رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
25   مشاهدة  

أفضل 5 أعشاب تساعد في فقدان الوزن

أعشاب


كثيراً ما يشغلنا هذه الأيام كيفية فقدان وزننا والحفاظ على رشاقتنا خصوصاً في رمضان. فهناك أعشاب ونباتات تعمل على سد الشهية وتشعرك بالشبع. فجميعنا لجأ الى إتباع الحميات الغذائية وممارسة التمارين الرياضية، ولكن هناك طريقة جديدة يمكنك استخدامها بالإضافة الى الطريقة السابقة وهي تناول بعض أعشاب مفيدة وطبيعة. حيث تعتبر سلاح قوي سيساعدك في إنقاص وزنك بطريقة طبيعية وصحية، فدعونا نستعرض أهم أعشاب ونباتات فقدان الوزن:

أعشاب

1. الشاي الأخضر:

يعتبر الشاي الأخضر من أهم الأعشاب والمشروبات المعروفة المستخدمة للقضاء على السُمنة. فقد أُستخدم هذا الشاي منذ عدة قرون في البلدان الآسيوية، والسبب في ذلك يرجع الى فوائده العديدة. فهو يعزز عملية حرق الدهون، ويعتبر أيضاً مضاد طبيعي. ولكن عليكِ عدم الفراط في تناوله، لان هذا يمكن أن يؤدي إلى الإسهال.

2. عشبة القراص :

صحيح أن عشبة القراص ليست شائعة وغير معروفة بالنسبة للكثيرين، إلا أنها مفيدة ولا تقل أهمية عن باقي الأعشاب. فهي تحتوي على كميات عالية من الفيتامينات مثل فيتامين “A” و فيتامين “C”. وكما نعرف أنه هذه الفيتامينات مفيدة لعملية التمثيل الغذائي، كما أنها مفيدة لجهاز المناعة. علاوة على ذلك تساعد هذه العشبة في تنقية الدم، وإزالة جميع السموم المتراكمة في الجسم، جنبا إلى جنب مع حرق الدهون.

3. عشبة الجنسنغ:

هي من أهم الأعشاب التي لها قيمة عظيمة بعد ما عرف دورها الفعال في فقدان الوزن. فهي لا تقل أهمية عن الشاي الأخضر. فعشبة الجنسنغ تساعد في اسراع عملية التمثيل الغذائي، وتشعرك بأنك أكثر حيوية طوال اليوم. بالإضافة الى ذلك هذه العشبة مفيدة جداً لمرضى السكري، حيث تقوم بتحسين معدل الأنسولين في الدم.

4. شجرة غوغول:

شجرة غوغول تعتبر هندية الأصل، ولها العديد من الفوائد. فهي تخفف الكثير من الأمراض مثل آلام العضلات والمفاصل، وتخفض مستوى الكولسترول السيئ في الدم، بالإضافة الى ذلك تعمل على زيادة  مستويات هرمونات الغدة الدرقية. وإذا تم تناول أعشاب هذه الشجرة بصورة منتظمة ومستمرة، سوف تساعد بشكل كبير في فقدان الوزن.

 5. القرفة:

بالرغم من أن القرفة من أشهر التوابل اللذيذة والتي يضيفها الكثيرين منا الى طاعمهم، إلا أنها مساعد فعال في إنقاص الوزن. فهي تساعد بشكل كبير على حرق دهون الجسم الزائدة، وتساعد أيضاً في تحسين الهضم وزيادة التمثيل الغذائي، كما أنها تنظم مستويات السكر في الدم.

إقرأ أيضا
مي كساب

ولكن عليكِ معرفة أن هذه الأعشاب ليست بالمعجزة التي ستعمل بين عشية وضحاها لفقدان وزنك، بل عليكِ تحسين نظامك الغذائي وممارسة الرياضة بانتظام للاستفادة من هذه الأعشاب والنباتات.

الكاتب






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان