تقرأ الآن
أسوأ أفلام فازت بجائزة الأوسكار

رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
118   مشاهدة  

أسوأ أفلام فازت بجائزة الأوسكار

الأوسكار

الفوز بالأوسكار ليس دليلا على “جودة” الفيلم دائما! جائزة الأوسكار منذ نشأتها وهي تمنح أغلب الأحيان بناءا علي أسباب “سياسية” أو “طائفية” أو لمجرد أن “صانع الفيلم” علي هوي اللجنة المصوتة! لذا علي سبيل المثال تجد عبقريا مثل “تشارلي تشابلن” لم يفز بالأوسكار عن أيا من أعماله، بل فاز بجائزة شرفية نالها بعد سنوات طوال من “طرده” من الولايات المتحدة الامريكية بدعوي اتهامه بالشيوعية! وغيره وغيره من المبدعين في مجال السينما.

إليكم بعض من أسوأ الأفلام “باجماع النقاد” التي فازت بجائزة أوسكار أفضل فيلم، رغم اعتراض الجميع، في النهاية الفيلم الجيد وحده يبقي، والجمهور هو الحكم والفيصل وأن طال الوقت.

  • Around the world in 80 Days – 1956

في العام 1956 فاز فيلم “حول العالم في ثمانين يوم” عن رواية “جولز فيرن” بجائزة أوسكار أفضل فيلم بدلا من فيلم “The Ten Commandments” ذو التنفيذ العظيم والخدع البصرية، خصوصا مشهد “شق البحر” المبهر للمخرج الرائع سيسيل دو ميل.

  • Ordinary People – 1980

هل سمعت يوما ما عن هذا الفيلم؟ لا أحد يعلم عنه شيئا، حصل هذا الفيلم في العام 1980 علي جائزة الأوسكار كأفضل فيلم، وحصل مخرجه “روبرت ريدفورد” علي جائزة أفضل اخراج، بالطبع فيلم عادي، في المقابل تم حرمان “مارتن سكورسيزي” من الجائزة عن فيلمه Raging Bull، متجاهلين الأداء التمثيلي العظيم والتحول الجسدي المبهر من “روبرت دي نيرو” في تجسيد شخصية الملاكم!

  • Chicago – 2002

لا أحد ينكر روعة فيلم “شيكاجو” الموسيقي، فيلم استعراضي متكامل، لذا فاز بستة جوائز للأوسكار في عام 2002، حارما فيلم The Pianist  من الفوز بنفس الجائزة، فرغم عبقرية تمثيل “أدريان برودي” وطاقم الفيلم إلا أنه بغرابة شديدة يفوز الفيلم الموسيقي بكل الجوائز!

  • How Green was my valley – 1941

قصة عن أسرة عامل في منجم، تفوز بجائزة الأوسكار الأكبر والأشهر، في ظل حرمان “أورسون ويلز” من الفوز بالجائزة عن فيلمه الأعظم “المواطن كين”!

  • Shakespeare In love – 1998

فيلم “خيالي” عن المؤلف الانجليزي “ويليام شكسبير” يفوز بأوسكار أفضل فيلم بينما فيلم الحرب الأعظم في تاريخ السينما الأمريكية Saving Private Ryan  تغيب عنه الجوائز!

إقرأ أيضاً

من هي الممثلة المصرية التي فازت بالاوسكار وضربت أنطوني كوين؟

الكاتب

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان