624   مشاهدة  

أفضل 20 فيلم من أيقونات السينما التي اختارها المخرج كوانتين تارانتينو

كوانتين تارانتينو
  • مترجمة وصحفية مصرية، عملت في أخبار النجوم وفي مجال ترجمة المقالات في عالم الكتاب ولها العديد من المقالات المترجمة، وعملت في دار الهلال ومجلة الكتاب الذهبي التابع لدار روزاليوسف. ولي كتاب مترجم صدر في معرض الكتاب 2021


يقول كوانتين تارنتينو : عندما يسألني الناس هل ذهبت إلى مدرسة السينما، كنت أقول لا إنني ذهبت إلى الأفلام نفسها.
لا يعتبر كوانتين تارنتينو صانع أفلام عالمي ولكنه يعتبر عاشق للسينما مشهور، ويعتبر عاشق للسينما طوال حياته بالإضافة إلى معرفة موسوعية للوسط.

اقرأ أيضًا
PROMISING YOUNG WOMAN .. بعض الأفلام تجبرك على السؤال لماذا ترشحت؟ 

يُرجع تارنتينو الفضل لأفلامه التي صنعها إلى الأفلام التي شاهدها، وأصبح يستخدم شهرته كوسيلة ليعرف الناس بالأفلام التي يعتقد من وجهة نظره أنها تستحق نجاح أكبر، وكانت هذه الأفلام في معظم الأحوال من لغات أخرى غير الإنجليزية أو أفلام قديمة ولم تحصل على نسبة مشاهدة كافية.

قائمة الأفلام التالية ليست مرتبة وفقًا للأفضلية، شاركنا لإكتشاف أفضل 20 فيلم أوصى بها كوانتين تارنتينو:

Battle Royale (2000)

عندما كان تارنتينو ضيفًا “takeover” في Sky Movies عام 2009، بدأ في وضع ترتيب تنازلي للأفلام التي يفضلها، والتي تم إنتاجها منذ أن أصبح صانع أفلام، ووضع على رأس هذه القائمة الفيلم الياباني Battle Royale””، وقال عنه أنه الفيلم الذي تمنى أن يخرجه، وبعد أن شاهد الفيلم طلب الممثلة اليابانية تشاياكي كورياما لتؤدي دور “جوجو” في فيلم “Kill Bill”.

استنتاج:

فيلم “Battle Royal” هو فعل عنيف حتى يصل ويتخلل روح العصر ويتخلل إرثها بطرق تضمن أنك بالتأكيد ترى إلهامه وتأثيره في أعمال أخرى، وحتى وإن لم تكن شاهدت الفيلم الأصلي، إنها تستحق البحث عنها، حتى أنه يمكنك أن تجد تأثيره على فيلم “Blu Ray” في تأييد تارنتينو مباشرة على الغلاف.

Blow Out (1981)

يعد كوانتين تارنتينو واحد من جمهور المخرج Brian De Palma، ووصفه أنه أعظم مخرج في جيله، واطلق على فيلم Blow  Out أنه من أروع الأفلام ، يعود تارنتينو إلى متجر الفيديوهات الذي رعي حبه إلى السينما، ويختار و Blow Out كواحد من ثلاثة ” أفلام الصحراء والجزيرة” واحتفل بأداء جون ترافولتا المتميز.

استنتاج:

يعتبر  Blow Out أعظم أعمال المخرج De Palma مع سيناريو مثير تم إحياؤه من خلال ممثلين بأداء قوي مثل Travolta, Nancy Allen, John Lithgow .

There Will Be Blood

يحظى كوانتين تارنتينو وبول توماس أندرسون بالاحترام المتبادل، وبينهما عدد كبير من الانترفيوهات أو الحوارات الصوتية على مدار السنين، والاثنان لهما طريق مختلف عن الآخر تمامًا ولكن أيضًا يتقاسمان أشياء كثيرة في العموم، وصولا إلى التقارب من استخدام نيجاتيف فيلم 70 مم (قام تارنتينو بتصوير the hatful 8، وقام بول توماس بتصوير غالبية the master بنيجاتيف 70 مم) ويوصى تارنتينو there will be blood ويجد الشخصية المركزية Daniel Plainview مقنعة جدًا.

استنتاج:

كلا من دانيل داي لويس وبول دانو قدما أداء مذهل في فيلم story of blood, oil, milkshakes.

Rolling thunder (1977)

يحب كوانتين تارنتينو فيلم Rolling Thunder كثيرًا حتى أنه قدم له التحية في أكثر من فيلم، أنشيء تارنتينو شركة توزيع أفلام خاصة به منذ عام 1995-1999 وأطلق عليها اسم شركة Rolling Thunder Pictures، أثناء وجوده في Empire podcast مع زميله المخرج “Edger Wright”  (انظر لتصنيفنا لأفلام Edger Wright)، أعلن تارنتينو حبه لفيلم Rolling Thunder مع جمهور أوسع.

استنتاج:

Rolling Thunder  فيلم حركة وعنف يحكي عن جندي فيتنامي عاد مؤخرًا من أجل الانتقام مع سيناريو  Paul Schrader الذي قدم العمود الفقري للمذبحة.

The Host (2006)

يعد فيلم المخرج Bong Joon-ho`s الوحش الذي من كوريا الجنوبية “the host” واحد من أهم الأفلام التي يفضلها تارنتينو في السنوات الأخيرة، منح Bong Joon-ho`s المخرج كوانتين تارنتينو الإلهام والصوت القوي الذي ناصر أفلامه قبل أن يصبح مخرج معروف عالميًا، وقد رشح تارنتينو باقي أفلام المخرج Bong Joon-ho`s مثل فيلمه memories of murder عام 2003

استنتاج

يتنافس فيلم the host على لقب أفضل فيلم تم إنتاجه على الإطلاق وعلى الرغم من أن الفيلم من إنتاج عام 2006، إلا أن المؤثرات الخاصة والمشاهد لا تزال تتألق ولازالت فوق المنافسة إلى الآن.

The Protector (2005)

من وقت لآخر يأتي اسم كوانتين مصحوبًا ويرتبط ب عالم DVD, Blu-ray، والذي يعرف بأنه خط الأفلام التي يقدمها تارنيتنو، وهذه العبارة تعتبر بمثابة بطاقة مرور وختم القبول لتارنتينو، ويقدم أفلام أقل شهرة بلغات أخرى أجنبية وتعزيز ترويجي مما يساعد هذه الأفلام من النجاح والتعرض لجمهور أكثر وشريحة أعرض، the protector واحد منها.

تشمل أفلام الفنون القتالية الممتازة الأخرى والتي حظيت بشهرة تارنتينو، أعمال مثل Hero (2002), Iron Monkey (1993)

استنتاج:

من المستحيل المبالغة في تقدير مدى سوء توني جا فيي فيلم the protector ، المغامرات والمعارك مثيرة جدا، وأيضًا تختبر في ong bak أكثر من حركة.

Django (1966)

يتضح حب تارانتينو لهذا السباغيتي الغربي على الفور من خلال لقب Django غير مقيد. فرانكو نيرو الذي لعب دور البطولة في دور جانغو الفخري في الفيلم الأصلي لديه حجاب في فيلم تارانتينو. يوجد ما يصل إلى 30 تكملة غير رسمية لـ Django الأصلي ، على الرغم من أنه انتهى لواحدة فقط ، Django Strikes Again ، ترى فرانكو نيرو يعيد تمثيل الدور الأيقوني ، على الرغم من أن هذا قد يتغير نظرًا لوجود جزء جديد يسمى Django Lives! يشاع أن يكون في الإنتاج.

استنتاج

Django كان حامل سلاح بارع، يحارب الأشرار بتابوت مليء بالبنادق، يبدو مثل فنجان شاي نارنتينو

Switchblade Sisters

يعتبر Switchblade Sisters من بين أفلام Grindhouse المفضلة لدى تارانتينو، وكان أحد الأفلام التي تم إصدارها من خلال علامته التجارية Rolling Thunder Pictures التي لم تدم طويلاً في محاولة لجلب جيل جديد من المعجبين.

يندرج هذا الفيلم تحت العديد من العناوين المختلفة اعتمادًا على المكان الذي تعيش فيه ونسخة الفيلم التي تتبعها.

يمكنك أن تشاهد هذا الفيلم تحت عنوان (the jezebels)، (playgirl gang)، (Maggie`s Stiletto sisters)، (the warriorsII).

استنتاج:

يعتبر فيلم Switchblade Sistersy فيلم مرعب حد الجنون ولكنه بلا شك يمثل وقت ممتع من بين الأفلام المختارة.

The street fighter (1974)

لعب سوني تشيبا Sonny Chiba دور مقاتل شوارع في أول سلسلة من سلسلة أفلام فنون القتال اليابانية في السبعينيات والتي تستمر مع Return of the street fighter، و Last Revenge The Streetfighter`s ، وحتى المنبثق من Sister Streetfighter

تحتل هذه الأفلام مكانة دائمة في أختيارات تارانتينو السينمائية، حيث تحضر شخصياته في النسخة الثالثة من فيلم Street Fighter في فيلم Tony Scott الذي أخرجه True Romance. جلب تارانتينو تشيبا إلى عالمه السينمائي في دور في فيلم Kill Bill النسخة الثانية مثل هاتوري هانزو سيئ السمعة.

استنتاج:

The Street Fighter هي فيلم حركة وكاراتيه وعصابات شديدة العنف وظل الفيلم يشكل عنصرًا أساسيًا في دور السينما طوال السبعينيات.

Apocalypse Now (1979)

تعتبر ملحمة حرب فيتنام لفرانسيس فورد كوبولا واحدة من أفلام تارانتينو المفضلة على الإطلاق وقد تركت بصمة لا تمحى في ذهن المخرج. كان لـ Apocalypse Now دور مباشر في إلهام استخدام الكلاب التي تعبر الإطار في مشهد Spahn ranch في        Once Upon a Time… In Hollywood

هل Once Upon a Time… In Hollywood? تحقق من تفاصيل مشهد Spahn Ranch لترى كيف يصنع تارانتينو التوتر.

استنتاج:

نهاية العالم الآن هو إنجاز عظيم في الفيلم. إذا لم تكن قد خصصت وقتك لملحمة الحرب هذه ، فربما حان الوقت لتصحيح ذلك.

Rio Bravo

دائما ما يتغنى تارانتينو بمديح فيلم Rio Bravo خلال العديد من المقابلات على مدار حياته المهنية. وكان غالبًا ما يُستشهد بالمخرج هوارد هوكس كواحد من الرواد العظماء في شكل الفن السينمائي ويراه من وجهة نظره من أعظم الشخصيات التي وقفت خلف الكاميرا.

استنتاج:

جون ويان ودين مارتن وريكي نيلسون صنعوا ثلاثي لا ينسى في هذا الفيلم من وجهة نظر الغرب.

Carrie (1976)

يعتبر معجب دائم بدي بالما ، وليس من المستغرب أن يوصي تارانتينو باقتباس عام 1976 لرواية كاري لستيفن كينج. ربما لا تهتم بالإصدارات الأخرى من قصة الرعب الكلاسيكية هذه من ناحية الأسلوب، تجسد كاري رؤية براين دي بالما كمخرج في موقع التصوير وفي غرفة التحرير.

عدد من الأعمال الرائعة من أعمال دي بالما وجدت طريقها إلى أفلام تارانتينو كتقدير على مر السنين ؛ أكثر ما يلفت الانتباه على الأرجح هو الشاشات المنقسمة الأيقونية.

استنتاج:

يصنف فيلم Carrie  واحد من أفلام الرعب الكلاسيكية، والحفلة الراقصة الأيقونية وحدها كافية لضمان مكانته.

Dazed and Confused

اعلن تارنتينو في العديد من المناسبات حبه الشديد لفيلم Hangout ويعتبر Hacki Brown, Once Upon a Time.. in Hollywood أحد إسهاماته في هذا النوع، ويعتبر فيلم Dazed and Confused للمخرج Richard Linklater منافسًا جيدًا لفيلم king of the hangout.

استنتاج:

ينقلك Dazed and Confused إلى زمان ومكان مدركين تمامًا ويقدم لك لقطة مريحة ليوم في حياة مجموعة من الأبطال المحبوبين.

the Great Escape (1963)

يوصي تارانتينو  بفيلم the great escape ، فيلم الحرب العالمية الثانية بقيادة ستيف ماكوين للمخرج جون ستورجس. فيلم تارانتينو الخاص بالحرب العالمية الثانية ، Inglourious Basterds استوحى بالتأكيد الإلهام من The Great Escape. يظهر كل من Steve McQueen و The Great Escape ويؤثران في حبكة قصة تارانتينو الخاصة once upon time… in Hollywood

إقرأ أيضا

المواهب الهائلة أمثال جيمس غارنر ، وتشارلز برونسون ، ودونالد بليزانس من بين كثيرين آخرين ، ويختتم الفيلم بمحاولة هروب هذه  الشخصيات البارزة من معسكر أسرى الحرب في ألمانيا النازية.

استنتاج:

يرقى ستيف ماكوين إلى مستوى لقبه حيث أن King of Cool هو تحفة سينمائية في الستينيات.

His girl Friday (1940)

يعتبر فيلم Girl Friday لهورد هوكس هو ثاني فيلم في قائمة أفلام  Tarantino Favorites المفضلة. يصنع كاري غرانت وروزاليند راسل اقترانًا مثاليًا في هذا النوع من الكوميديا، يتميز فيلم His Girl Friday بأحد أفضل السيناريوهات في تلك الحقبة ، وهو يتفوق في حواره الحاد الذي قدمه ممثلان.

استنتاج:

الحوار في لعبة His Girl Friday حاد جدًا ويأتي سريعًا لدرجة أنك قد تتساءل كيف لم يختنق جميع الممثلين بألسنتهم ولم يفقدوا وعيهم أثناء التصوير.

the social network (2010)

عندما كان كوينتين تارانتينو يضع قائمة “أفضل أفلام في العقد” الشخصية  هبط فيلم the social network  لديفيد فينشر بسهولة في المركز الأول. قال عن الفيلم ، “إنه رقم واحد لأنه الأفضل … إنه يسحق كل المنافسة.” يحترم تارانتينو ويوصي بأفلام ديفيد فينشر الأخرى أيضًا، بما في ذلك فيلم Fight Club لعام 1999.

استنتاج

سيتم تذكر الشبكة الاجتماعية كفيلم ممتاز لفترة طويلة بعد أن فقد Facebook الفعلي كل أهميته.

the good, the bad & the ugly (1966)

التأثير الذي أحدثه عمل سيرجيو ليون على عمل تارانتينو لا لبس فيه، يتمتع تارانتينو بحب كبير لأفضل أفلام أوروبا منخفضة التكلفة، وليس أكثر من The Good، the Bad & the Ugly.

Once upon time in west, once upon time in Americaتعتبر من الأفلام الهامة والمؤثرة لدى  لتارانتينو. إلى جانب Black Sabbath و Abbott و Costello Meet Frankenstein ، يعتبر تارانتينو The Good ، the Bad & the Ugly أحد أكثر ثلاثة أفلام تأثيرًا في صناعة أفلامه.

استنتاج:

تتميز بنتيجة لا تُنسى من Ennio Morricone وذروة مشاهد “المواجهة”، ويختتم The Good ، the Bad & the Ugly ثلاثية “Dollars” بطريقة ممتازة.

Dunkirk (2017)

احتل فيلم Dunkirk للمخرج كريستوفر نولان في الحرب العالمية الثانية لعام 2017 قائمة أفضل عقود تارانتينو في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين ، حيث حل في المركز الثاني. بصفته مؤيدًا قويًا للتأثيرات العملية ، فإن تارانتينو معجب جدا بصرامة نولان في صياغة مثل هذه المشاهد الحربية المذهلة بأسلوب قدير كلما أمكن.

استنتاج:

يحافظ Dunkirk على وتيرة متقنة طوال وقت تشغيلها ويتميز بتصميم صوت ممتاز يزيد التوتر باستمرار

Sorcerer 

Sorcerer هو طبعة جديدة لفيلم وليام فريدكين لعامل الأظافر الفرنسي الكلاسيكي The Wages of Fear ، والذي أعيد إنتاجه أيضًا باسم Road Violent في عام 1958.

تتبع القصة مجموعة من الرجال بقيادة روي شيدر مكلفين بنقل شاحنات شديدة التقلب مليئة بالنيتروجليسرين عبر غابة في أمريكا الجنوبية. إنها قضية موترة ومبهجة.

استنتاج:

يوصي تارانتينو بـ Sorcerer باعتباره صورته المفضلة لـ William Friedkin ، المخرج الممتاز الذي يقف وراء أفلام مثل The French Connection و The Exorcist.

Taxi Driver (1976)

واحد من العديد من أفلام مارتن سكورسيزي التي يحبها كوينتين تارانتينو ويوصي بها ، ولكن لا شيء من يفوق فيلم taxi driver.
ويعتبر ترافيس بيكل ، أحد أبطال السينما الأكثر روعة ،  وهو الدور الذي لعبه روبرت دينيرو بإتقان والذي يعتبر الأفضل في تمثيله.
أحد أفضل 5 أفلام على الإطلاق لدى تارنتينو ، يدافع تارانتينو عن “حماسة” سكورسيزي في صناعة الأفلام والزخم الإبداعي الذي امتلكه بين منتصف  السبعينات والثمانينات.
يرى تارانتينو أنها أفضل دراسات الشخصية. حيث يضع المشاهد مباشرة في رأس بيكل – نحن نرى من خلال عينيه. من الصعب إتقان وجهة النظر في السينما، وتارانتينو يفترض أن سكورسيزي أتقن ذلك تمامًا.

استنتاج:

يعتبر فيلم taxi driver أحد أهم الأفلام لأي محب للسينما، كما هو الحال في معظم أفلام سكورسزي.

المصدر
(1)

الكاتب

  • مترجمة وصحفية مصرية، عملت في أخبار النجوم وفي مجال ترجمة المقالات في عالم الكتاب ولها العديد من المقالات المترجمة، وعملت في دار الهلال ومجلة الكتاب الذهبي التابع لدار روزاليوسف. ولي كتاب مترجم صدر في معرض الكتاب 2021

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة
error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان