رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
645   مشاهدة  

أعز الولد .. وجبة سينمائية لطيفة دمها خفيف

أعز الولد
  • كاتب صحفي وروائي مصري، كتب ٧ روايات وشارك في تأسيس عدة مواقع متخصصة معنية بالفن والمنوعات منها السينما وكسرة والمولد والميزان

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



شاهدت فيلم أعز الولد على منصة “شاهد” في عيد الأم، كان الفيلم مناسبا للغاية لنهاية يوم مرهق يحمل مناسبة سعيدة لكنه انتهى نهاية صعبة برحيل السيدة نوال السعداوي وكم المهاترات التي دارت حول الموضوع فكان الفيلم أفضل “فاصل” مريح للنفس والروح من ضوضاء السوشيال ميديا.

وكنت قد ناقشت في مقال نقدي سابق عن فيلم الغسالة بعنوان فيلم الغسالة .. خفة دم غير مفتعلة افتقدتها السينما المصرية منذ أعوام أننا نفتقد منذ نهاية السبعينيات لهذه الكوميديا اللطيفة الخفيفة التي تحمل البسمة والضحكة لروح المشاهد دون تعقيدات خاصة بالمورال أو فكرة ما.
هذا ما شعرت به لحظة قراءة اسم السيناريست شريف نجيب على الآفيش، الكاتب الذي لم تستفد السينما بموهبته بعد، أحد أهم كتاب الكوميديا في مصر، ويكفيك أن تعرف عزيزي القاريء أنه صاحب شخصية “حزلقوم”، وبجوار اسم شريف ظهر اسم جوروج عزمي الذي صار علامة للضحك في الفترة الأخيرة ككاتب بعد تميزه الشديد كستاند آب كوميدي.

كان اسم المخرجة سارة نوح مجهولا بالنسبة لي فهي لم تعمل سوى مخرج منفذ في فيلم الشيخ جاكسون لكن بعد نهاية الفيلم أدركت أنني أمام مخرجة واعدة ستحمل معها الأيام القادمة مجموعة من الأفلام الكوميدية النسائية التي نفتقدها كثيرا في السينما المصرية، كذلك تبرز قدرتها في مشاهد وأداء مجموعة الأطفال المتميزة جدا الذي يؤكد قدرتها على إدارة ممثليها واختيارهم..

أما عن التمثيل فحدث ولا حرج، تألق معتاد من الفنانة الكبيرة دلال عبد العزيز ودور رائع كعادة الفنانة أنهام سالوسة، وأداء ناضج وجميل للفنانة شيرين ومفاجأة الفيلم ميرفت أمين التي تقدم كوميديا من النوع السهل الممتنع كأكبر كوميديانة ممكنة في مفاجأة شخصية لي، كذلك أداء عمرو يوسف الكوميدي الذي أظهر وجها جديدا له في دور مكتوب بعناية وممثل بكفاءة.

تألق وحضور غير عادي لسامي مغاوري كعادته، وظهور متميز للمثل الجميل علي قنديل ومحمود الليثي وظهور خاطف ممتع للنجمة منى زكي وكذلك الرائعة الراحلة رجاء الجداوي والموهوب جدا محمد شاهين.

وظهور متميز لكريم العمري مساعد الضابط والذي ينبيء عن ممثل كوميدي موهوب قادم

تعتمد تيمة الفيلم على كوميديا الموقف وتضاد فكرة الخطف ومحاولة مجموعة من الجدات الانتصار على عصابة لخطف الأولاد مما يفجر العديد من المواقف الضاحكة التي اعتمد فيها الثنائي شريف وجورج على التضاد بين شخصيات الجدات : الشعبية والأرستقراطية والمغامرة والمتحفظة مع العناية الشديدة بكتابة شخصيات الأطفال التي صنعت فاصلا ممتعا من البراءة والتلقائية في صراع الكبار.

فيلم أعز الولد فيلم يستحق المشاهدة .. على الأقل للتخلص من ضغوط الحياة

إقرأ أيضا
يهودي النازية

 

الكاتب

  • أعز الولد أسامة الشاذلي

    كاتب صحفي وروائي مصري، كتب ٧ روايات وشارك في تأسيس عدة مواقع متخصصة معنية بالفن والمنوعات منها السينما وكسرة والمولد والميزان

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
2
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
1
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان