رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
578   مشاهدة  

أخفقوا في الثانوية ونجحوا في حياتهم العملية..عن الهضبة وحلمي وأخرين

  • صحافي مصري شاب مهتم بالتحقيقات الإنسانية و الاجتماعية و السياسية عمل في مواقع صحافية محلية و دولية عدّة

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال


Share

لم يكن الاخفاق في الثانوية العامة هو  من يعطلك عن صناعة قيمتك وقمتك بنفسك وقد لا يكون التعليم كله منذ مراحله الأساسية فمن بين هؤلاء الذين لم يكملوا تعليمهم كان الأديب المصري عباس محمود العقاد الذي لم يتحصل سوى  على الإبتدائية فقط.

 

شق العقاد طريقه منذ نعومة أظافره وقرر أن يتعلم اللغات الأخرى غير العربية مستغلًا ما كانت تشهده مدينته الساحرة أسوان والتي يأتيها السائحين من كل فج عميق وعُرف منذ صغره بنهمه الشديد للقراءة، وقدرته الفائقة على الفهم والاستيعاب وشملت قراءاته الأدب العربي والآداب العالمية.

 

قرأ أيضًا…قراءة تاريخية .. جوابات المصريين للإمام الشافعي “الحقيقية وليست التي في فيلم صاحب المقام”

“لم يحالفني الحظ في النجاح لثلاث سنوات بسبب خوفي من الثانوية العامة ونجحت في السنة الرابعة والوحيدة التي لم أشعر حيالها بالخوف” هذا ما قاله النجم المصري أحمد حلمي وهو من أبرز المشاهير الذين لم يحالفهم الحظ في الثانوية العامة لدرجة أنه اضطر لتغيير لون غرفته أكثر من مرة حتى حصل على مجموع 48% واضيف لمجموعة درجات على النسبة المئوية لتصبح 50% بعد إعفائه من مادة الفرنساوي لاسباب تتعلق بإقامته في المملكة السعودية.

 

 

لكن ستيفن سبيلبرج  المخرج  وكاتب السيناريو واجه الرفض من قبل جامعة لفنون السينما 3 مرات ولم يُقبل فيها بسبب درجاته المنخفضة في الثانوية العامة ليشق طريقًا آخر وهو العمل في استوديوهات شركة يونيفرسال بعد ان شعر بامتلاكه ثمات الأشخاص الناجحين في مجال الكتابة والسينما حتى استطاع أن يبرز موهبته ويكون أبرز كتاب ومنتجي السينما الأمريكية على الإطلاق.

 

أما سلسلة فنادق “هلنان” العالمية فهي تحمل اسم أحد أفشل الطلاب في الثانوية العامة على الإطلاق فقد رسب “عنان الجلالي” رجل الأعمال المصري في الثانوية 3 مرات على الأقل وهذا الرجل الذي لم يكن يومًا وريثًا لعائلة ثرية ولم يجد كنزًا ولم يحظى بمجموع كبير في الثانوية بعد نجاحه بصعوبة إلا أنه الآن هو مالك سلسلة أحد أكبر الفنادق العالمية في العالم وأشهرها على الإطلاق.

إقرأ أيضا
كورت جوديل

 

وخير من يمثل النجاح واستمراريته وليس فقط الوصول إليه فهو الهضبة عمرو دياب الذي قال في إحدى مداخلاته المتلفزة خلال مع الإعلامي عمرو أديب في  “الحكاية” إنه حصل على نسبة 60% في المرحلة الثانوية وهي غير كافية أو مرضية للغالبية العظمى من طلاب هذه المرحلة أو أولياء أمورهم ليلتحق الهضبة بمعهد الموسيقى العربية وهو الأن يعتبر من أهم المطربين المصريين وأشهرهم.

حالف الحظ العقيد هارلاند ساندرز ليكون مؤسس سلسلة المطاعم الشهيرة “KFC“ ولم يحالفه في النجاح بـ الثانوية العامة وتركها ليعمل في الحدادة ثم إلى رجل اطفاء حتى درس عن طريق المراسلة ووصل إلى درجة الماجستير ولم يهتم كثيرًا بما حصل عليه اكاديمياً واهتم بخلطته السرية في الدجاج التي أصبحت اسلوبًا في عالم الطهي.

الكاتب

  • أحمد الأمير

    صحافي مصري شاب مهتم بالتحقيقات الإنسانية و الاجتماعية و السياسية عمل في مواقع صحافية محلية و دولية عدّة

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال

Content Protection by DMCA.com
Share

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
1
أغضبني
0
هاهاها
1
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان