رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
272   مشاهدة  

مفلسين : أفلام تقدم لك أفكار تجعلك تتخلص من الوظيفة المملة.. لا تقدم عليها!

التخلص من الوظيفة

مشاكل الوظيفة “الرشوة وفساد الموظفين” جملة محفوظة نخبئها في جيوبنا حتى نقوم باستخدامها للتغطية على أي قصور منا، وعلى الرغم من أن جميعنا تقريبًا موظفون إلا أننا نتغنى ليل نهار بأن الحياة الروتينية قاتلة، وأننا لا نستطيع أن نعيش حياة الموظفين الرتيبة، ولا نتذكر حياتنا الوظيفية ونحمد عليها الله إلا بعد مرور نصف الشهر وانتهاء الراتب بالتأكيد، هنا فقط يتغنى البعض بأنهم موظفين ولديهم القدرة على طلب سلفة من العمل.

الوظيفة والرشوة

ولكن اليوم عزيزي القارئ أقدم لك الحل، لا بل عدد من الحلول للتخلص من حياتك الروتينية و الوظيفة المملة وتتحول إلى صاحب عمل أو ملياردير تحاول فقط صرف أموالك، فهناك العديد من أبطال السينما المصرية حاولوا أن يصبحوا أثرياء بعيدًا عن الوظائف.

عصابة حمادة وتوتو (الطرد من الوظيفة يجعلك من الأغنياء ولكن..)

الوظيفة عصابة حمادة وتوتو

في فيلم عصابة حمادة وتوتو أقيل المهندس حمادة (عادل إمام)  من عمله ظلمًا وتدهورت حالة أسرته، حتى أنه لم يستطيع أن يطعم زوجته وأبنه، وبعد فشل حمادة في الحصول على وظيفة كون عصابة صغيرة هو وزوجته توتو(لبلبة).

شركة Dox للتسويق الشبكي.. نصب أم استثمار (تحقيق)

وبعد أن استطاع حمادة أن يسد احتياجات أسرته من النصب ينتقم من مديره الذي قام بفصله ظلم، وإذا اعجبتك فكرة حمادة تذكر “حمادة نصاب قم بطلب سلفة من العمل ولا تكن مثل حمادة”.

البيضة والحجر (لا تترك الوظيفة أنت لست الأستاذ مستطاع)

الوظيفة البيضة والحجر

في فيلم البيضة والحجر يتحول الأستاذ مستطاع مدرس الفلسفة الذي لا تمكنه مهيته إلا أن يستأجر غرفة فوق السطوح بحي شعبي، إلى شخصية مرموقة تعيش في قصر كبير وتباع ألاف النسخ من كتبه، وذلك بعد أن تحول إلى دجال ومشعوذ.

وقد تعتقد عزيزي القارئ  أن هذه طريقة أفضل للحصول على الأموال من السرقة للتخلص من الوظيفة، إلا أن مستطاع كان حظه جيد للغاية وكذلك ذكاءه الذي جعل الجميع يؤمنون بقدراته حتى كبار رجال الشرطة الذين اعترف أمامهم بأنه مجرد نصاب ولم يصدقوا، ولكن إذا حاولت أنت أن تسير في طريق الدجل فلن تبذل مجهود في الذهاب والاعتراف للشرطة لأنه سيتم القبض عليك قبل أن تشتهر من الأساس.

أنهم يسرقون الأرانب الوظيفة خير من La casa de papel

الوظيفة أنهم يسرقون الأرانب

إقرأ أيضا

إذا كنت واحد من ملايين الأشخاص الذين شاهدوا مسلسل la casa de papel وورد لخاطرك أنت وزملائك الموظفين في العمل حلم الثراء السريع عن طريق سرقة بنك، وحلمت بحياة ريو وطوكيو في الجزيرة، فأعلم أنك مصري وأن مصيرك سيكون نفس مصير ثابت وحامد في فيلم “أنهم يسرقون الارانب”.

قصص النجاح قد تحمل وجها غبيا لأصحابها.. إيلون ماسك خير مثال!

ففي أحدث الفيلم تعرف ثابت (سمير غانم) وحامد (يحيى الفخراني) اللذان سجنا على خلفية ممارستهم أعمال الدجل والشعوذة على رجل يدعى علي علي (جميل راتب) الذي كانت لديه بعض الرسوم الهندسية التي توضح كيفية اختراق البنك الذي كان يعمل فيه، وبالفعل يسرق حامد وثابت هذه الخرائط ولكن الصحفية سعاد جلال (لبلبة) تلتقط صورة لهم وللخرائط، وبعد أن فقدوا الخرائط الورقية يصلون إلى سعاد في الخارج وتصبح شريكة لهم، ويستطيعون سرقة الخزينة، ولأن ما يحدث في مصر مختلف تمامًا عما يحدث في إسبانيا، تلقي الشرطة في الأخير على سعاد وحامد وثابت قبل أن يستطيعوا الهرب بالأموال.

في الغالب عزيزي القارئ سيكون من الصعب أن تحقق حلم الثراء السريع، ولكن تبقى الفرصة الحقيقية لتحسين دخلك بين أيديك، وهي أن تقوم بتطوير مهاراتك وأن تستثمر بها. هذه هي الطريق الأمثل لتحسين حياتك، والأن لا تخجل وقم بإرسال إيميل لطلب سلفة من العمل فكلنا هذا الرجل يا عزيزي.

 

الكاتب

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
1
أحزنني
0
أعجبني
1
أغضبني
0
هاهاها
1
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان