .. ونحن نقول لأحمد أمين أنت مثال للـ “طحين بلا جعجعة ” !

إقرأ أيضا
دبدوب

 

الكاتب

  • محمد فهمي سلامة

    كاتب صحفي مصري له الكثير من المقالات النوعية، وكتب لعدة صُحف ومواقع إلكترونية مصرية وعربية، ويتمنى لو طُبّقَ عليه قول عمنا فؤاد حدّاد : وان رجعت ف يوم تحاسبني / مهنة الشـاعر أشـدْ حساب / الأصيل فيهــا اسـتفاد الهَـمْ / وانتهى من الزُخْــرُف الكداب / لما شـاف الدم قـــال : الدم / ما افتكـرش التوت ولا العِنّاب !

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
3
أحزنني
0
أعجبني
3
أغضبني
0
هاهاها
1
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان