تقرأ الآن
أربعة فلاسفة توفوا بأغرب الطرق التي يمكن أن تتخيلها

رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
123   مشاهدة  

أربعة فلاسفة توفوا بأغرب الطرق التي يمكن أن تتخيلها

فلاسفة
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال


يرتبط الفلاسفة بأنماط حياة مختلفة وغريبة بعض الشيء. كما أنهم عادة ما يرتبطون بطرق وفاة أغرب وأغرب. من ضمن تلك الطرق هي طرق موت هؤلاء الأربعة فلاسفة.

خريسيبوس

خريسيبوس معروف كواحد من أعظم فلاسفة الرواقية، كما أنه معروف بسبب وفاته الغريب. توفي عن عمر يناهز 73 عامًا وهناك قصتين عن وفاته وكلاهما له علاقة بالمشروبات الكحولية.

الرواية الأولى هي أنه توفي من الدوار بعد خمسة أيام من شرب نبيذ قوي جدًا. لكن الرواية هي التي ترتبط باسمه. بعد أن لاحظ أن حمار قد أكل التين الخاص به، بدلًا من أن يكون غاضبً منه صرخ على امرأة عجوز: “والآن أعطي الحمار شرابًا من النبيذ النقي ليبتلع التين”. وجد خريسيبوس نكتته مضحكة إلى حد أنه بدأ يضحك على نحو لا يمكن السيطرة عليه وسقط على الأرض وأصيب بنوبة قتلته.

جوليان جان أوفري دو لا ميتري

فلاسفة

مؤلف كتاب الإنسان الآلة، جوليان أوفراي دي لا ميتري، كان معروفًا بنظرياته المادية عن الطبيعة البشرية التي لم تكن في موضع تقدير خاص بين معاصريه في مجال التنوير. ويعتبر موته ملائمًا لفلسفته حيث وصف بأنه “موت مادي”.

التقى يومه الأخير بسبب الإفراط في الأكل. كان دي لا ميتري في منزل السفير الفرنسي في برلين. وقدم له وجبة كبيرة وأكلها بالفعل ليسقط مريضًا على الفور. رفض المساعدة من الأطباء ودعاهم مشعوذين بالرغم من تخرجه من كلية الطب وعمله في مجال الطب لبعض السنوات. حاول علاج نفسه بسحب الدم لكن لم ينجخ ذلك وتوفى.

هرقليطس

كان هيراكليتوس فيلسوفًا يونانيًا من عصر ما قبل سقراط. كان يعرف برفضه للمجتمع الذي بدأ يحتقره. لذلك قرر عزل نفسه في الجبال وأكل الحشائش والأعشاب فقط.

وقد أصيب باحتباس السوائل بسبب سوء التغذية واضطر للعودة إلى المدينة طالبًا المساعدة الطبية. ومع ذلك، فإنه لم يأخذ بنصيحة الأطباء ولكنه طلب أن يغطى بفضلات البقر لعلاج مرضه. هناك نسختين من قصة وفاته. في الأولى، غرق في فضلات البقر السائلة. في الثانية استلقى في الشمس وجفت الفضلات تمامًا ومات من ارتفاع الحرارة.

إقرأ أيضا
جريدة الأهرام

ديوجانس

فلاسفة

هناك العديد من الحكاية غير العادية المكتوبة عن ديوجانس، مثل العيش في برميل وأكل كميات مفرطة من البصل في مرحلة ما من حياته. ومع ذلك فإن الشيء الأبرز المعروف عنه هو أنه لم يخاف من السلطة. كان الوحيد الذي سخر من الإسكندر الأكبر وبقي على قيد الحياة بعد ذلك.

عاش حتى سن 90 سنة وموته محاط بالغموض. ومع ذلك، هناك نظريتان أكثر احتمالًا. إما مات من أكل الأخطبوط الني أو قرر الانتحار عن طريق حبس أنفاسه.

الكاتب

  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان