رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
12٬798   مشاهدة  

أيمن بهجت قمر يعيد الزعيم إلى جمهوره .. فلانتينو

أيمن بهجت قمر يعيد الزعيم إلى جمهوره .............................. فلانتينو
  • كاتب صحفي وروائي مصري، كتب ٧ روايات وشارك في تأسيس عدة مواقع متخصصة معنية بالفن والمنوعات منها السينما وكسرة والمولد والميزان

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال


ابن يكمل مشوار الأب

قبل ٤٥ عاما كان بهجت قمر يلتقي مع عادل إمام سينمائيا للمرة الأولى في فيلم البحث عن المتاعب بعد لقئهما مسرحيا في قصة الحي الغربي في العام ذاته وعادل يشق طريقه نحو نجومية سوف تمتد لتزيد عن أربعة عقود، قدم خلال العقد الأول فيها مع الراحل بهجت قمر مجموعة من الأفلام التي صنعت اسست لتلك النجومية مثل مغامرون حول العالم وقاتل ماقتلش حد ومسلسه الأول كيف تخسر مليون جنيه؟ عام ٧٨ ، ليعود أيمن بهجت قمر بعد ٤٢ عاما ليقدم أحدث مسلسلات الزعيم فلانتينو عام ٢٠٢٠.

عن الزعيم

تقول الحكمة اليابانية يهرم الانسان حين يتوقف عن التطور و التقدم وبالفعل بعد نجاح مسلسل فرقة ناجي عطا الله توقف الزعيم لبرهة عن التطور وفقدت الكيمياء التي بينه وبين يوسف معاطي قدرتها على صناعة الاختلاف لكن بقية قيمة عادل إمام كأهم فنان عربي في النصف الثاني من القرن العشرين لا تهتز ولم ولن تتغير، ليكمل كأهم فنان عربي في الربع الأول من القرن الواحد والعشرين لكن بعيدا عن جمهوره الذي يفتقده حتى أعاده أيمن بهجت لجمهوره، لنرى الزعيم حاضرا بكامل لياقته مبتعدا عن الهرم بموهبة عظيمة وروح لا تهرم ونص يستحق أن يعود به لجمهوره.

عن أيمن بهجت قمر وفلانتينو

يبدو واضحا الجهد المبذول في كتابة هذا السيناريو، فرغم مقولة الشيطان يكمن في التفاصيل إلا في الدراما تكمن الموهبة في التفاصيل وخاصة تفاصيل الخيوط الدرامية الفرعية التي تتفرع وتسير بالتوازي مع الخط الدرامي الرئيسي، لهذا بدت الخيوط الجانبية مثل قصة الأب الذي يعيش بولديه في المدرسة والابن الذي يحب المدرسة التي تكبره باثنا عشر عاما والابن الثاني صاحب متلازمة التذكر وخطيبته والبنت المتفوقة التي تحب أستاذها ويحبها شاب تافه، بل وحتى الخادمة التي تستغل البيت وصنعت لنفسها براند لبيع الطعام والسائق الذي يلعب دوره سليمان عيد في تألق والذي يسمسر على كل ما يخص الأسرة وأخيرا العلاقة الكوميدية الجميلة بين فلانتينو وابن اخته الذي يلعب فيه حمدي الميرغني دور عمره.

كاركترات مميزة يبدو فيها كاركتر ميس عفاف الذي تلعبه الرائعة المتألقة دائما دلال عبد العزيز حاضرة للغاية ، مع ظهور مميز للغاية لكل ضيوف الشرف في كاركترات مكتوبة جيدا ولا تحمل لافتة نظهر للمجاملة والتسويق، اخراج متميز لرامي إمام يعود معنا به لطريقته المميزة في أروع أفلامه غبي منه فيه، يحمل تلك الكادرات غير المتوقعة والايقاع السريع مع رسم الشخصيات “صورة” لتعطي مصداقية للمكتوب.

الخاتمة

فلانتينو مسلسل اجتماعي كوميدي متميز في موسم فقير كوميديا سيتنافس وحده مع بـ١٠٠ وش على أفضل مسلسل كوميدي في نهاية الشهر، يعود به الزعيم لجمهوره بعد غياب طويل ، يعود إلى عرشه الذي يستحقه بمسلسل يستحقه.

شكرا لصناع العمل

إقرأ أيضا
جزيرة غمام

الكاتب

  • أسامة الشاذلي

    كاتب صحفي وروائي مصري، كتب ٧ روايات وشارك في تأسيس عدة مواقع متخصصة معنية بالفن والمنوعات منها السينما وكسرة والمولد والميزان

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
45
أحزنني
3
أعجبني
55
أغضبني
13
هاهاها
10
واااو
5
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


3 تعليقات
  • بصراحه مسلسل فلانتينو وطريقة كتابة مشاهد زيارة طنطا واهل طنطا اهانه كبيره للمدينه واهلها فنحن لسنا بهذا الغباء ولا نتحدث بهذه الطريقه واهلنا من بنات وسيدات ورجال لابدخلون للفنادق ويقومومن بعمل الفضائح ولا يشربون الخمر والبيره بغباء دون معرفتها وبهذا الشكل المهين ولسنا بلطجيه وحواري. في كل مدينه يوجد هذا وذاك ولكن لوحظ ان اعمال دراميه كثيره تظهرنا بهذا الشكل ولكن بالغ المسلسل في ذلك الي حد الاهانه . والذي يعرضنا للتنمر من الناس خارج المحافظه والاستهزاء بنا. نحن لدينا عائلات وجامعات واساتذه ومولات وحتي البلاد الريفيهيه حولنا بها اناس محترمون. وانتم تعلمون ان هناك احياء في القاهره والاسكندريه اسوا من الارياف والاحياء الشعبيه في مدن اخري.

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان